-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مثمنا فرض ضريبة على الثروة..

رئيس “الأفسيو”: على الحكومة الكفّ عن تغيير القوانين كلّ شهر!

الشروق أونلاين
  • 2950
  • 10
رئيس “الأفسيو”: على الحكومة الكفّ عن تغيير القوانين كلّ شهر!
ح.م
سامي عاقلي

طالب رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، سامي عاقلي، الحكومة بضرورة التحرك لإيجاد موارد مالية أخرى لتمويل الاقتصاد، والتخلي عن التمويلات البنكية أي القروض، وانتقد صراحة عدم استقرار التشريع في الجزائر، مطالبا الجهاز التنفيذي بالكف عن تغيير القوانين كل شهر، لما له من تأثير سلبي في استقطاب الاستثمار ومناخ الاستثمار بالجزائر، معتبرا أن المنطق في الاستثمار يفرض على المستثمر الجزائري أن يتقاسم أرباحه مع الدولة.

وقال خليفة علي حداد على رأس “الأفسيو” أنه يدعم الفكرة التي تضمنها مقترح مشروع قانون المالية القاضي بإقرار ضريبة على الثروة، تطبق على كل جزائري تجاوزت قيمة ثروته 5 ملايير سنتيم.

وأكد سامي عاقلي، السبت في تصريحات له خلال إشرافه على افتتاح الجامعة الصيفية للمنتدى، أنّ الأفسيو يدعم فكرة فرض الضريبة على ثروات رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات، مشيرا في السياق ذاته، إلى أن المستثمر الجزائري وجب عليه تقاسم أرباحه مع الدولة.

وأشار سامي عاقلي إلى ضرورة التخلي عن منهجية طبع الأموال في أسرع وقت، ذلك لما للقرار من تداعيات على الوضع الاقتصادي، ومساهمته في رفع نسبة التضخم أو ما يعرف بتعبير بسيط بتراجع القدرة الشرائية للمواطن.
وكشف عاقلي أن رقم أعمال منتدى “الأفسيو” تراجع بنسبة كبيرة، وذلك منذ إطلاق حملة محاربة الفساد مؤخرا، مشيرا إلى أن عديد المؤسسات الاقتصادية اليوم في وضعية حرجة بسبب مصاعب مالية.

وأكد المتحدث، السبت، في نشاط للمنتدى، أن فرض ضرائب بصفة عامة لا يخدم الاقتصاد أكثر مما يضره، ودعا الحكومة إلى الاستقرار في قوانينها وعدم تغييرها كل شهر، مضيفا أن الحكومة ملزمة بإيجاد موارد مالية أخرى لتمويل الاقتصاد، والتخلي عن التمويلات البنكية، وقال إن “الأفسيو” كان قد قدم منذ أيام اقتراحات عديدة للحكومة حول الوضعية العامة للمؤسسات، لكن لحد الساعة لم يتلق أي جواب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • dzair

    رئيس “الأفسيو”: على الحكومة الكفّ عن تغيير القوانين كلّ شهر! لكي نسرق بكل أريحية

  • بوكوحرام

    رجال الاعمال هم الذين اكلوا اموال البلاد والعباد بتواطئ من كبار مسؤولي الدولة

  • Moi Meme

    أعتقد أن عتبة 5 ملاير سنتيم غير عادلة و يجب رفعها. لأن بعض الشقق في العاصمة، قيمتها قد تتجاوز هذه المبلغ. فهل يمكن اعتبار من يملك شقة ثريا؟

  • ملاحظ

    بطبع عندما نعلم ان جل اعضاء افسيوا عبارة عن شردمة فرنسا التي اكلت اخضر واليابس ورخصت المشاريع كلها لملئ الجيوب والبطون استفادت امهم فرنسا من النهب وحتى الصفقة بين افسيوا في عهد حداد و سيده رئيس الارباب الفرنسي Mdef هي لان افسيوا مثل كولون عهد الاستعمار وكل هذا وكنتم راضيين عن ذلك والارباح التي تتكلم عنه ذهبت لشانزيليزي وشقق فخمة والحسابات HSBC وهونك كونغ وبنام...بسبب شردمة فرنسا في افسيوا وعصابة نظام الحكم بوتفليقي

  • zora

    ....وانتقد صراحة عدم استقرار التشريع في الجزائر، مطالبا الجهاز التنفيذي بالكف عن تغيير القوانين كل شهر، لما له من تأثير سلبي في استقطاب الاستثمار ومناخ الاستثمار بالجزائر، معتبرا أن المنطق في الاستثمار يفرض على المستثمر الجزائري أن يتقاسم أرباحه مع الدولة.......
    من اين لك هذا الكلم يا...... صرفو في الحكومة و هنينا يا وكلين الجيفة

  • علي

    الأفسيو عصابة بدراهم تييو علىظهر شعب فريب ترحلو ياجو

  • جزائري حر

    أيواااااااه واش دخلك فالشيئ اللي خاطيك. وياك الحكومة هي من تتدخل فيك وتراقبك وليس العكس. يسمى الحكومة حكومتهم ومن في الواجهة مجرد منفدين للأوامر. أيا دخلوهم بكل للحبس كي عادوا هما اللي قاعدين يصرفوا ويأمرو

  • سس

    حتى أنتم كفوا عن التشريع وفرض ضرائبكم على أموال الشعب ... 5 ملايير ؟ شقة صغيرة في وسط العاصمة قيمتها 5 ملايير...يعني كل سكان العاصمة ستدفع هذه الضريبة وبما انها شقة وثمنها تقريبا ثابت فسوف يضطر صاحبها إلى الدفع كل سنة وربما سيستدين للدفع او يضطر لبيع بيته كون صاحبها ليس بالضرورة انسان غني بل كثيرهم بسطاء ..هذه سرقة..سقف الثروة لا يجب أن يقل عن 200 مليار على الممتلكات في فرنسا الحد على العقار هو 1.3 مليون اورو وشخصيا وإن كانت لا تعنيني لست مع هذه الضريبة مهما كانت ثروة أي كان ولكني مع الزكاة وهذا هو ديننا ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهذا النوع من الضرائب ضلم وتعدي على املاك الشعب.

  • 7

    القوانين تستورد من فرنسا منذ 63 ( عدا قانون الأسرة) لانه لا و لم يوجد منذ ذلك الوقت اي برلماني حقيقي كلهم هف و يعلف لا دين و لا ملة لهم غير نفسي و نفسي . لا اعلم عن اي قانون تريده غير انتظار انتخابات حقيقية لبرلمانيين حقيقيين و ليس لدواب

  • قل الحق

    مشيرا إلى أن عديد المؤسسات الاقتصادية اليوم في وضعية حرجة بسبب مصاعب مالية.
    نعم بكل بساطة لان العصابة نصبت على راس هذه المؤسسات اشخاص تابعين لها ليقوموا بتدميرها ليستولي عليها امثال رئيس منتداكم السابق المسجون حاليا.
    مؤسسات الانجاز مثلا في كل العالم، تدرك ان حجر اساسها هم مهندسيها و تقنييها لانهم الادرى بالمهنة و الاكثر تاهيلا و فهما لتقنيات الانجاز و قوانينها لكن انظروا ماذا فعل هؤلاء الاداريين الفاسدين بالمهندسين في المؤسسات العمومية، اسئلوا عن اجرة المهندس و المنصب الذي يحتله، ان مؤسسات ذات نشاطات تقنية لا يمكن ان يسيرها خريج شعبة الاداب، انها عصابة الاداريين.