-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتحاد مركبي أجهزة غاز البترول يرفع مقترحاته إلى الوزارة.. ويؤكد جاهزيته

تحويل نصف مليون مركبة لنظام “سيرغاز” سنويا 

تحويل نصف مليون مركبة لنظام “سيرغاز” سنويا 
ح.م

أكد الاتحاد الوطني لمركبي أجهزة غاز البترول المميع كوقود للمركبات، الخميس في بيان أن الجزائر تحوز على قدرات لتحويل نحو 500 ألف مركبة سنويا نحو نظام “سير غاز” داعيا إلى تعزيز هذه الخطوة المهمة في إطار التحول الطاقوي الوطني نحو مصادر الطاقة النظيفة.

وأوضح المصدر أن نسبة تحويل مركبات الحظيرة الوطنية نحو وقود “سير غاز” لا تتجاوز حاليا 15 بالمائة، في وقت “تتوفر مراكز وورشات التحويل الموزعة عبر مختلف ولايات القطر الوطني وقدرها بنحو 650 مركز على قدرات لتحويل 500 ألف مركبة سنويا”، مضيفا أنه بغضون العام المنصرم “تم تحويل 100 مركبة نحو نظام التشغيل بهذا الوقود النظيف”.

وثمن الاتحاد مسعى الحكومة التي حددت هدف تحويل نحو 200 ألف مركبة نحو “سير غاز” خلال العام المقبل، لكنه شدد على ضرورة دعم مرافقة هذا المشروع على جميع الأصعدة، حيث سيسمح لخزينة الدولة باقتصاد أموال كبيرة ناجمة عن دعم الوقود الكلاسيكي (البنزين).

وتابع الاتحاد يقول “نجاح المشروع يترجم وعي وثقافة المواطن إزاء هذه الثروة الوطنية الخضراء “داعيا إلى تكثيف المبادرات الرامية لإبراز منافع استعمال الغاز كوقود على البيئة وأيضا على “نفقات العائلة الجزائرية التي ستقتصد في ميزانيتها ما بين 200 ألف إلى 280 ألف دينار سنويا “تمثل الفارق المالي بين البنزين الكلاسيكي وغاز البترول المميع-وقود (جي بي آل).

وأضاف البيان أن “استحداث وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة يكشف جليا إلحاح وعزم الحكومة على تحقيق الانتقال نحو الطاقات الخضراء”، لكنه أشار إلى ضرورة مساهمة كل القطاعات ذات الصلة بهذا المجال لإنجاح مشروع التحول نحو هذه الطاقات الصديقة للبيئة.

ويعتزم الاتحاد -يضيف البيان- رفع العديد من المقترحات العملية إلى وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بخصوص”مشروع تحويل 200 ألف سيارة سنة 2021″ ويدعو بهذه المناسبة إلى تنظيم لقاء مع كل الجهات المعنية والمؤثرة في المشروع لإزالة كل العوائق التي تعترضه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد الرحيم طاروس

    السلام عليكم لمذا لا يشترط على الراغبين في صناعة السيارات في الجزائر أن كل السيارات تكون جاهزة بالسير بالبنزين و الغاز المميع. أي ازدواجية الوقود. هذه الطريقة متبعة في عدة بلدان كإطالية والببان و....العملية في مصنع الإنتاج أسهل وتوفر كل الضمان للمشتري