-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

توقيف 12 “حراقا” بوركينابيا بالبليدة

نوارة باشوش
  • 285
  • 2
توقيف 12 “حراقا” بوركينابيا بالبليدة
أرشيف

أوقفت مصالح الدرك، 12 حراقا إفريقيا من جنسية بوركينابية دخلوا التراب الجزائري، عبر الحدود الإقليمية لدولة النيجر مرورا بولاية تمنراست.
وجاء في بيان للدرك، أنه في إطار مكافحة الجريمة المنظمة والقضاء على الهجرة غير الشرعية ومن خلال مخطط قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالبليدة المتمثل في حماية المواطنين وتأمين الحدود الإقليمية للولاية ومراقبتها لمنع الجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالمخدرات التي شكلت خلال السنوات الأخيرة ارتباطا وثيقا بالهجرة السرية وتهريب المهاجرين والتي أصبحت تحد آخر يضاف للتحديات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي يواجهها البلد بالنظر للتدفق الهائل للمهاجرين غير الشرعيين، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالشفة وموزاية بالتنسيق مع عناصر الفصيلة الخامسة للأمن والتدخل للدرك الوطني بموزاية من توقيف 12 شخصا تتراوح أعمارهم ما بين “19-38” سنة بتهمة الهجرة غير الشرعية.
وتبين بعد التحقيق يضيف البيان، أنهم قدموا من دولة بوركينا فاسو ودخلوا الجزائر عبر الحدود الإقليمية لدولة النيجر مرورا بولاية تمنراست أين استقلوا حافلات نقل المسافرين، متجهين إلى ولاية البليدة للاستقرار بها ومزاولة أعمال ونشاطات مختلفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • abdelli ahmed

    الحراقة الأفارقة أصبحوا يشكلون خطرا على الجزائر و لذا يجب التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة بسد المنافذ التي يتسللون منها و ترحيل كل من دخلوا الجزائر الى بلدانهم، فالجزائر ليست مسؤولة عنهم بل مسؤولة عن شعبها.

  • ياسين

    كيف دخلوا الجزائر عبر الحدود الاقليمية لدولة النيجر مرورا بتامنراست و وصلوا البليدة بهذه السهولة؟ أليست حدود الجزائر الجنوبية مؤمنة؟ على الجزائر أن تؤمن حدودها و تشدد حراستها لأن التحديات تزداد يوما بعد يوم و أمن الجزائر فوق كل اعتبار.