-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"تاج" تعرض مبادرتها الأحد على هيئة التنسيق

“تأجيل الرئاسيات” يُلغّم التحالف الرئاسي الجديد

أسماء بهلولي
  • 4988
  • 10
“تأجيل الرئاسيات” يُلغّم التحالف الرئاسي الجديد
ح.م

تعقد هيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي الأربعة، المتمثلة في حزب جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، الجبهة الشعبية الجزائرية، تجمع أمل الجزائر، ثاني اجتماع لها بمقر الأرندي، وهذا بهدف إعداد برنامج عمل موحد تحسبا للانتخابات الرئاسية المقبلة. ينتظر أن تلقي المبادرة التي أطلقها عمار غول، بظلالها على اجتماع أحزاب التحالف الرئاسي، الأحد، وهو المشروع الذي اطلع عليه حلفاء غول في وسائل الإعلام بعيدا عن ما وصفوه بالاجتماعات الرسمية، وستكون المبادرة حسب مصدر من “تاج” في جدول أعمال الاجتماع باعتباره فضاء مناسبا لاحتضان هذا المشروع الذي بادر به غول بعيدا عن شركائه في التحالف.
وهو ما تحفظ عليه رئيس الكتلة البرلمانية للجبهة الشعبية الجزائرية “الأمبيا” الشيخ بربارة في تصريح لـ”الشروق”، حيث يرى أن أي مبادرة سياسية يجب أن تخرج من رحم التحالف الرئاسي، وهو ما أكده رئيسه في الحزب عمارة بن يونس الذي قال ان الجبهة الشعبية الجزائرية لن تكون طرفا في مبادرة أو إجماع ينظمه حزب سياسي مهما كان.
ولا يعد حزب عمارة بن يونس، الوحيد الذي لم يتحمس لمبادرة عمار غول التي فاجأت الطبقة السياسية، حيث سبقه في ذلك حزب جبهة التحرير الوطني الذي أعلن في وقت سابق عدم تلقيه أي شيء رسمي بخصوص مبادرة تدعو لندوة وطنية قبل رئاسيات 2019، وفي هذا الشأن أوضح عضو بارز في الحزب تحفظ عن ذكر اسمه أن اللقاء الذي سينظم اليوم بمقر الارندي سيحضره من جانب الآفلان كل من عضو الهيئة المسيرة للحزب مصطفى رحيال والنائب سعيدة بوناب خلفا للقيادي أحمد بومهدي الذي ترأس آخر لقاء نظم في مقر الحزب، وتوقع – محدثنا – أن يطرح ممثلو تاج المبادرة على الحاضرين، لاسيما وان الملف أخذ أبعادا أخرى في ظل الحديث عن تأجيل الانتخابات وتمديد العهدة، وهو الأمر الذي لم يكن متوقعا، فأحزاب التحالف الرئاسي شددت على أهمية دعم رئيس الجمهورية لمواصلة مسيرة الإصلاحات على – حد تعبيره – .
وتأتي هذه الردود في وقت لا يزال حزب الوزير الأول يلتزم الصمت حيال هذه المبادرة، التي لا يفصلها عن موعد الرئاسيات إلا أربعة أشهر، الأمر الذي يطرح عدة تساؤلات عن جدوى الحديث عن جمع الطبقة السياسية في ندوة وطنية تسبق استحقاقات 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • شعبي

    انهم يجرون في كل اتجاه يتخبطون يتحالفون مع بعضهم البعض من كل الاتجاهات حتى ولو انهم لا يحبون بعضهم البعض وانما اللمصلحة الخاصة هي من تجمعهم كل دلك من اجل تاجيل الرئاسيات ولا يهمهم لا وطن ولا ملك البلاد المهم عندهم بقاء الحال على حاله واستفادتهم من الريع ومن الاموال ..قاتلهم الله جميعا

  • Ezzine

    -نسينا انتمائنا للعالم الثالث المتأخر ونتصرف كما لو كنا حقا ديمقراطيين. لو كانت المؤسسة العسكرية مثل ما كانت عليه من قبل تراقب وقائيا الأنشطة السياسية العبثية، لما وصلت الأمور إلى ما عليه الآن. مع ذلك ورغم كل ما حدث فإنها المؤسسة الوحيد ة المتبقية التي مازال يعقد عليها الأمل في إنقاض البلاد. لسوء الحظ يمنعها السياسويون منعا باتا من التدخل حتى في خزعبلاتهم ولو أد ذالك بالبلاد والعباد إلى المجهول.

  • B200

    ils nous cassent la tete avec cette histoire du president, comme si l'algerie n'a pas fait d'experience et la subir. comme la periode l'emir abdelkader ben bella boumedienne chadli etc..n'importe qui pourra faire président dans les 4 années avenir ou est le problème?? le président va dans un douar pour faire installer le gaz de ville?? le président a son travail il le fait au bout de 4 années et point c'est tout?? personne n'est éternel et jamais la monarchie ne s’installera en Algérie enlever la de vos têtes pour de bon,

  • mouatin

    لو أن هذه الكائنات كانت تمثل الشعب و تجتمع لكي تتفق علا تعين رئيس دون إنتخابات(حقيقيه) فلهم ذلك لأنه لا يوجد في ديننا شئ يسمى ديمقراطية ولكن الشورى .
    لكن هذه الكائنات لا تمثل إلا مصالح من نصبوهم (الهاتف, الشكرة, الدشرة.....إلخ) ولا تمثل حتى مصالحها لأنها تعيش على فضلاتهم.
    ومن جهة أخرى هم محقون مادمنا شعب إسفنجة نتقبل بسكوتنا كل قرارتهم.
    ففرنسا مثلهم الأعلى (شعبا وحكومتاDZ) فضل شعبها أن يطالب بالتغيير خوفا منه أن يصبح مثل الجزائر وليس مثل سورية أو ليبيا.

  • dzair

    كلمتين أحبهما في السياسة: التحالف و التكالب

  • سي الهادي

    الرعب من أحتمال فقدان المصالح المكتسبة والمسترسلة بقوة الفساد المعمم هو مايخشاه غول ومن يشاركه في المصالح .

  • كريم

    سيستبدل التحالف الرئاسي بالتآلف الرئاسي. شكرا على الخدمات الجليلة التي قدمتموها للوطن ! ! .

  • عبد الرحيم

    سيستبدل التحالف الرئاسي بالتآلف الرئاسي .شكرا على الخدمات الجليلة التي قدمتموها للوطن!!!.

  • fouzia

    سلام نحن جماعة الادماج المهني غير معنيين بانتخاباتكم كيما راكم مهمشين حقوقنا المشروعة في الترسام والعيش الكريم حتى حنا مانعرفكمش كولوا لبلاد وحدكم وزورا كيما تحبوا

  • Imazighen

    لا وجود للديمقراطية في الجزائر بمفهومها العلمي والممارسة من الأمم المتطورة، الحكم في الجزائر ليس مدني ولا سيادة للشعب فيه.والنتعترف عليه عزوف الشعب من ممارسة السياسة والمنافسة على الحكم.