-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السكان يطالبون بالأمن

تجدد الاشتباكات بالحي الأخضر في أولاد فايت

راضية مرباح
  • 8486
  • 5
تجدد الاشتباكات بالحي الأخضر في أولاد فايت
أرشيف

تجددت الاشتباكات بين قاطني الحي الأخضر بأولاد فايت ليلة الاثنين إلى الثلاثاء، في سلسلة من الصراعات التي ظهرت بين مجموعتين من الشباب بسبب خلافات تتكرر بين المرحلين الجدد والسكان القدامى، أغلبها تكون لأمور تافهة وعلى الأرجح حسب بعض التصريحات تعود إلى شجار وقع بسبب موقع ركن السيارات “باركينغ”.

المناوشات استعملت فيها الشماريخ ومختلف الأسلحة البيضاء، وأرعب صياح المتشاجرين السكان الذين عاشوا يومين من الهلع والخوف، لا سيما أن الليلة التي سبقتها شهدت الأحداث نفسها، وأسفر الاشتباك بين الطرفين عن حرق سيارتين كانتا بالموقع. ومع تصاعد الأحداث دعا السكان إلى ضرورة توفير الأمن والضرب بيد من حديد لإعادة الأمن والهدوء إلى المنطقة.

وكانت مصالح الدرك لأولاد فايت تدخلت، إثر بلاغ عبر الرقم الاخضر، مفاده تعرض أحد المحلات التجارية “سوبيرات” بأولاد فايت، إلى محاولة اعتداء وسطو من طرف عصابة ملثمة، ومدججة بالأسلحة البيضاء قد توجهت عناصر من الفرقة الإقليمية وفصيلة الأمن والتدخل ببوشاوي، لموقع الحادث، حيث مكنت التدخلات من إيقاف المشتبه فيه الأول المسمى “ب -ع”، الذي قام بإشعال قارورة غاز البوتان ورميها داخل “السوبيرات” بغرض حرقها، متسببا في تكسير زجاج الواجهة وتعريض العمال والزبائن إلى خطر حقيقي، كما تم توقيف المشتبه فيه الثاني المسمى “ا-م”، مع تحديد هوية شخصين آخرين يوجدان في حالة فرار والأبحاث جارية عنهما.

كما أن العملية أسفرت عن حجز أسلحة بيضاء مختلفة وقارورات لغازالبوتان، وسيتم تقديم المتورطين في القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة من أجل جناية تكوين جماعة أشرار، جناية محاولة القتل العمدي باستعمال قارورة غازالبوتان والأسلحة البيضاء، إضرام النار عمدا في ملك الغير والضرب والجرح العمدي، مع تحطيم ملك الغير وبث الرعب في أوساط السكان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مواطن فقير

    الردع بالقانون هو الفيصل لكبح الإجرام وإعادة الإنضباط المدني ولعل إقامة سجون في الهضاب العليا مع بقاء سجون الشمال مراكز عبور قبل الأحكام النهائية من بين الحلول التي تعيد تربية les fils amaman مستقبلا

  • dzair

    ليزاباش حاشى ليزاباش

  • Mohdz

    إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ . كما تكونوا يولى عليكم

  • رشيد

    اذا لم تتصرف الدولة بصرامة تامة ستنفلت الامور لا لترويع الامنين

  • حماده

    ((إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يُقتّلوا أو يُصلّبوا أو تُقطع أيديهم وأرجلُهم من خلاف أو يُنفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم))