-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على دعوات لأنصاره

حمروش يرفض دخول سباق الرئاسة

الشروق أونلاين
  • 4081
  • 21
حمروش يرفض دخول سباق الرئاسة
أرشيف
مولود حمروش

أعلن رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش، الأربعاء، رفضه دخول سباق الانتخابات الرئاسية القادمة استجابة لدعوات من أنصاره.

وحسب بيان مقتضب له نشرته صحيفة “الوطن” أكد حمروش “أشكر كل الذين واللواتي الذين عبروا غن رغبتهم في أن أنخرط في العملية الانتخابية لأذكرهم بأن موقفي منها واضح ولم يتبدل. لكن ألالتزامي سيبقى كاملا غير منقوص ومشاطرتي آمال المواطنين قوية لا تتزعزع” في إشارة إلى رفضه الترشح.

وأوضح “لقد عبرت عن موقفي بكل وضوح ممكن وأبديت وجهات نظري حول حال بلادنا وحول الآمال التي تغذي طموحات مواطنينا وكذا عن الاستحقاقات المسطرة. وكنت دائما أتحاشى الغموض وأرفض المخادعة.

وأشار “لا زلت عند قناعتي بأن طبيعة مستلزمات المرحلة لا يمكن إنجازها بالوعود وإنما بالتزامات صريحة وقوية وواسعة تدرج أكبر انخراط”.

وأطلق مساندون لرئيس حكومة الإصلاحات، مولود حمروش، الثلاثاء، منشورا على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، دعوة لوقفة أمام بيت حمروش السبت المقبل، من أجل دعوته إلى الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في الثاني عشر من ديسمبر المقبل.الوقفة اختير لها يوم رمزي وهو الخامس من أكتوبر المصادف للسبت المقبل، وهو اليوم الذي أنهى فيه الجزائريون بمظاهراتهم، نظاما قديما وأسسوا لنظام جديد قوامه التعددية السياسية، غير أن نظام العصابة الذي بدأ فعليا في بداية التسعينيات، التف على مطالب الشعب وحول البلاد إلى رهينة بين أيدي الفاسدين والمفسدين.

ويقول المنشور الذي تضمنته صفحة تحمل اسم “مولود حمروش” بالعربية والفرنسية: “نظرا لحالة الاحتقان التي تشهدها البلاد في السنوات الأخيرة لاسيما منذ مرض الرئيس بوتفليقة وحالة التخبط والفوضى التي تعرفها الجزائر، وتفاقم الفساد والتراكمات السلبية التي زادت من تأزم الوضع، والإخفاقات في عديد من المجالات وانتشار الرداءة على أوسع نطاق، وغياب الجزائر في المحافل الدولية… اتضح جليا أن هناك عجزا تاما في مسايرة الأحداث لتسيير شؤون البلاد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • محمد☪Mohamed

    كل مترشح يعاير دول ويدعي أنها تتذخل في شؤن الجزائر , سايغرق الجزائرويبعدنا عن المحافل الدولية
    الجزائر زادت من تأزم الوضعها اليوم ، والإخفقت في عديد من المجالات ,الإقتصادية نؤول إلى صفروخزينة كذلك ;إجتماعية تفاقم الفساد حثى بين الشعب وإنتشار الرديلة وعندهم مفهوم خاطء للأحدات وعجزا تاما لكل قضاية دولة .
    لذلك يعتمد على الرويبطة من المترشحين ,ليس لهم برنامج إقتصادي عملي وليس لهم تكوين سياسي لتسير دولة وإنعدامهم للحكمة والمنطق وإنصاف في قضاية .
    الجزائر في خطر ووضعها حالي ساتسلم لسلطة أكيد النظام الحالي يريد ذلك لأنه يعلم عندنا على أكثر بضعت أشهر ونذخل في une galerie souterraine ليس لها مخر ج.

  • سس

    موقف محترم من شخص مخضرم يعلم بعض ما لانعلم ... ليس كبعض المهرجين اللذين يلعبون لعبة قذرة للأسف ويتضاهرون أنهم مثقفين مهذبين حافضي الستين اولادهم في مدارس فرنسية ويحاولون تنويم الشعب بالبحتري عبلة وعنتر بن شداد...الجزائر ليست رواية من روايات شكسبير ولا شعر من أشعار الشيخ زوبير...الجزائر ليست اقوال وانما تاريخ ثورة قوة همة صدق امانة صراحة بالأفعال والاعمال...وحتى إن كان فيها أدب وشعر لا يتقنه إلا أمثال مفدي زكرياء وليس أصحاب الكاشير.

  • الشيخ عقبة

    عزة النفس وكرامة الشرفاء من أبناء جزائر الوطن أغلى من حياتهم ( تمنيت أن يترشح السيد حمروش لأكون من الأوفياء لمساندته , لكن وهو جعل كرامته فوق كل أعتبار ) تكون درجة تقديره قد أرتفعت مضعفة , ربي يحفظو ويمده بصحة وعافية وهو في قلوب من يحبون الوطن أفضل رئيس شريف .

  • هبشوش

    يعرف نفسه انه من الارشيف الابيض والاسود ولا احد سينتخب عليه عدا الطبالين والشياتين والانتهازيين الذين يبحثون عن التموقع والمناصب والذين وقفوا بباب بيته يطلبون ترشيحه ...لا حدث

  • LOGIQUE

    كمواطن غيور ومخلص أنصح الجزائريين أن يحسنوا إختيار رئيس الجمهورية.
    إذا أردتم أن نبني دولة قوية فالرئيس المناسب للجزائر لا بد أن يكون رجل ''علمي باتم المعنى'' --
    - الرجل العلمي يحسب لكل صغيرة وكبيرة، ويبرمج، ويعرف ويفهم ما يقوله ، ولا يبيع الوهم.
    - مثال بسيط، انظروا الى الماضي، رئيس فرنسا جيسكر دستان متخرج من المدرسة المتعددة التقنيات كيف كانت فرنسا في وقته وكيف هي الان. انظروا الى الصين ومن هم الذين يرأسونها الان.
    -هل هذه الأحزاب الراشية- كلها بدون إستثناء- تستطيع بناء دولة. إنهم ذلونا، وأفقرونا. وليس لديهم برامج متينة مبنية على العلم. لديهم التبلعيط والهف فقط.

  • علي

    يا قوم ما تسناوش اي شيء من هذ الشيوخ. لا الزمن زمانهم و لا الوقت وقتهم

  • franchise

    عجيب أمر أنصارحمروش الذين لا يفقهون شيئًا مما يقوله لهم حمروش، بل يهومون وراء ما تمليه لهم أحلامهم العاطفية
    منذ البداية كان واضحًا أن المشكل في نظر حمروش هو آليات في نضام الحكم عندنا تجعله يتجدد بكل عيوبه القديمة رغم ذهاب أفراد أو "عصابة" فيه. فمع مرور الوقت يتبين أن سلوك الوجوه الجديدة لا يختلف عن الذين سبقوهم لأن: قواعد اللّعبة لم تتبدّل ،و الإغراآت في أعلى هرم السلطة صعب جدا مقاومتها
    لحد الآن ، ما حققه الحراك و الجيش، هو معاقبة بعض الأفراد لأفعالهم الماضية، و لكن التغيير لبناء مستقبل جديد يتطلب قواعد جديدة و آليات أشد حزماً على المسؤولين لكي يتغير ما يسمّيه حمروش السيستام

  • Papa

    لماذا لا تعزضوا المرحلة الانتقالية لرجل محايد و من ثم يهيئ للانتخابات نزيهة و عادلة ليس بوجه المزورين

  • hrire

    من حقه ان لا يظخل الانتخبات بحجة او اخرى و ليس له الحق ان يتكلم على النزاهة
    ماذا مان فى الاستطاع المد باكثر مما فعل
    هيءة مستقلة حتى النخاع و فيها رجال معىوفين لالنزاهة حياد السلطة تماما من العملية ماء اكثر من هذا يا حمروس
    لو كنت مكانهم ماذا قظرتك غلى اعطاء اكثر من هذا

  • حق

    عندو حق ....يرفد هبال نتاع نقابات و مستشفيات و سكن....رايح خير و اتهنى

  • abdel

    Ahcen ma fa3alte.

  • أحمد

    لأنه يعرف وزنه الحقيقي. أنا متأكد يقينا أنه لو ترشح لما صوّة عليه أحد.

  • جزائري حر

    حسن ما فعل فانظيف وجب إحترامه

  • الشعب

    حمروش يرفض دخول سباق الأرنبيات و السنوريات ....شكرا يا حمروش .

  • Nabil

    راجل و عليك الكلام ربي اكثر من امثالك

  • صبايلو لحسن

    هذا هروب من الواقع وتملص من المسؤوليات التاريخية واحتقار لنداء الوطن وأبنائه بل هناك تناقض واضح في كلام السيد حمروش بقوله (اتضح جليا أن هناك عجزا تاما في مسايرة الأحداث لتسيير شؤون البلاد”.) ما دام هناك عجز تام فلماذا لا تتحمل مسؤولياتك وتأخذ بزمام الأمور لإنقاذ البلد من وضعيته الغير مريحة ؟؟؟ هل الجزائر لا تستحق أن تنقذها وهي تمد إليك يدها دامعة شاكية كالغريق وأنت تتهرب وتلتمس أعذارا لا نفهم كنهها وتقدم تبريرات لا معنى لها ؟؟؟

  • Boss

    الرجال مواقف
    هذا الرجل من رجالات النظام، يعلم ما يجري في خبايا العصابة، لا يريد تلطيخ سمعته مع هؤلاء . الحمد لله على هذا الموقف الشجاع ليس مثل بعض الارانب التي تهرول من اجل متاع الدنيا قليل.
    الرجال لا يصطادون في المياه العكرة.

  • moha

    حمروش يعرف النضام مليح وعلى بالو بلي مكان لا انتخابات نزيه ولاهم يحزنون.

  • علي بابا

    يقول المثل ( الكبش اذا اراد ان يضرب يرجع الى الوراء ) احذر ايها الشعب الجزائري الفوط يعني الجزائر لن تتغير و تعود حليمة لعادتها القديمة

  • محمد☪Mohamed

    هي في حقيقة الذي يدعي أنه رجل الموقف يرجع كادب , هذو 100 مترشح إنتهازيين ,أو تفكير بسيط ,
    الرئيس القادم يلتقى كثير من صعوبات وUn chantier énorme لازم يلق وزراء متخصصين خبراء دعم خارجي , وينقصنا المال الخزينة خاوية مع La baisse du cours du pétrole شعب متخلف غير المهبول الذي يقول أنا قد المسؤلية , الغرب يشيب في مشاكل القادمة .
    لذلك كل لفاهم يتنازل على رئاسيات ,

  • العامري

    حمروش من القلائل العارفين بخبايا السلطة وتوجهاتها، فليس بالرجل الذي يقامر ليخسر مثل بن فليس ....