-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مواطنون يتجندون إلى جانب الحماية المدنية لمكافحة النيران

تسجيل 15 حريقا خلال 24 ساعة بولاية بجاية

تسجيل 15 حريقا خلال 24 ساعة بولاية بجاية
أرشيف

أحصت مصالح الحماية المدنية لولاية بجاية، خلال 24 ساعة الأخيرة، 15 حريقا بتراب الولاية، منها حريقان كبيران بكل من بلديتي “ذراع القايد” و”إغيل علي”، خلفت خسائر كبيرة في الثروة الغابية، واستدعت تجنيد العديد من الوحدات إلى جانب المواطنين، لمنع وصولها إلى المنازل.

مصالح الحماية المدنية لبجاية أوضحت أن الحريق الهام المسجل على مستوى بلدية “ذراع القايد”، الواقعة بالجهة الشرقية لولاية بجاي ة،كان بالمكان المسمى “أزغار”، والذي خلف خسائر في الثروة الغابية قدرت بنحو 18 هكتارا، مضيفة أن هذا الأخير تم إخماده بصورة كلية، في حين أن الحريق الثاني الكبير سجل على مستوى مناطق “أيت عبلة”، “”تابوعنانت” و”ازرو” ببلدية “إغيل علي”، التابعة لمنطقة حوض الصومام ولاية بجاية، وهو الحريق الذي استدعى تجنيد العديد من وحدات الحماية المدنية التابعة لكل من بلديات أقبو، إغيل علي وتازمالت، كما تم تجنيد الرتل المتحرك للحماية المدنية، بالإضافة إلى مواطنين متطوعين قدموا يد العون لمصالح الحماية المدنية، من أجل إخماد الحريق ومنع وصوله إلى المنازل، كما تم منع وصول هذه الحرائق إلى العيد من المداجن.

ولا يزال الحريق الذي تم التحكم فيه، صبيحة أمس، والذي خلف خسائر قدرت بنحو 40 هكتارا من الثروة الغابية، تحت مراقبة عناصر الحماية المدنية. أما الحرائق الأخرى المتبقية التي لم تخلف إتلاف مساحات كبيرة من الثروة الغابية، فقدرت خلال 24 ساعة الأخيرة بـ13 حريقا، سجلت بكل من القصر، إغرام، تاسكريوت، فناية، بني معوش، تينبدار واميزور. ومعلوم أن بجاية تسجل سنويا حرائق مهولة تحول مساحات كبيرة من ثروتها الغابية إلى رماد تذروه الرياح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!