-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إطلاق السجل التجاري المتنقل

رزيق: فاتورة الاستيراد انخفضت بـ 7 مليار دولار خلال ستة أشهر

الشروق أونلاين
  • 2953
  • 9
رزيق: فاتورة الاستيراد انخفضت بـ 7 مليار دولار خلال ستة أشهر
أرشيف
كمال رزيق

أعلن وزير التجارة، كمال رزيق، الأحد، عن دخول السجل التجاري المتنقل حيز التطبيق هذا الأحد، ما يتيح للشباب تسويق منتجاتهم وكذا خدماتهم في كل ولايات الوطن، و”هو الإجراء الذي يهدف إلى إضفاء ديناميكية جديدة للحركة التجارية وكذا تغطية كل مناطق الظل”.

وأوضح رزيق الذي حل  ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، أنه تم ملاحظة عدة مشاكل  متعلقة بالسجلات التجارية التي كانت موجودة من قبل لا سيما ارتباطها بمنطقة وبسوق معينين “الآن نزعنا ذلك الارتباط وأصبح التاجر يستطيع أن يشتغل في كامل تراب الولاية،  وفي القطر الوطني كما نشهد ولأول مرة استعمال سجل  تجاري متنقل للخدمات “.

وسيتمكن ابتداء من هذا الأحد -الذي دخل فيه السجل التجاري المتنقل حيز الخدمة- الشباب والتجار من طرح وتسويق 169 خدمة، سواء كانت البيع المتنقل أو الخدمات المتنقلة، في اي منطقة من مناطق الوطن، وستعمل الوزارة على مرافقتهم من خلال حملة تحسيسية  لكي تعرفهم بمزايا السجلات التي يهدف منها إيصال السلع والخدمات إلى مناطق الظل وكل منطقة من مناطق الجزائر بسهوبة تامة، وكذا تفادي الإجراءات الخاصة بالحصول على العقار وكذا الرخص.

من جانب آخر كشف وزير التجارة أنه تم تخفيض فاتورة الاستيراد بـ 7 مليار دولار خلال فترة ستة أشهر، وقال الوزير في هذا السياق أن “الميزان التجاري يتحسن شيئا فشيئا خلال الأشهر الست الأولى من السنة الجارية  بالمقارنة مع ما تم تسجيله في السنة الماضية رغم أن أسعار النفط تبقى متدنية قياسا بسنة 2019، لذلك نحن نشتغل مع كل القطاعات لتحقيق هدف تخفيض فاتورة الواردات بـ 10 مليار دولار.. الأمور صعبة لكن ممكنة”.

وأضاف بالقول “نحن نستورد ما يحتاج المواطن بالكميات الضرورية فقط وكل ما ينتج في الجزائر نسعى إلى المحافظة عليه ونقوم بإحلاله محل المنتوج الأجنبي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • عبد الباري س

    لابد أن يعلم الوزير ان هناك مناطق ظل في الشرق الجزائري هي منكوبة اصلا وزادها الشعاع الجمركي عزلة وتدهور وغلاء معيشي لعزوف التجار عنها خوفا من الشعاع الجمركي وإجراءات الجمارك المثقلة لكاهل التاجر

  • ثانينه

    كلام شعبوي من اين لكم هدا الرقم لانثق الا بالدليل الواضح ازمه كيس الحليب الدي احدثتم فيه ضجه ما زالات قائمه الي يومنا هدا طوابير الحليب مازالت..نريد دوله كفاءات ومؤسسات

  • Adil fodili

    علاش كاش مجبنا كلش رآه حابس

  • رانا في ازمة

    خطوة الى الامام في محاربة البيروقراطية كسر الاحتكار. الجزائر تتطور سريعا واذا بقيت بهذه الوتيرة من ناحية الافكار الجديدة والارادة السياسية الحالية لمحاربة الفساد والغش فسوف نصل الى صف الدول المتطورة في غضون 05 سنوات فقط

  • الهبل

    بسبب إنخفاض الإستهلاك و نشاط البناء و الأشغال العمومية التي كانت تستهلك مواد مستوردة وكل هذا بسبب كورونا..في الدول ابمتقدمة يسمّون هذا ركود إقتصادي الذي يؤثر على نشاط الشركات و البنوك و يزيد من البطالة و يقلص من نشأة الشركات الصغيرة و المتوسطة و يجعل القدرة الشرائية تتدهور..و هذا ما أرادته الصين لأمريكا بعد مجيئ ترامب الذي بدأ حرب تجارية بزيادة الرسوم الجمركية على المواد الصينية و تقوية قوانين حماية الملكية الفكرية..لكن عندنا يعتبر الإقتصادي رزّيق الذي خسر حربه مع شكارة حليب إنجازا !!!

  • سي حميد

    أصحاب التعليقات السلبية....
    ......ما حملتوهاش...؟

  • SoloDZ

    فاتورة الاستراد انخفضت ب7 مليار دولار في 6 اشهر اي ملي وليت انا وزير التجارة

  • moh

    طبعا لان الشعب لا يستطيع ان يشتري

  • بن ناصر

    يعني 14 مليار دولار في السنة يعني 750 دولار لكل جزائري حتى لو كان عمره ساعة يعني أسرة من أربعة أفراد ستستفيد سنوياً من أكثر من 3000 دولار اضافية ويعيش الشعب الجزائري أحسن من الخليج ولكن لماذا هذا لا يحدث وإلى أين تذهب مليارات الدولارات التي تقولون دائما أنكم وفرتموها