-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه لن يكون سببا في فتنة

رسلان يعود إلى الخطابة ويدعو لـ”ولاة أمور المسلمين”

الشروق أونلاين
  • 4197
  • 23
رسلان يعود إلى الخطابة ويدعو لـ”ولاة أمور المسلمين”
ح.م
محمد سعيد رسلان

بدأ الداعية المدخلي المصري، محمد سعيد رسلان، إمام المسجد الشرقى بقرية سبك في المنوفية، كلمته عقب أداء صلاة خطبة الجمعة، بعبارة “يقطع لسانى وتبتر يميني وتزهق روحي أن أكون سببًا في فتنة تمس تراب مصر”.

وشدد “رسلان”، على أن حب الوطن غريزة، بين الحشرات والحيوانات والإنسان، ولابد من الحفاظ عليه، لافتًا إلى أن الحيوانات تدافع عن أوطانها مهما حدث، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على حب الأوطان، مختتمًا حديثه بالدعاء لولاة أمور المسلمين، وأن يوفقهم إلى كل خير.

كان الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف المصرية، قد أكد أن محمد سعيد رسلان، قد حضر إلى مكتبه بديوان عام وزارة الأوقاف، وأكد ما أعلنه قبل ذلك من أن” طاعة وليِّ الأمر واجبة”، وتعهد بالالتزام التام بتعليمات الأوقاف فيما يتصل بخطبة الجمعة وجميع تعليماتها المنظمة لشئون الدعوة والمساجد، وأن أي تعليمات تصدرها الوزارة بهذا الشأن سيلتزم بها التزامًا كاملًا، مشيدًا بدور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح، وأثنى على نظام الخطبة الموحدة، مؤكدًا اقتناعه والتزامه بها.

كما أكد رئيس القطاع الديني، أن الوزارة لا تقصى أحدًا ممن تنطبق عليه شروط الخطابة، طالما أنه يعمل من خلال تصريح رسمي صادر عن الوزارة، ويلتزم بجميع تعليماتها بشأن ما كلف به من عمل أو سمح له به.

وعلى هذا قرر رئيس القطاع الديني إعطاء الفرصة محمد سعيد رسلان، لأداء خطبة الجمعة في ضوء ما تعهد به، وسمحت له مديرية أوقاف المنوفية بالعودة إلى أداء خطبته من الجمعة اليوم بناء على ما تعهد به لرئيس القطاع الديني، وحضوره للوزارة وتعهده بالالتزام بجميع ضوابط الوزارة. كما أكد رئيس القطاع الديني، أن سعيد رسلان في هذا الأمر، شأنه شأن سائر الخطباء المصرح لهم بالخطابة في الالتزام والمتابعة من قبل الوزارة.

واستقبل أنصار محمد سعيد رسلان المصلين بمسجد بقرية سبك التابعة لمركز أشمون بالمنوفية، بتوزيع عبوات العصائر احتفالا بعودته للخطابة من جديد في مسجده، بعد قرار وزارة الأوقاف بمنحه تصريح الخطابة. فيما احتشد العشرات من أنصار رسلان بالمسجد في انتظار للاستماع إلى خطبة الجمعة، وشهدت القرية تواجد عناصر من قوات الشرطة والأمن الوطني إضافة إلى مجموعة من مفتشي وزارة الأوقاف.

وكانت وزارة الأوقاف قد أوفدت الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، لإلقاء خطبة الجمعة بدلا من رسلان الأسبوع الماضي وحاول البعض إثارة الشغب داخل المسجد إلا أن رسلان طالبهم بالانصياع لأولي الأمر، فيما منحته الوزارة تصريح الخطابة الجمعة الحالية بشرط الالتزام بالتعليمات.

ع. س

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • قنيبر

    لماذا لا تقول الشيخ رسلان؟

  • صنهاجي قويدر

    ( المدخلي ) ما هذه الالقاب ؟ قال تعالى : (( ولا تنابزوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان )) ، الرجاء الحياد في كتابة المواضيع

  • سي الهادي

    19 ( وصف الشخص المتسخ المتزين بالذهب أن المتزين به يبدو مجرد نحاس قديم لا يقلل من قيمة وأهمية الذهب ) يا أخي راكم كامل غالطين فيا . حاشا أن أهاجم الإسلام أنا أهاجم الدجلة المشعوذون الذين يدعون ملكية حقيقة الله المطلقة بهدف التاجرة بدين الله وأحاول وضعهم في موضع يبرهنون من خلاله عن حقيقة دجهلهم وسذاجتهم ونفاقهم . الله عظيم وسيبقى كذلك . ( أنا حاب إيناقشوني بالمنطق

  • معرب ضاربو جن الجهل

    ( العصاا لمن عصا واستعصى حتى يتربى ) الجلد والمهانة للأميين تجار الدين والمخذرات مصدر الإرهاب العالمي ، هي القاعدة الوحيدة الواجبة الأتباع والتطبيق في مواجهة هؤلاء الزنادق المشعوذين المتطفلين على الله وعباده المغفلين ( لقد تمكن زملائهم في الزندقة من تكليحة الجزائريين - أحشاوها - للشعب الجزائري المسلم الساذج بفضل الله وعونه تحت قيادة الرئيس المرحوم الشاذلي بن أجديد عليه ألف رحمة وحاولا مع الرئيس زروال حفظه الله وأطال في عمرة تكرار العملية عن طريق قانون التعريب أي قانون التجهيل الرسمي للجزائريين ، لما فاق هرب وترك الجمال وما حمل من الميكروبات والطلاميس وهو ماتسبب في مرض الرئيس بوتفليقة .

  • الى سي الهادي

    يجب ان تحترم الاسلام حتى ولو شوهه المسلمين لانه دين سماوي جاء من عند الله و ليس من X أو Y... ففساد المسلمين لا يعني فساد الاسلام.

  • سي الهادي

    17 ( جهل الشعب هو السبب ) عندك الاحق بصح مادام الدين الإسلامي ميع من طرف السلطة بأستعماله في تضليل الشعب وطمس مقوماته ورمي به في الشارع للعامة وأضحى الوسيلة المفضلة لدى البزانسة والشياتين والمنافقين المتملقين تجار الدين والكوكايين والمساجد تبنى بالأموال المسروقة والعائدة من المخذرات ووضعت تحت تصرف الحركات البدائية الهمجية المتطرفة التي قتلت مئات الآلاف من الجزائريين بحجة نشر الإسلام وأصبح ( واحد كيما أبو هريرة يعبد في الجزائر ) وأضحت المصاحف ترمى في المزابل وأوراق الجرائد ترمى في المراحض وهي مليئة بآيات قرآنية ، ألا يمكن أعتبار ذلك مبررا لمن لا يحترم الإسلام ؟

  • واضح

    الشريعة لم تدعوا الى الطاعة المطلقة إلا لله... فلا ولي الامر و لا والدين و لا زوج و لا مدير و و لا وزير و لا قائد و لا لأي مخلوق كلها طاعات مشروطة بطاعة الله (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق)... يا أهل الخير: من فضلكم فرقوا بين الطاعة المطلقة و الطاعة المشروطة و إحترموا هذا الدين فهو ليس شيفونة نمسح بها الاحذية !

  • Reda

    إسمعوا تعليقاته وهو يسب سباب قبيح في خطبه موجوده على YouTube

  • زعموش

    ولي الأمـــر يحدده الصندوق الشفاف فقط....ترمب ولي أمر الامريكان وماكرون أيضا ولي أمر الفرنسيين والسيدة ميركل ولية أمر الالمان لأنهم يمثلون ارادة شعوبهم...أما هؤلاء الطغاة الأعراب فعليهم اللعنة واللعنة والعنات كلها

  • ترمب

    يدعون محاربة الارهاب والارهابيين..ويرفعونهم على المنابر.....لا في الديانة المسيحية ولا اليهوديــة نسمع عن ولي الأمر فقط في عقول هؤلاء المنحرفين الذين أساؤوا للاسلام وحرفوه ....عند اليهود والمسيحييــن ولي الأمر يكون من خلال الصندوق..ينتخبونه ويحاسبونه...عكس (ولي الأمر الذي يدعو اليه هذا الارهابي )..ما يسمى ولاة الأمر عند العرب المسلمين لايمثل الا نفسه....شخصيا أفضل أن يكون ولي أمري ترامب أو ماكرون أو حتى نتانياهو لأنهم ليسوا ارهابيين ولا لصوص ولا غشاشين ولا مزورين ولا همجيون

  • ترمب

    الارهـاب يعود لمنبره تحت حماية العسكر والبوليس العربي......أليس الارهاب منتوج العسكر والبوليس العربي...؟

  • سي الهادي

    ( التزيار أمليح ) قاللك أيمة العرب والمسلمين ينشرون دين الله ، كلهم سواسية مجرد أبواق لتضليل الشعب بهدف خدمة مصالحهم الشخصية ومصالح ولي أمرهم بينما يبيعون أحلام الجنة الوردية للسذج والمغفلين.

  • Mohamed

    "واستقبل أنصار محمد سعيد رسلان المصلين بمسجد بقرية سبك التابعة لمركز أشمون بالمنوفية، بتوزيع عبوات العصائر احتفالا بعودته للخطابة من جديد..." ! ألهذا الحد بلغت سذاجة هؤلاء؟ ألا يعلم هؤلاء الإمّعة أنّ هذا الدعيّ وصف بعض المسلمين بأنّهم صنيعة اليهود و بارك الخروج على وليّ الأمر السبق محمد مرسي، بعد ليّ أعناق النصوص الشرعية لإيجاد مخرج لعبد الفتاح السيسي الخارج عن طاعة وليّ الأمر؟! حقّا إنّ الغباء في الإسلام معصية!

  • محمد

    السلف الصالح كلهم على طاعة ولي الامر هذا معروف عنهم أما من يزعم العكس فإما جاهل بحال السلف الصالح و إما متبع لهواه.
    مهما كثر الخوارج و أهل الباطل فإن طريقهم قصير و العاقبة الحميدة دائما و أبدا لأتباع منهج سلف الأمة ...

  • elgarib

    يخشى علينا صلى الله عليه وسلم من حيف الحكام والأئمة المضلون قائلاً: «إن أخوف ما أتخوفه على أمتي آخر الزمان ثلاثًا: إيمانًا بالنجوم، وتكذيبًا بالقدر، وحيف السلطان»
    وقال عليه السلام: «إياكم وأبواب السلطان، فإنه قد أصبح صعبًا هبوطًا» هبوطًا: ذلاً (السلسلة الصحيحة:3/252).

  • Silent

    هل المقصود بولي الأمر السيسي الذي صافح الصهيوني الاسرائيلي نتنياهو ؟؟؟؟؟

  • جزائري

    ألا يعلم المعلق الأول بأن من لعن مؤمنا وهو لا يستحقها فإنها تعود عليه . اتق الله يا هذا .

  • كاره خوارج العصر

    اللهم رزقنا شيخا عالما من اهل السنة و الجماعة في الجزائر ينتفع بعلمه لناس اجمعين مثل شيخ محمد رسلان حفظه الله و يبعدعنا الطوائف الضالة المبتدعة والخوارج المارقة مثل الاخوان والشيعة الحاقدة على الصحابة الكرام. و يحفظ علمائنا و شعبنا و وطنينا من كل شر و يحفظ ولاة امورنا و يهديهم الى الحق بالعمل بكتابك و سنة نبيك الكريم عليه الصلاة وسلام.

  • صهيب

    الشيوخ الاجلاء اسود السنه محمد ناصر الدين الالباني ربيع بن هادي المخلي محمد امان الجامي محمد سعيد رسلان ... قامعو البدعة هتكو ستر الاخونج المتلونين الخونجيين عملاء ولحا س المناصب ..... يبغض الاخونج هؤولاء الرجال لانهم منعوهم من الوصول للمناصب باسم الدين المحرف

  • وهران

    المدخلية تعادي أي توجه سياسي مناوىء للسلطة انطلاقاً مما يعتقدون أنه «منهج السلف» في السمع والطاعة وحرمة الخروج على الحاكم ,نشأت إبان حرب الخليج الثانية عندما اختلف العلماء في مشروعية استدعاء القوات الأمريكية إلى السعودية ونشطت في الفترة التي أعقبت الحرب إثر بروز دعاة الصحوة في السعودية مثل سفر الحوالي وسلمان العودة .ينقسمون إلى قسمين حزبيين وغير حزبيين يتفاوتون بدرجة الأنبطاح لكنهم يلتقون على نفس الفكر والمنهج.
    يشنون غاراتهم ويركزونها على كل داعية أو مجاهد أو عالم أو كاتب قام في وجه الحكام ولو باللسان فلا يعذرونه في خطأ أو تأويل في الوقت الذي يختلقون الأعذار للحكام في كل ما يجترحونه.

  • كمال

    ربي يحفضك الشيخ الرسلان

  • عمر

    بالتوفيق إنساء الله الشيخ رسلان أسد السنة

  • حسان

    مدخلى من الخوارج نعلة الله عليهم.