-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب ما أسماه مساسا بشرف عائلته

بن زعيم يكلف محام لمتابعة جلالي سفيان قضائيا

الشروق أونلاين
  • 4456
  • 8
بن زعيم يكلف محام لمتابعة جلالي سفيان قضائيا

كشف عضو مجلس الأمة، عبد الوهاب ين زعيم، عن تكليف محام للنظر في مسالة متابعة رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان قضائيا بسبب ما اسماه مساس بشرف عائلته.  

وجاء في بيان نشره بن زعيم عقب التصريحات الصادرة عن رئيس حزب جيل جديد جلالي سفيان في حقه “تابعت رد الديمقراطي جيلال سفيان والذي كنت أحسبه ديمقراطيا كما يحسبه الكثير منا لكن للآسف أظهر حقيقة لا غبار عليها أن كل ما سمعناه من تغني بالديمقراطية والشفافية كلها شعارات فارغة لا يؤمن بها لا من قريب ولا من بعيد”.

وتابع يقول “كنت أتوقع أن يحضر كشف راتبه ليعرضه على أسرة الصحافة والشعب وبكل ديمقراطية لتفنيد ما صرحت به لقد تجاوز حدوده حينما شخصن القضية والتي تهجم فيها علي وعلى عائلتي..كل هذا لأننا كشفنا الحقائق للشعب الجزائري”.

وأضاف “جيلالي سفيان عمل سنة واحدة في المجلس الانتقالي وليس ثلاث سنوات وكان حاضرا حينما تم تشريع قانون الخاص بهم أجرة مدى الحياة ومن سنة 1997 وهو يتقاضى أجرة نائب تزداد كلما زادت للنواب الحاليين”.

وأوضح “يقول في تصريحه أن الرئيس السابق بوتفليقة سنة 2008 هو من رفع أجور النواب وبالتالي أجورنا تزيد..إذن أجور بوتفليقة ممتازة وقبلتها وتتمتع بها والملايين من الشعب لا حول لهم ولا قوة، حينما قلت 40 مليون في الشهر فهي فعلا40 مليون brut يعني أن جيلالي سفيان يكلف الدولة حاليا ومن ميزانية الشعب 40 مليون كأي نائب يدفع له 26 مليون صافية دون ضرائب، والباقي يدفع للصناديق الضمان الاجتماعي،يستعملها في التداوي مثله مثل المحامية والقاضية زبيدة عسول والتي كانت تحكم باسم الشعب”.

وشدد “كفانا مزايدات كعضو مجلس الأمة من واجبي الدفاع على الشعب وتوضيح الأمور وهذا حق يكفله  لي الدستور”.

وختم في الأخير “لماذا تلتصق في دفاعك بالرئيس وما علاقة الرئيس بموضوع الأجرة التي تأخذها دون عمل ودون وجه حق تصرح انك مقصود لأنك قبلت الحوار ورجل حوار ..هل مطلوب أن تدفع لك الدولة من خزينة الشعب لتقبل الحوار، أترك الرئيس بعيدا عن هاته المواضيع والرئيس لا يحمي الفاسدين والمنتفعين والذين يأكلون أموال الشعب بدون وجه حق“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • moh

    ياخذون كل هذه الاموال بدون ان يعملوا شيء هذا ظلم للشعب الجزائري

  • أعمر الشاوي

    الأنظمة الإستبدادية تختار معاريضيها و الجيلالي صفيان و زوبيدة عسول و عبد القادر بن قرينة خير مثال على هذا, بمعنى لو سألت أحدهم ماهو عملك يسقول أعمل معارضا للدولة و أتقاضى أجرة 4à مليون سنتيم شهريا ,

  • الحكمة

    يجب الغاء هذا القانون الجاءر ، الذي لا يعترف بالمرأة الأرملة و أولادها الأربعة التي تعمل نادلة بالمطعم المدرسي براتب ثمانية ألاف دينار (8.000.00 ) شهريا و شخص بدون عمل و لا يقدم شيأ ، مقابل 4.00.000.00
    شهريا

  • محمد 53

    اللهم اضرب الظالمين بالظلمين و اخرجنا من بينهم سالمين . اللهم غلب الحق على الباطل . حسبنا الله في من نهب أموال الأمة بغير حق .

  • نوفمبر

    هناك من يناضل ويعمل على استشراف المستقبل من اجل استقرار البلاد وتقدمها، وهناك من يرجع إلى الوراء وينبش في الماضي بخلفيات ليست خافية على أحد ؟؟؟؟؟ لك الله والمخلصين يا جزائر

  • من الحراك

    غير معقول ما يحدث في الجزائر الطبيب الدي درس كل حياته والدي يعمل بمشقه خاصه في هدا الظرف جائحه كورونا لايتقاضي ربع ما يتقضاه جيلالي سفيان الدي يتقاضي 40 مليون دون ان يقدم اي خدمه لابد للرئيس التدخل هل هده هي الجزائر الجديده

  • krimo

    علي الدولة الجزائرية اعادة النظر في نظام توزيع الرواتب جزافا وعبثا ولعبا باموال الشعب الجزائري علي نواب انتهت مدة عملهم
    انه تبذير كبير لاموال الامة يا ناس
    اللبرلمان يجب ان يلغي تماما من نظام الحكم الجزائري ليبقي مجلس الامة ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الجزائري بشرط ان يضم امناء وحكماء والمخلصين الاوفياء للشعب وللجزائر
    كفانا كفانا لعبا وعبثا باموال الشعب فكروا جيدا يا سادة في مستقبل بلدكم

  • فتيحة جابي

    يا استاذنا بن زعيم: يقول المثل في قسنطينة: اشعل النار في سطيف تتحول الاتظار عن ميلة.
    ممتاز عشرة على عشرة على افكارك الثعلبية وطرائقك الذكية, فالشعب لا بد ان ينسى انك تأخذ 40 مليون شهريا بدون اي خدمة للشعب المقهور. اما خزائن الدولة فلا بد ان تبقى مفتوحة لك وحدك وطائفتك وليس لجيلالي اي حق فيها لانه من طبقة ادنى من طبقتك.