-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا إلى التوجه للصناديق من أجل الخروج من هذه الأزمة

بن صالح: الجالية صوتت رغم عراقيل من يدّعون الديموقراطية ولا يحترمون قواعدها

بن صالح: الجالية صوتت رغم عراقيل من يدّعون الديموقراطية ولا يحترمون قواعدها
رئيس الدولة عبد القادر بن صالح
ح.م

دعا رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، مساء الأربعاء، الجزائريين إلى تمل مسؤولياتهم بالتوجه نحو صناديق الإقتراع لاختيار المرشح الذي يناسب قناعاتهم للخروج من هذه الأزمة.

وأكد بن صالح خلال اجتماع لمجلس الوزراء إنه “يهيب بالجزائريين والجزائريات أن يتحملوا مسؤولياتهم، من خلال التوجه غدا إلى صناديق الاقتراع، ليختاروا بكل حرية ووعي المرشح الأنسب لرئاسة الجمهورية، للخروج بالجزائر من هذه الأزمة التي لا مصلحة للجزائر في استمرارها”.

واكد بن صالح، أنه يسجل “ارتياحه الكبير للأشواط الهامة التي قطعها المسار المؤدي إلى هذا الاستحقاق المصيري في تاريخ الأمة، بشكل يتوافق مع المنهج المعتمد الذي سبق وأن أعلنت عنه، وفي ظل احترام مبادئ وأحكام القانون الأساسي للدولة وقوانين الجمهورية”، مضيفا إن “هذا الانجاز يؤكد بلا ريب أن الدولة، رغم محاولات التشكيك و اختلاف العقبات، قد أوفت بالتزاماتها ولم تَحِد عن مسعاها الصّادِقِ لتمكين شعبنا الكريم من اختيار رئيس الجمهورية بكل حرية ونزاهة وسيادة”.

ووجه شكره إلى “بنات وأبناء جاليتنا بالمهجر الذين لبوا نداء الواجب الوطني وهم يدلون بأصواتهم، مؤكدين ارتباطهم بوطنهم رغم محاولات الارباك والتشويش التي تصدر للأسف ممن يتخذ من الديمقراطية شعارا دون الاحتكام لأبسط مقتضياتها”.

.وحسبه “اقتراع يوم 12 ديسمبر يُعد فرصة تاريخية لمواطنينا الذين يحملون الوطن في قلوبهم، والذين يأبون إلا أن يعطوا معنى لالتزامهم من أجل تكريس الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وتشييد دولة الحق، دولة المؤسسات التي يتطلع إليها شعبنا”.

و أكد  بأنه قد تم تهيئة “الضمانات و وضع الترتيبات لهذه الانتخابات وهي من صميم المطالب الشعبية”، داعيا المواطنات والمواطنين مجددا لأن “يتجندوا من أجل إنجاحها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • كريم

    انت وصديقك بوتفليقة وزرهوني وكل الخونة انتم والله لست جزايريون

  • بيان نور

    السلام عليكم . كفاكم اتهامات بدون دليل . انا أراه شجاع . تحمل المسؤلية في ضرف حرج . هذا يدل عن وفاءه للوطن، انا احيييه

  • سعيد

    كما احترت انت الديمقراطيه يا من كنت الذراع الأيمن للص بوتفليقة واويحي

  • mowatine

    si tu parles de la démocratie tu dois au moins la respecter
    et puisque tu as enfreins la loi et la constitution donc tu n'es pas démocrate
    c'est clair?

  • جزائري حر

    الدستور على المقاس ; الديموقراطية على المقاس; ........................ ليس بدستور وليس بديموقراطية وليس ............................. من الداخل وراكم من الخارج وراؤكم فإلى أين المفر. أنتم تبحثون عن منفد تهربون منه بعد أن أغلقت كل المنافد حتى فرنسا ولن تستطيع مساعدتم(تتدخل يديرولها مشكل باه تزم فمها).

  • محمد☪Mohamed

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ماشي تعاني من مرض وعند رجل في قبر وتكدب .
    القنوات الغربية غطت الإنتخابات وصرحت عدم التصويت.