-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنّ "كل المستلزمات متوفرة"

بن صالح: الحلول ممكنة وسنتصدى لأي إخلال بالرئاسيات

بديع بغدادي
  • 833
  • 9
بن صالح: الحلول ممكنة وسنتصدى لأي إخلال بالرئاسيات
ح.م
عبد القادر بن صالح

اعتبر رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح، اليوم الثلاثاء، أنّ كل “مستلزمات الذهاب إلى الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر القادم، باتت متوفرة”، وشدّد على أنّ “الحلول ممكنة”، مؤكدًا أنّ “الدولة ستتصدى لأي إخلال بالرئاسيات”.

في رسالته بمناسبة إحياء اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ22 أكتوبر من كل سنة، أبرز بن صالح “تعهد الدولة بواجب التصدي الصارم لكل أشكال الإخلال بسريان المسار الانتخابي أو باختلاق الإرباك والتعطيل بنوايا وخلفيات مشبوهة لا تنطلي على فطنة ووعي عموم الشعب الجزائري”.

ودعا رئيس الدولة المؤقت إلى “هبّة وطنية في توجه الشعب بقوة وكثافة إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس الجمهورية، وبناء مؤسساته في جزائر جديدة قادرة على كسب التحديات الراهنة داخليا وفي محيطها الإقليمي وعلى الصعيد الدولي”.

وتابع: “الجزائر اليوم أمام امتحان عسير، لكن الحلول ممكنة”، وأشاد بـ”مرافقة الجيش الوطني الشعبي الذي لم يأل جهدًا في أداء مهامه الدستورية بتبصّر واقتدار”، منوّهًا بـ”تحقيق الجزء الأكبر من مطالب الشعب الجزائري التي عبّر عنها في حراكه السلمي الحضاري”.

وذكّر بن صالح باستدعاء الهيئة الناخبة غداة تجسيد مقترحات الهيئة الوطنية للوساطة والحوار المتمثلة أساسا في المصادقة على القانونين العضويين المتعلقين بالسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وبنظام الانتخابات وتنصيب السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، “في إطار المسعى الهادف إلى توفير مناخ استعادة الثقة، ونحن نتطلع اليوم إلى المزيد من تكاتف المساعي والجهود الوطنية المخلصة خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

وأبرز أنه “لا مصلحة لشعبنا في إطالة عمر الأوضاع الحالية”، مناديًا: “الإعلام الوطني بكل تفرعاته، للمساهمة القوية في التأثير على إنجاح المسار الانتخابي”.

ودعا بن صالح: “مهنيي قطاع الإعلام للاضطلاع بالدور المنوط بهم في مرحلة فارقة يشهد الجميع على المصاعب الجمة المحيطة بها”.

وانتهى رئيس الدولة المؤقت لحثّ الصحفيين على “توخي المهنية وتغليب روح المسؤولية على ما سواها من نزعات التأجيج وزرع الشقاق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • gmachaali

    الى ابو نواس والكل يعرف خرفة ابي نواس

    انت واحد من المستفيدين الذي لم يكن يملك شيئا ولم تكن تعرف حتي كيف تتكلم اقول لك كلمة واحدة الشعب
    الجزائرب طغى وشبع كرشه وانت دز معاهم

  • ابونواس

    الى رقم ..07....ينقصه التخلص منكم ومن عقولكم السرطانية التي لاأمل في شفاءها....الشعب في بلده وأرضه.........................

  • gmachaali

    ماذا ينقص هدا الشعب من كان يسكن في كوخ اصبح يسكن في قصر او فيلا او شقة على الاقل ومن كان لا يملك حتى حمارا صار يملك عدة سيارات من اخر طراز ويكفرون بالنعمة حتى المراة التي لم تكن تعرف كيف تمشي في الشارع صاؤ لها شان واصبحت تعرف وتتحكم وتتراس حتى عصابات الاجرام ..لا نطذب على انفسنا كل الشعب سؤاقين من لم يسرق الكثير سرق القليل التافه كالمسامير وغيرها صحيح ان بعض بل كل الوجوه يجب تغييرها وصحيح ان بوسريقة ..حطم البلد اخلاقيا واجتماعيا وتربويا ودينيا واقتصاديا لكن ما العمل نتركه لرب العالمين وهو يدفع الثمن ايها الشعب القادم اسوا فلا تتهور ولا تنتخب .....

  • تاقليعت

    هذا المسير انه يتوعد الشعب ويخوفه ان هو لم يشارك في الانتخابات المفبركة القادمة فحذاري الشعب سيخرج عليك بخرجة لم تراها في حياتك ....

  • أعمر الشاوي

    سبحان الله من جاء بالتزوير يتكلم عن النزاهة و الشفافية ؟ و الله لو لا التزوير ما كنا لنسمع بك أبدا , تذكر أن التاريخ يشهد أنك أكره شخص على وجه الأرض , تذكر هذا جيدا و أن الملايين ستشهد ضدك يوم الحساب الأكبر يوم لا ينفع مال و لا بنون ,تفاؤلكم هذا يعني أنه سيكون هناك تزوير كالعادة لأن الشعب لن يدهب للتصويت مادمت انت و بدوي في الواجهة ,

  • علي

    الانتخابات مزورة و سوف يفوز تبون

  • جزائري حر

    لن تكون هناك إنتاخابات. فنحن نطمع لباء دولة القانون وأنتم تسعون لهده الإنتخابات لأجل نجاتكم ولن تنفعكم فرنسا لأن فرنسا راهي مخنوقة تقول كليمة تبات في ظليمة.

  • الوفي للحراك

    للأسف لغة - أنا ربّكم الأعلى - مازالت سيّدة الموقف في الخطاب الرّسمي لسلطة لم تكن شرعية يوما ..

  • علي

    نهار الفوط كاين مسيرة ضخمة في كل المدن عمرها ماشفتها الجزائر منذ 62 غي جميع المدن لا للانتخبات حتى تمشي كل العصابات