-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وعد حاملي جوازات السفر البريطانية بالإقامة الدائمة في المملكة المتحدة

جونسون: لن نتخلى عن شعب هونغ كونغ

الشروق أونلاين
  • 1609
  • 2
جونسون: لن نتخلى عن شعب هونغ كونغ
ح.م
بوريس جونسون

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الأربعاء، إن بلاده لن تتخلى عن شعب هونغ كونغ إذا فرضت الصين قانونا للأمن القومي يتعارض مع التزاماتها الدولية بموجب اتفاق مبرم عام 1984.

وكتب جونسون في صحيفة ذا تايمز: “هونج كونج ناجحة لأن شعبها يتمتع بالحرية… إذا مضت الصين قدما، فسيكون هذا بمثابة تعارض مباشر مع التزاماتها بموجب الإعلان المشترك، تلك المعاهدة الملزمة قانونا المسجلة لدى الأمم المتحدة”.

كان البرلمان الصيني قد وافق الأسبوع الماضي على سن قوانين لهونغ كونغ للحد من التحريض والانفصال والإرهاب والتدخل الخارجي. وربما تتمركز عناصر من الأمن والمخابرات الصينية في المدينة للمرة الأولى.

وقال جونسون “كثيرون في هونغ كونغ يخشون أن يصبح أسلوب حياتهم – الذي تعهدت الصين بالحفاظ عليه- مهددا”.

وتابع قائلا “إذا مضت الصين قدما في تعزيز مخاوفهم، فإن ضمير بريطانيا سيملي عليها ألا تهز كتفيها وتترك الأمر، بل سنفي بالتزاماتنا وسنقدم بديلا”.

وكرر جونسون وعد بريطانيا بإتاحة السبيل أمام سكان هونغ كونغ من حملة جواز السفر البريطاني الوطني في الخارج كي يحصلوا على الجنسية البريطانية مما يمكنهم من الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة.

وأضاف أنه يوجد نحو 350 ألف مواطن حاملين لذلك النوع من جوازات السفر في هونغ كونغ وأن 2.5 مليون آخرين مؤهلون للحصول عليها.
المصدر: رويترز

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • SoloDZ

    يعدهم 350 الف شخص يحملون الجواز البريطاني و 2.5 مليون شخص آخر مؤهل لذلك كدفعة اولى بالاقامة الدائمة في بريطانيا اي انه يسعى الى افراغ هونغ كونغ من سكانها اما ماذا لم افهم الغاية من هذا الاجراء سوى انه يريد تجنيس سكان هونغ كونغ ليسمح لبلاده التدخل في شؤونها او انه ليفرغها بجلبهم الى الجزيرة البريطانية !

  • ديار الغربة

    حتى الكيان الصهيوني الفاشي لن تتخلون عنه
    و الصين بدورها لم تتخلى عن تايوان و هونغ كونغ!!!