-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما يبقى الصراع على المناصب بالخارج قائما

تعيينات جديدة في مناصب حساسة بوزارة التربية لإطارات تجاوزت 65 سنة

نشيدة قوادري
  • 15802
  • 18
تعيينات جديدة في مناصب حساسة بوزارة التربية لإطارات تجاوزت 65 سنة
ح.م

يواصل عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية، ترسيم سلسلة التعيينات لإطاراته بمراسيم تنفيذية، باشرها قبل الانتخابات الرئاسية، لكن الترسيم هذه المرة شمل المدرسة الجزائرية الدولية بباريس والمنظمة الدولية لتعليم اللغة العربية للمهاجرين، حيث وقع الاختيار على اسمين لتسيير المدرسة الدولية، ويتعلق الأمر بكل من مدير التربية لولاية تلمسان ومفتش مركزي، ليبقى الصراع قائما بين نجل رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل ورئيس الديوان السابق بوزارة التربية، حول منصب بإحدى الهيئتين.

نقلت مصادر لـ”الشروق”، أن المرحلة الثانية من تعيينات وزير التربية، التي تمت خارج الأطر القانونية ومخالفة للمرسوم الرئاسي 99/240 المتضمن التعيينات في الوظائف العليا وفي المناصب الحساسة، على اعتبار أنه لا يمكن إجراء تغييرات إلا في حال تشكيل حكومة جديدة أو تجديد الثقة للوزير على رأس القطاع، عرفت إنهاء مهام مفتش مركزي “ب. ب” الذي شغل منصب مدير المالية والوسائل بالوزارة، بعد أن كان محاسبا بجامعة البليدة، ليتم تعيينه كمسير مالي بالمدرسة الدولية الجزائرية بباريس، فيما تم تنصيب مدير التربية لولاية تلمسان الذي سبق له شغل منصب مدير ثانوية بولاية تيزي وزو كمدير عام بنفس المدرسة.

وتقول المصادر إن الصراع مازال قائما بين نجل القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل ورئيس الديوان بالوزارة عبد الوهاب قليل الذي أنهيت مهامه، حول منصب بالمدرسة الدولية بباريس أو بالمنظمة الدولية لتعليم اللغة العربية للمهاجرين، هذه الأخيرة التي تعد هيئة تابعة للمدرسة وتسير من قبل وزارتي التربية الوطنية والثقافة.

وتوضح مصادرنا أن هذه الإطارات ستعامل معاملة الدبلوماسيين وسيحصلون على رواتب شهرية تتراوح بين 6 آلاف و7 آلاف أورو، ومختلف المنح والعلاوات بالإضافة إلى استفادتهم من سكنات وظيفية ويلتحقون بمهامهم الجديدة فور حصولهم على تأشيرة الإقامة.

وبخصوص التعيينات داخل الوطن، أكدت المصادر أن أغلب الإطارات التي تم ترسميها، تجاوزت سن 60 ومنهم من تجاوز سن 65، فيما أشارت المصادر إلى استقدام الأمين العام بمديرية التربية لولاية سيدي بلعباس وتعيينه كمدير تربية لولاية تلمسان، خلفا للمدير المعين بالمدرسة الدولية بباريس. في حين تم تعيين نجادي مسقم كمدير عام للتعليم، الذي شغل منصب المفتش العام للبيداغوجيا، مقابل تعيين مدير التعاون الخارجي بوعزة كرئيس للديوان خلفا لعبد الوهاب قليل، إضافة إلى تعيين الحاج صادوق في منصب مدير للتعليم المتخصص، وترسيم بولسان في منصب أمين عام بالوزارة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • منور

    وزارة العجائب و الغرائب مدير التربية لولاية تلمسان يجهل القوانين المسبرة لقطاع التربية و كان محل عدة شكاوي تخص سوء التسيير و التعدي على صلاحيات الغير و اهمال مهامه إضافة إلى فضائح إخلاقية و بعد كل ذلك يرقي للعمل كمدير للمدرسة الجزائرية بفرنسا ان هذا عار على و زارة التربية و على الوزير الجديد ان يطهر وزارة التربية من الفاشلين و الوصولين بالمعرفة و الشستة لا بالكفاءة ، لم يجرى تحقيقة حول تسيير مديرية التربية لتلمسان خلال فترة تولى هذا المدير لوجدو كوارث كما ان الامين العام لمديرية التربية بسيدى بلعباس كان محل تحقيق فكيف يرقى إلى مدير تربية

  • أم أنس

    هذا بلعابد مازال طامع؟! راه يخلي الحجرة فالسباط.. لا حول و لا قوة إلا بالله.. ان لم يتم تغيير جذري في وزارة التربية و التعليم.. فلا تغيير نطمح له

  • عبد السلام

    الحقيقة تقال لامفرة منها كل من وصل سن التقاعد سواء بالسن أو بالعمل يجب أن يحال على التقاعد لأن هناك أجيال قادمة ومن حقها أن تأخذ حقها في العمل في هذا البلد ؟

  • صنهاجي قويدر

    االصراع على منصب معناه استدبار القانون لان المنصب يخضع لشروط معينة وليس لحلبة صراع يتفوق فيها ربما وزن الريشة على الوزن الثقيل ، وما اكثر اصحاب الوزن الثقيل الذين هزمتهم الريشة من القاعدة العريضة الى القمة

  • عبد الحكيم الثانى

    يجب التاكد من الخبر ....وعلى وزارة التربية توضيح الامور ..لاننى اعتقد ان السيد بلعابد لا يمكنه ان يجر نفسه فى متاهات فى هذا الظرف العصيب ...ان يقوم بمخالفة المراسيم الرئاسية والاطر القانونية ...واية مصلحة له ان يبادر الى ذلك...

  • بوكوحرام

    المحسوبية والمعريفة سيدة الموقف في الجزائر ..
    الشيطان عجز امام افعال المسؤولين

  • Abdel

    لم نسمع بهذه المدارس منذ 30 سنة الا الرواتب فقط المهاحرين مهمشين من كل شئ البقرة الحلوب للخطوط الجوية الجزائرية فقط

  • من هنا

    .نقطة ارجع الى صفر عادى لى والف الفساد يبقى فاسد طول عمره

  • أحمد الأحمدي

    اطلب العملة عفوا العلم من المهد إلى اللحد واطلبوها ولوفي الصين .المطلب الوحيدالذي لم يتحقق للحراك هو تشبيب المناصب العليا في الدولة .

  • استاذ يحب الجزائر

    رائحة المؤامرة و الدسيسة وعلى المباشر تفوح من هذه التعيينات... في الحقيقة هي امتداد لسياسة الاصلاح الفاشل لوزارة التغبية المكرسة منذ سنوات . على رئيس الجمهورية وضع حد لتصرفات بقايا العصابة فورا

  • مختار

    عندما يأتي الوزير الجديد سيكنس هذه الحثالة التي أساءت إلى التربية وقطاع التربية . هؤلاء جميعا كانوا متواطئين مع اللعينة بن غبريط ولابد من تطهير قطاع التربية منهم إلى الابد .

  • مراقب

    وعادت ريمة الى عادتها القديمة....التغيير مازال بعيد

  • رسكلة الفساد والفشل

    يجب محاسبة بلعابد هل هذا ميراثك لتتصرف فيه كما يحلو لك.
    اوقف هذه المهزلة وكفى عبثا بمستقبل الاجيال ومستقل البلد تنفيذا لمخطط بن غبريط التغبوي التغريبي.
    لا وفقكم الله ورد كيدكم في نحوركم يا مفسدون.

  • حسان

    شغل الجزائر شركة خاصة له و لعائلته يتصرف فيها مثلما يريد لا حسيب و لا رقيب

  • عبدو

    الامر كما يبدو عمليه تبادل كراسي بعباره اخرى عصابه بن غبريط ما زالت تتحكم بالوزاره و الا شخص مثل نجادي مسقم يتوجب طرده و ليس اعطاءه منصب جديد .

  • جزائري حر

    لربما لينقدوا ما يمكن أن ينقدوه لأن بن غبريط وقبلها بن بوزيد قد أرتكبوا مجازر أخلاقية في حق البراءة تنفيدا لما يملى عليهم من باريس والعنوان : إصلاحات وحين تزيل الستار تجدها إفسادات بل قمة في الإفسادات.

  • ينتظر الفرج

    التي تمت خارج الأطر القانونية ومخالفة للمرسوم الرئاسي 99/240 المتضمن التعيينات في الوظائف العليا وفي المناصب الحساسة، على اعتبار أنه لا يمكن إجراء تغييرات إلا في حال تشكيل حكومة جديدة أو تجديد الثقة للوزير على رأس القطاع
    مازال البعض في(عْماهُم)...وأظنهم دينصورات لايزول فسادهم إلا بانقراضهم

  • انا

    مناصب انتاع الاحباب و الاصحاب، قال بوتفليقة ( جيلنا جنانو طاب و نصب 3 وزراء عمرهم قارب 80 سنة) العصابة مازالت تحكم