-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمشاركة الدوليين الجزائريين عبيد شارف والمساعد اتشعلي

حكام المونديال يدركون المحطة الأخيرة في الإمارات

حكام المونديال يدركون المحطة الأخيرة في الإمارات
ح.م

انطلقت الدورة الثانية لحكام كأس العالم “روسيا 2018″، الإثنين، التي يستضيفها وينظمها اتحاد الإمارات لكرة القدم، بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، حتى 23 مارس الحالي. ويشارك في الدورة 57 حكم ساحة وحكما مساعدا وحكما للفيديو من قارتي إفريقيا وأوروبا، ويشرف عليهم الإيطالي بييرلويغي كولينا، رئيس لجنتي الحكام في الاتحادين الدولي والأوروبي، والسويسري ماسيمو بوساكا، مدير إدارة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإضافة إلى مجموعة من نخبة محاضري العالم، بمشاركة الدوليين الجزائريين عبيد شارف والمساعد اتشعلي.
وتحظى هذه الدورات بأهمية عالية ومتابعة دقيقة على مستوى الاتحاد الدولي والاتحادات القارية، خاصة أنها تضم أفضل الحكام في العالم، ومن ضمنهم أطقم تحكيمية مرشحة لإدارة مباريات كأس العالم في روسيا 2018.
وتُعد هذه المرحلة هي الأخيرة قبل الإعلان عن الترشيح الرسمي لتلك الأطقم في المونديال المقبل، حيث خضع جميع المرشحين لدورات تدريبية عديدة سابقة نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان آخرها دورة مكثفة في العاصمة أبو ظبي لحكام الساحة فقط في نوفمبر 2017، إضافة إلى دورة لحكام الساحة في فيفري 2018.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اختتم مساء الجمعة الماضي، فعاليات الدورة الأولى لحكام كأس العالم روسيا 2018، التي استضافها ونظمها بالتنسيق والتعاون مع اتحاد الإمارات للكرة خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس الحالي، بمشاركة 69 حكم ساحة وحكما مساعدا وحكما للفيديو من قارات آسيا وأميركا وأوقيانوسيا، وأشرف عليهم ودربهم 37 خبيرا ومدربا من أفضل الكوادر الفنية والتدريبية العالمية. وأعلن ماسيمو بوساكا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم ، عن موعد إعلان أسماء الحكام المشاركين في مونديال روسيا 2018، المقرر إقامته في روسيا خلال الفترة بين 14 جوان و15 جويلية المقبل.
وقال بوساكا إن قائمة الحكام المشاركين في كأس العالم ستعلن نهاية مارس الجارى، بعد انتهاء معسكر الحكام المقرر إقامته لمدة أسبوعين في دبي، وينتهي في 25 من الشهر الجاري.
وأضاف بوساكا أن عدد الحكام في نسخة مونديال روسيا لن يزيد عن العدد الذي كان في نسخة البرازيل عام 2014 التي شهدت مشاركة 25 طاقما تحكيميا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!