-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفضت 325 ألف طلب حصول على فيزا "شنغن"

جزائريون صرفوا 100 مليار لتحقيق “حلم العبور” إلى أوروبا!

نوارة باشوش
  • 7600
  • 20
جزائريون صرفوا 100 مليار لتحقيق “حلم العبور” إلى أوروبا!
ح.م

تكشف حصيلة الاتحاد الأوربي بالجزائر للفترة الممتدة ما بين جانفي و31 جويلية من السنة الجارية، أن الفاتورة التي دفعها الجزائريون كتكاليف للحصول على التأشيرة الموحدة لدخول الأراضي الأوروبية المنضوية تحت فضاء “شنغن”، تجاوزت 100 مليار سنتيم، فيما ارتفعت نسبة رفض منح التأشيرات خلال السداسي الأول من السنة الجارية مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018، إلى 28 بالمائة.

وفي التفاصيل، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الأوروبي بالجزائر الأربعاء لـ”الشروق”، أن مصالحهم صنفت الجزائر في المرتبة الأولى عربيا ومغاربيا، في ما يخص طلبات الحصول على تأشيرات شنغن، خلال خمس السنوات الأخيرة، مقارنة بالجارتين المغرب وتونس، وأن نسبة رفض منح التأشيرات ارتفعت خلال السداسي الأول من السنة الجارية مقارنة بنفس الفترة من سنة 2018، أي بزيادة رفض تقدر بـ 2 بالمائة من مجموع الطلبات التي تودع سنويا على مستوى الدول الأوربية التي تدخل تحت فضاء “شنغن”.

وبترتيب عدد الملفات المودعة من طرف الجزائريين التي تم رفض منحها التأشيرة، يضيف مصدرنا، تحتل السفارة الفرنسية المرتبة الأولى من حيث حجم الأموال التي دفعها أصحابها مع ملف التأشيرة ورفضت دون تعويض، وبلغة الأرقام، يقول المصدر ذاته فقد منحت الدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوربي خلال الفترة الممتدة ما بين 2 جانفي إلى غاية 31 جويلية المنصرم 250 ألف تأشيرة “شنغن” قصيرة وطويلة المدى للجزائريين، وفرنسا تتصدر قائمة الدول التي منحت ما يزيد عن 50 ألف فيزا، فيما تستقبل مراكز تأشيرة فرنسا، في كل من الجزائر العاصمة وعنابة ووهران يوميا أزيد من 1500 طلب، تليها إسبانيا ثم بلجيكا وألمانيا، فيما تجاوزت نسبة الرفض سقف 25 بالمائة خلال نفس الفترة، وهو الرقم الذي أكدته مديرة الهجرة والشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي التي قالت إن الجزائريين أكثر رفضا للتأشيرة الموحدة لدخول الأراضي الأوروبية “شنغن”.

وإلى ذلك، وحسب البيانات الرسمية الصادرة عن المفوضية الأوروبية اطلعت عليها “الشروق”، فقد تقدم الجزائريون بـ 713255 طلب تأشيرة شنغن في عام 2018، حيث تم منح 384420 منها، فيما قوبل 324291 بالرفض، وهي نسبة معتبرة.

ومن جهتها، فإن وزارة الداخلية الفرنسية أحصت في آخر تقرير لها، منح 297104 تأشيرة عام 2018 مقابل 413976 تأشيرة خلال 2017 أي بانخفاض قدره 28.23 بالمائة.

وسجلت في التقرير نفسه تدحرج الجزائر إلى المركز الرابع خلف كل من الصين وروسيا والمغرب، بعد أن كانت في المركز الثاني بعد الصين خلال 2017، في حين ارتفع بالفعل عدد التأشيرات الممنوحة للمغاربة من 323،670 في عام 2017 إلى 334،016 في عام 2018، ولم تقدم وزارة الداخلية الفرنسية توضيحات حول هذا الانخفاض الذي يخص الجزائريين، لكنه كان متوقعا بسبب تشديد شروط منح وتطبيق معايير شنغن الصارمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • شاوي فار من عذاب الجهل

    إلى جزائري حر (طايوان)
    حاشا اليهود , اليهود وحسب ماهو ثابت من القرآن " ربي مايغلطش # أثبتوا في الوقع أنهم خير أمة خرجت عن جهل العرب وبعض البشر كونهم ناس منظمون وطنيون يحملون فكرا سليما وجديون أثبتوا وجودهم بعملهم الصالح المفيد والأهم غير منافقون كما قال الله في نفس القرآن

  • جزائري حر

    اسف يا سيدة هؤلاء ليسوا بجزائريين هؤلاء من أصل يهودي واليهود ماعندهم علاه يحشمو من بكري والأوروبيين يزعطو فيهم لفسادهم وعفنهم وبالرغم من دلك يعاودو يرجعو لعندهم لأنهم حابسيين والغريب تجدهم يشكرو في رواحيهم مثل العروسة اللي يشكرها فمها أو أمها. أاااا بني زين بنتي زينة...............

  • ......

    أمالا حتى أنا انروح أنحوس أشوية

  • Androméda

    الباديسيون النوفمبريون العقبيون يعادون فرنسا و يعادون العلمانية و يعادون القيم الثقافية الغربية بحجة تهديدها لقيمهم الإسلامية المحافظة ، لكنهم يصرفون الملايين من أجل الهجرة إلى أوروبا العلمانية الإستعمارية ذات الثقافة الغربية ، و يجازفون بأرواحهم و أرواح أطفالهم و نسائهم في قوارب الموت من أجل العيش فيها ، فهم رغم توجسهم و خوفهم و بغضهم و حقدهم الشديد على فرنسا ، إلا أنهم يستنزفون أموالهم في سبيل العيش فيها ، و يستفيدون من إقتصادها المبني على الأموال الربوية و مداخيل الخمور و الدعارة و الأموال الحرام ، أما بلاد العروبة و الإسلام فهي لم تنفعهم لأنها كوابيس تقض مضاجعهم لذا هربوا منها .

  • امينة

    ان شاءالله يعطوني الفيزا نروح لفرنسا غي نحوس هذا ماكان

  • El jijeli tamazight

    TOUT LE MONDE VOUS DETESTE PAS JUSTE LA FRANCE OU LES PAYS EUROPEENS MEME LA TUNISIE NE VEUT PLUS DE VOUS
    ET LA TURQUIE VIENT JUSTE D IMPOSER LE VISA SUR TOUT LES ALGERIENS .. VOUS ALLEZ OU MAINTENANT ? EL GHACHI .

  • للمعلق 1 سراب

    فرنسا لا تعتقد أنها تمنح تأشيرة الجنة للجزائريين بل هي متؤكدة أنها تمنح تأشيرة لجزائريين يريدون الهروب من بلدهم جهنم
    الجزائريين لا يعتقدون أن فرنسا هي العالم بل يعلمون علم اليقين بوجود دول الاقامة فيها أفضل من فرنسا كالدول الاسكندنافية لكنهم أيضا يعلمون بأن الاقامة والعيش في فرنسا أفضل بكثير من الاقامة في الجزائر كيف لا حين يكون تنظيم حفل غنائي في باريس من قبل مغني جزائري أسهل من تنظيمه في بلده
    كيف لا حين ينظم الجزائريين مسيرات في باريس كل يوم أحد ولم يحدث أن اعتقل أو تعرض للعنف أي متظاهر في وقت تم اعتقال عشرات الجزائريين وتم الاعتداء من قبل الشرطة على متظاهرين سلميين في بلدهم الجزائر

  • جزائري حر

    من فضلكم حين تتكلمون على الجزائريين فرزو قولوا مثلا من هم بالضبط هم هم عبر أو عرب أو بربر وأمازيغ. رانا كرها فعلى كل واحد اليوم أن يتحمل فضلاته لنفسه . ليس من العدل أن أشخاص فاسدين خامجين ميتون لا يحسون بالإهانة يديروها والجزائريين كلهم يتحملون المسؤولية وإدا كان ولا بد ويجب فمن العدل أنه حين يكرم أحد الجزائريين بمبلغ مالي قدره مثلا مليون دولار أن يكرم كل الجزائريين مثله.

  • للسراب رقم 1

    فرنسا لا تعتقد أنها تمنح تأشيرة الجنة للجزائريين بل هي متؤكدة أنها تمنح تأشيرة لجزائريين يريدون الهروب من بلدهم جهنم
    الجزائريين لا يعتقدون أن فرنسا هي العالم بل يعلمون علم اليقين بوجود دول الاقامة فيها أفضل من فرنسا كالدول الاسكندنافية لكنهم أيضا يعلمون بأن الاقامة والعيش في فرنسا أفضل بكثير من الاقامة في الجزائر كيف لا حين يكون تنظيم حفل غنائي في باريس من قبل مغني جزائري أسهل من تنظيمه في بلده
    كيف لا حين ينظم الجزائريين مسيرات في باريس كل يوم أحد ولم يحدث أن اعتقل أو تعرض للعنف أي متظاهر في وقت تم اعتقال عشرات الجزائريين وتم الاعتداء من قبل الشرطة على متظاهرين سلميين في بلدهم الجزائر

  • ALGERIANO

    كيف لا يهرب الجزائري من الجزائر وهو الذي يجد ضالته في بلدان الغير وهو أجنبي ولا يجده في بلده وهو مواطن فيه ولد وفيه ترعرع واليه ينتمي... .

  • شاوي

    أولات لحرام , قاللك ماعندهمش أدراهم ( من أجل باصبور الحج والعمرة والفيزا أدراهم كاينين !؟ )

  • وسيم

    بما أن معظم الجزائريين يعشقون فرنسا ويتكلمون لغتها فيما بينهم، ففرنسا تحتقرهم وترفض دخولهم أراضيها.

  • أنور freethink

    للأسف مثل هذه المبالغ ، تمكن بعض الجزائريين من العمل لدى أنفسهم إن كانوا منظمين ومتعاونين بيهم بكل حرية وبأرباح أفضل من الذهاب للعمل عند الأجنبي، وتحمل شروطه وقوانينه خاصة في مجال قانون الأسرة.
    كان يمكن للبعض إنشاء تعاونيات بجمع أمول وإنشاء شركة ذات أسهم، أو ذات ملكية جماعية ، لكن بإتخاذ كل التدابير القانونية اللازمة كي لايضيع حق أي مشارك.. وأن تكون لديهم إستراتيجية وتوزيع للأدوار وتتقاسم الأرباح فيما بينهم.
    على كل لا أعني الذين تقطعت بهم السبل ولم يجدوا مخرجا إلا الهجرة ... .لكن هناك أفكار أخرى تسترعي المحاولة.

  • عبد القادر

    لا تَـسقِني مـاءَ الـحَياةِ بِذِلَّةٍ بَـل فَاِسقِني بِالعِزِّ كَأسَ الحَنظَلِ
    مـاءُ الـحَياةِ بِـذِلَّةٍ كَـجَهَنَّمٍ وَجَـهَنَّمٌ بِـالعِزِّ أَطـيَبُ مَنزِلِ عنترة بن شداد

  • نهم الفيزا

    حلمي. اكيد. العبور. الى. النقطة. السليمة. التي تمنحنا. الحرية العدل. المآخاة. الدفع وليس التداف .

  • Fayeq Alnatour

    يعني الجزائريين بدون قصد يدعمون اقتصاد فرنسا بدون مقابل؟؟؟؟

  • lil

    شكرا للحلابين, فرنسا العدوة تجني الملايير دون أي مقابل, زيدو ادفعو ملف ثاني و ثالث في خاطر فغانسا ,

  • عميروش

    أرأيتم الفرق بين الذّكاء العربي والغباء العربي؟ يمكن لهذه الدّول الأوروبية أن تعتمد فقط على طلبات الـتّأشيرات لتضمن رواتب موظّفيها..

  • خالد

    نسبة الرفض فاقت ال28 بكثير وزارة الخارجية خصها تزير ؤوحها

  • سراب

    فرنسا تعتقد أنها تمنح تأشيرة الجنة للجزائريين و أغلبية الجزائريين يقتقدون أن فرنسا هي العالم