-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن السياسة لا تستهويه وسيعود إلى الملاعب

خليلوزيتش: تدريب منتخب الجزائر هو أجمل سنوات العمر

علي بهلولي
  • 10184
  • 12
خليلوزيتش: تدريب منتخب الجزائر هو أجمل سنوات العمر
ح.م
وحيد خليلوزيتش

عاد الناخب الوطني الأسبق وحيد خليلوزيتش بِذاكرته، إلى فترة تدريبه الفريق الوطني الجزائري وخوضه مونديال البرازيل 2014.

وقال وحيد خليلوزيتش إن ما منحه له الجزائريون من ودّ واحترام كنز لا يُقدّر بِثمن، مُعتبرا فترة إشرافه على العارضة الفنية لـ “الخضر” أجمل سنوات العمر.

وأضاف في أحدث مقابلة إعلامية مع “راديو سراييفو” البوسني قائلا إنه انبهر بِشدّة، بعد وقوف الجمهور البرازيلي يُصفّق بِقوّة للمنتخب الوطني الجزائري، ويهتف بِإسمه، نظير إطلاق صيحات استهجان ضد المنتخب الألماني. خلال مباراة الفريقَين في ثمن نهائي مونديال 2014.

وتابع خليلوزيتش يقول إنه في اليوم الموالي لِهذه المباراة التاريخية، قصد أحد متاجر مدينة بورتو أليغري البرازيلية، من أجل اقتناء تذكار قبيل مغادرته هذا البلد اللاتيني، فالتفّ حوله عدد كبير من عشاق الكرة البرازيليين، وأشادوا بِعمله الفني وقيادته المنتخب الوطني الجزائري إلى ثمن نهائي مونديال 2014.

وبِشأن تجربة تدريب منتخب اليابان ما بين مارس 2015 وأفريل الماضي، قال التقني البوسني إن ما لفت انتباهه في بلاد “الشمس الساطعة”، هو أن اليابانيين كانوا يقولون له بِإندهاش: “أنت أكثر جدّية وانضباطا من اليابانيين”!

وعن وضعيته الحالية والمنتخب أو النادي الذي سيُمسك بِزمامه الفني، قال خليلوزيتش إنه سيخلد إلى الراحة بعد إقالته مطلع شهر أفريل الماضي من تدريب منتخب اليابان، الذي أهّله إلى مونديال روسيا 2018. ثم يتّخذ القرار المناسب والعودة إلى الميادين. مُشيرا إلى استلامه عدّة عروض تدريب، دون أن يكشف عن أسماء المنتخبات أو النوادي التي ترغب فبي انتدابه.

وفي سؤال إن كان يُفكّر في ممارسة العمل السياسي بِبلده البوسنة والهرسك، قال خليلوزيتش – الذي سيحتفل بِعيد ميلاده الـ 66 هذا الثلاثاء – إن المجال المُشار إليه لا يستهويه. غير أنه استطرد وقال إن سوء تسيير بعض المسؤولين أعاق بلده عن التقدّم وتجسيد طموحات الشعب البوسني، مُطالبا من يحوزون المناصب السامية بِالإيفاء بِالإلتزامات التي قطعوها أمام الشعب خلال الحملات الإنتخابية.

ويوجد وحيد خليلوزيتش هذه الأيّام بِمسقط رأسه، بِمدينة يابلانيتسا التابعة للجمهورية الفيدرالية للبوسنة والهرسك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • Auressien

    لماذا رفض حليولزيتش مواصلة تدريب الفريق الوطني ؟ لأن كثيرا من البطالين من "دكاترة كرة القدم" عندنا يرغبون بشدة في منصبه فقزموا إلى ادنى حد نتائجه الباهرة التي حققها مع الفريق الوطني لأول مرة في تاريخ مشواره المنديالي وادعوا أن مستوى الكرة الإفريقية يفوق مستوى كأس العالم !

  • محمد صديقي

    ايام حليلوزيتش كانت حلم لا يتكرر

  • benchikh

    Merci Monsieur Halilhodzic pour votre sincérité envers notre équipe.Nous aussi on a vécu des agréables moments avec vous.

  • تاقليعت

    هدا الحليلوزتش المخلوعين فيه اسالوه مادا فعل به سعدان اثناء مقابلة كوت ديفوار لما كان مدربا للفريق لقنه درسا لن ينساه ابدا سنة 2010 بعدها اقيل من تدريب الفريق كما اقيل من تدريب اليابان هده السنة سعدان احسن منه مليلر مرة والدي يخبه ادز معاهم ويشرب من البحر اما ماجر فهو مجرب فريق احياء وربما اقل

  • محمد

    منتخب الوطني يفتقدك كثيرا مع رحيلك رحل عنا الجيل الذهبي، مع من بعدك الحقوا الفريق كل الدمار الشامل خاصة منذ مهرج لينكس وتوالى من بعده مهرجين اوصلوا الفريق لصفر خاصة من انتقدك وهو المدرب الحالي ماجر بكبريائه وغروره سيقودها لنهايتها ولن يعد الان فريق وطني لجزائر، شرك فمه فيك وهو لم يستطيع ان يفوز على فريقين متواضعين كإيران وسعودية، لو كان انت لكانت الفوز ومازال السباعية تنتظرنا مع برتغال ولا تكفي لهم انهم فاشلون فأنت احسن مدرب الخضر منذ الاستقلال وعودتك مطلب شعبيا ولو كره ناكرين ما قدمته وكونت فريق كان يهيب المانيا واليوم مسخرة الفرق الضعيفة جدا وهي تهيب ماجر وفريقه

  • Nass13

    الشيء الذي يعجبني في هاذ المدرب .لا توجد تشكيلة اساسية 100%عندو شجاعة في تغيير...شيء الذي لا يفعله المدرببين في الجزاءر.

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    إذن حان الوقت ليترك ماجر وجماعته مكانهم للخبرةنإذا كانت يهمهم مصلحة المنتخب الجزائري،،
    وأظن أن كل الجزائريون يشهدون أن حاليلوزيتش قدم مستوى طيبا عندما تأهل للمونديال 2014

  • محمد

    لم ينس الأيام الجميلة و الذكريات الحلوة وفي كل مرة يذكر الجزائريين بخير و قدم للمنتخب ما لم يقدمه أسلافه أفي هذا ضرر

  • omd

    ترجاك بوتفليقة شخصيا في اخر ايامك للبقاء على رأس العارضة الفنية و رفضت عرضه. لكل من يدعوه للعودة او يأمل في ذلك : انسوا.

  • بشير

    كم رجل يعد بالف رجل وكم رجل يمر بلا عداد....هناك رجال وهناك انصاف الرجال وهناك اشباه الرجال وايضا المسترجلون

  • تاقليعت

    انه يغازل المراهق زطشي من اجل العودة لتدريب الفريق الوطني بعد ان طرده اليابانيون شر طردة وعرفوه انه مدرب محدود المستوى ..مادا قدمت للفريق الوطني لما كنت مدربا له حتى التاهل لكاس العالم كان عن طريق ضربة حظ وفقط ريح وين راك راك مليح

  • عمر

    حليلوزيتش جزء من الماضي والماضي لا يهم.