-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حليش حاضر في قائمة الـ23 رغم اعتزاله اللعب دوليا

بلماضي يستدعي شتي وبن رحمة وبن عيادة وفرحات.. والتربص ينطلق الإثنين

الشروق الرياضي
  • 9624
  • 5
بلماضي يستدعي شتي وبن رحمة وبن عيادة وفرحات.. والتربص ينطلق الإثنين
أرشيف

كشف مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، الأحد، عن قائمة 23 لاعبا التي ستشرع في تربص بداية من هذا الإثنين إلى غاية الـ10 سبتمبر الجاري بمركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى، والتي شهدت تواجد 4 وجوه جديدة ويتعلق الأمر بكل من زين الدين فرحات مهاجم نيم الفرنسي والسعيد بن رحمة لاعب براتفورد الإنجليزي، وإلياس شتي الظهير الأيسر للترجي التونسي، حسين بن عيادة الظهير الأيمن لشباب قسنطينة.

وسيخوض المنتخب الوطني مبارتتين وديتين خلال هذا التربص، الأولى يوم 5 سبتمبر بملعب 5 جويلية الأولمبي أمام منافس لا يزال مجهولا، وهي فرصة للجماهير من أجل التنقل بقوة والاحتفال مع المنتخب الوطني مرة أخرى بلقب كأس إفريقيا 2019، والثانية أمام منتخب البينين يوم 9 سبتمبر بداية من الساعة التاسعة ليلا بملعب مصطفى تشاكر في البليدة.

واحتفظ بلماضي تقريبا بنفس التعداد الذي توج بكأس أمم إفريقيا في مصر، باستثناء بعض الغيابات المبررة لبعض العناصر الذين قام بتعويضهم بلاعبين جدد، حيث عرفت القائمة غياب النجم آدم وناس المنتقل حديثا إلى نادي نيس الفرنسي في شكل إعارة من نابولي الإيطالي، حيث فضل المدرب الوطني تركه تحت تصرف فريقه من أجل التأقلم معه وفرض نفسه، كما غاب الموهبة الصاعدة لنادي بارادو، هشام بوداوي، المتواجد بفرنسا من أجل إنهاء إجراءات انضمامه لنادي نيس، وهي الصفقة التي سوف يتم الإعلان عنها عن قريب.

فيما لم يستدع بلماضي لاعب نادي رين سابقا مهدي زفان الذي لا يزال يبحث عن فريق بعد ما قرر الرحيل من البطولة الفرنسية، وهو الأمر الذي دفع الناخب الوطني بأن يعفيه من هذا التربص حتى يسمح له إيجاد حل سريع لوضعيته قبل غلق الميركاتو المنتظر اليوم في منتصف الليل. في حين يرجع غياب محمد فارس، المدافع الأيسر، لنادي سبال الإيطالي، عن التربص بسبب الإصابة البليغة التي تعرض لها خلال فترة تحضيرات بداية الموسم والتي سوف تبعده عن المنافسة لما يقل عن 4 أشهر.

بالمقابل، استدعى جمال بلماضي المدافع الأيسر للترجي الرياضي التونسي، إلياس شتي، لتعويض فارس المصاب، حيث سيكون بديلا للاعب بوريسيا منشنغلادباخ الألماني رامي بن سبعيني وقد يحصل على فرصة خلال اللقاءين الوديين المرتقبين في التربص.

وسجلت قائمة بلماضي أيضا، عودة زين الدين فرحات إلى صفوف “الخضر” بعد غيابه عن دورة مصر، بعد تألقه مع نادي نيم في البطولة الفرنسية وتصنيفه ضمن خيرة الممررين في الليغ1 جعلته ينتزع مكانة ضمن قائمة المحاربين، وهو أمام فرصة ثمينة لإقناع المدرب الوطني بأن يدخله في مخططاته المستقبلية، علما أن لاعب اتحاد العاصمة سابقا سيعوض بوداوي خلال هذا المعسكر.
من جهة ثانية، استعان الناخب الوطني بالظهير الأيمن لشباب قسنطينة حسين بن عيادة الذي عوض مهدي زفان، على أن يكون بديلا ليوسف عطال على الجهة اليمنى للدفاع خلال الموعدين الوديين القادمين.
كما قرر بلماضي منح فرصة ثانية للمهاجم سعيد بن رحمة لاعب براتفورد الانجليزي الذي ظهر بوجه شاحب خلال ودية شهر مارس الماضي، وتسببت إصابته في غيابه عن “الكان” بمصر.
هذا ويبقى رفيق حليش اللغز المحير في قائمة المنتخب الوطني بعد أن أعلن اللاعب عن اعتزاله اللعب دوليا عقب التتويج مع “الخضر” بكأس أمم إفريقيا، لكن بلماضي قرر الاحتفاظ به للمرحلة القادمة وربما يعود ذلك إلى الدور الكبير الذي يلعبه داخل غرف تبديل الملابس في توجيه زملائه وفي مساعدة الطاقم الفني الوطني على فرض الانضباط والاحترام بين اللاعبين، فضلا عن حضور الاحتفالية المرتقبة بملعب 5 جويلية.
بالمقابل واصل مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي استبعاد بعض الأسماء على غرار سفير تايدر ونبيل بن طالب وحتى هلال العربي سوداني العائد من إصابة مع فريقه واستئنافه المنافسة الرسمية مع فريقه الجديد أولمبياكوس اليوناني، فضلا عن المدافع الأيسر لنابولي فوزي غلام.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراس المرمى: رايس مبولحي، ألكسندر أوكيدجا، عز الدين دوخة.
الدفاع: حسين بن عيادة، يوسف عطال، إلياس شتي، رامي بن سبعيني، جمال بن العمري، رفيق حليش، ومهدي تاهرات، عيسى ماندي.
خط الوسط: سفيان فيغولي، إسماعيل بن ناصر، زين الدين فرحات، عدلان قديورة، سعيد بن رحمة، مهدي عبيد.
الهجوم: رياض محرز، أندي ديلور، ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، بغداد بونجاح، إسلام سليماني.
ل.ط

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • سامي

    قائمتك ينقصها ادم وناس يا بلماضي اتمنى ان تستدعيه

  • Algeria

    ادم وناس أين هو يا مدرب ??

  • جزائري حر

    الفريق الوطني الدي يستورد من الخارج أبدا يمثل الكرة الجزائرية بل هو يمثل المدرسة التي أنتجته يعني الفضل يعود على فرنسا والفرنسيين وأبدا يعود للجزائر والجزائريين فلقد مات الشهداء لأجل أن يرفع علم الجزائر ولكن فرنسا هي من تنتج للجزائريين من يرفع علم الجزائر عاليا. صدق من قالوا على أنفسهم أنهم أمة الاميين حتى ولو ان الاديان جاءت لأجل إخراجهم من جهلهم وأميتهم. هادو هما الرجال الأحرار لا يتنازلوا عن كلمتهم . كانوا جهال وهم كدلك إلى غاية اليوم. إدا كانت أديانكم (ربوبكم) قد فشلوا في تربيتكم فلا أظن أنه يوجد مخلوق يقدر يربيكم . ماللي خلقت الدنيا وانتم تولدوا باليطاش وتصدروا مشاكلم للأخرين وتدعون الدكا

  • Belb

    Mehdi ZEFFANE en manque de competition
    FARES Blessé
    OUNAS et BOUDAOUI récemment transféré
    Nvx appelé
    CHITA
    BENAYADA
    BERRAHMA
    FERHAT

  • محمد ??

    أين آدم وناس ؟