-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد تراجع الضغط الشديد على المستشفيات

بن بوزيد: نترقب إنتاج لقاح كورونا وسنوفره للجزائريين فور تسويقه

الشروق أونلاين
  • 1844
  • 8
بن بوزيد: نترقب إنتاج لقاح كورونا وسنوفره للجزائريين فور تسويقه
ح.م

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، الثلاثاء، أن الجزائر تترقب إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا وانه سيكون متوفر للشعب الجزائري فور تسويقه، بعد خضوعه لعدة شروط منها فعاليته.

وقال بن بوزيد الذي نزل ضيفا الثلاثاء على “القناة الإذاعية الثانية”، إن “اللقاح الروسي هو الأقرب حتى الآن غير ان تسويقه لن يكون قبل شهر أكتوبر المقبل على أقصى تقدير”.

من جهة أخرى، أفاد الوزير أن الوضع الصحي في البلاد مستقر وأن المستشفيات عبر الوطن باتت في أريحية ولم تعد تشهد ضغطا كبيرا مسجلا في الوقت نفسه تراجعا طفيفا في عدد الاصابات.

وأوضح بن بوزيد أن القطاع الصحي يتوفر على 19 الف سرير، ونسبة 36 بالمئة فقط منها مستغلة وهذا ما يجعل المستشفيات تشهد اريحية في هذا المجال، مذكرا بالمناسبة بالتضحيات التي بذلها عمال قطاع الصحة الذين توفي منهم اكثر من 70 بينما أصاب الفيروس نحو 4000 عامل.

وبخصوص الاعتداءات المسجلة في الفترة الأخيرة على عمال القطاع قال إن “هذه الظاهرة لم تعد موجودة كما أن القوانين التي صدرت في هذا الشأن أعطت ثمارها”.

وثمن في الوقت ذاته وعي المواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية على غرار استعمال الكمامة والتباعد الجسدي واعتبر هذه السلوكات مؤشرا ايجابيا في حصر انتشار الفيروس غير أنه شدد على عدم التراخي واخذ الحيطة والحذر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • جنوبي

    نوفره سوف تسويقه " و انتم واش درتوا و ما فائدة كثرة الجامعات و تخرج ملايين لا ينتجون شيئا " النصف بطالة و النصف الجلوس في المكاتب فقط

  • dzair

    ربما يقصد شراء اللقاح وليس انتاجه...

  • عمر

    يريدون بكل الوسائل والحيل تلقيح الشعب رغم أنفه

  • فكر مليح

    لقاح كورونا بالنسبة للناس الي مناعتهم ضعيفة أما الأصحاء فالجسم يقاوم هذا الفيروس بسهولة .هذا ما أثبته العلماء الحقيقين ماشي نتاع أمر طبق.

  • عروبتاه كونتي

    اولا مع رفع الانتقاد بحجة عدم الا ختصاص :
    ما الذي يضمن لنا نحن الجزائريين فاعلية هذا اللقاح القادم الينا من وراء البحار ...؟
    هل يا تري سيتم تجريبه علي متطوعين ام سنزج به مباشرة الي الاستعمال ....؟
    بعض الدول لا تخاطر بصحة مواطنيها باقتناء اي شيء من الخارج ...
    قد تشهد بعض اللقاحات موجة تشويه خصوصا تلك القادمة من الصين وروسيا علي حساب تلك التي ستنتجها دول بريطانيا وامريكا وفرنسا والمانيا ....؟

    هل للقاح اعراض وتاثيرات جانبية ...؟
    هل سيتم اصدار مرسوم رئاسي بالزامية اخذ اللقاح في مقابل رفع اجراءات الحجر مثلا ..او مزوالة العمل داخل مؤسسات الدولة ...؟

  • mohamed

    شخصيا انصح الاشخاص الاقل من 65 سنة والذين ليست عندهم امراض مزمنة من ضيق التنفس والامراض القلبية ان لا ياخذوا هذا اللقاح على الا عند بدايته لان كل الاحتمالات واردة .ربما نضرية المؤامرة للفتك والتقليل من اعداد البشر هي هذه اي ليست بالفيريس واناما باللقاح نعم الفيريس وجد لارعاب الجميع اما اللقاح او اللقاحات فهذه هي ربما المؤامرة الحقيقية ومن يدري بعد 6 اشهر من اخذ اللقاح ربما تموت الملايين من البشر وهكذا يكونوا قد حققوا مبتغاهم .لكل دولة لقاح حسب الهدف المسطر له واعلم ايها الوزير ان بيل قايت لا يفكر مثلك والا بقيت امريكا في الحضيض اتمنى ان اكون مخطئ لان الامر فعلا خطير

  • أستاذ

    لماذا لا ننتجه نحن على غرار تركيا أندونيسيا وكوريا والدول العظمى لأنه لا نملك جامعات ذات نوعية ولا بحث علمي أصلي Originale
    عندنا جامعات تسلم وتوزع الشهادات فقط المخابر التجريبية الأجهزة التي فيها كل ما يتعطل واحد منها لا يصلح. عدم التزويد بالمواد الكيميائية فمذكرات و أطروحات طلبتنا معظمها نظرية Théoriques

  • جزائر العجائب

    اذا كان هذا اللقاح روسي فلن يكون الا كالعملة الروسية : 1 دولار = 73 روبل