-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قوبلت جمعيها بالرفض من طهران

روحاني: ترامب حاول التفاوض معنا 11 مرة

الشروق أونلاين
  • 1037
  • 8
روحاني: ترامب حاول التفاوض معنا 11 مرة
ح.م
مواجهة شرسة بين روحاني وترامب

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الولايات المتحدة قامت بإحدى عشرة محاولة لبدء مفاوضات مع بلاده خلال العامين الماضيين قوبلت جمعيها بالرفض من طهران.
وأضاف روحاني في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية “إذا كنتم تعتقدون بأن أميركا منتصرة، فاعلموا أن إيران اليوم هي المنتصرة وأن ترامب هُزم”.
وتابع “في العام الماضي طلبت أمريكا التفاوض ثماني مرات مباشرة، وهذا العام ثلاث مرات بشكل غير مباشر، ولم نقبل أيا منها دفاعا عن كرامة الشعب”.
ولم يتطرق روحاني إلى المواضيع التي أرادت الولايات المتحدة التفاوض بشأنها، في وقت لم ترد فيه وزارة الخارجية الأميركية بعد على طلب للتعقيب.
وفي جويلية الماضي، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد لمقابلة روحاني دون شروط مسبقة لمناقشة كيفية تحسين العلاقات بعد أن انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 قائلا “إذا أرادوا أن نلتقي.. فسنلتقي”.
ورفض مسؤولون إيرانيون بارزون وقادة عسكريون عرض ترامب باعتباره بلا قيمة و”حلما”، وقالوا إن تصريحاته تتناقض مع تحركه لمعاودة فرض العقوبات على طهران.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Ezzine

    هذا هو الإسلام الذي تخشاه أمريكا وربيبتها إسرائيل. على الرغم من عدم توازن ميزان القوى فيما يبنهم، لم يخاطر عبر التاريخ أعداء الإسلام بمحاربته من الخارج. إنها العقيدة الحقيقية .هذا هو السبب الذي يدفعهم دائما إلى إثارة الفتن الداخلية فيما بين المسلمين بإسم الإسلام "الداعشي" مثلا للوصول إلى أهدافهم.

  • الجزائري

    إلى الشاوي
    أولا رضي الله عن أمنا عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم و على أصحابه أبو بكر الصديق و عمر بن الخطاب و علي رضي الله عنهم أجمعين
    والحمدلله نحن العرب ندافع على أمنا عائشة رضي الله عنها و على أصحابه لأن اسيادك المجوس و الرافض يسبونهم و يلعنونهم و يتهمون أمنا عائشة رضي الله عنها الذي برأها الله تعالى من فوق سبع سموات
    و انت تدافع على من يسبهم و يلعنهم لأنك منهم رافضي و إذا كنت تكره العرب لماذا تكتب بلغتنا
    لماذا لا تذهب إلى إيران و تتعلم لغة أسيادك اذا كنت صح رجل

  • علاوي

    اقسم بالله انها مناورة على رؤوس العرب المخدوعين ، اصل المصالح الامريكية الاسرائيلية في المنطقة لا تهددها ايران . وان ارادت ايران احتلال اي دولة عربية ستفعل بمباركة امريكية ، وراينا ذلك في سوريا واليمن .

  • عبد النور

    عندك الحق يا شاوي ، لكن للأمانة العائلات الحاكمة في الخليج أصولها ليست عربية ، بل خزرية ، مثل الأشكيناز ...خصوصا ملوك وأمراء آل سعود. العرب في الأصل هم في القمة في الشجاعة والكرم والأخلاق والوطنية...لكن تم محاربتهم من طرف هؤلاء الدخلاء بشكل ممنهج ، سواء بالحروب القبلية المباشرة أو بالإعلام وتزييف الحقائق.
    أما الفرس فكانوا ولايزالون القوة الضاربة للإسلام ، من أيام تحالف الرسول صلى الله عليه وسلم ، ثم دخولهم في الإسلام كافة أيام الصديق رضي الله عنه الخليفة أبا بكر ، ثم عمر رضي الله عنه وأرضاه. أما من يشيع الفرقة والفتنة الطائفية فهم كما قلت لك "الخزر الصهيانة " خدمة للكيان الصهيوني .

  • عادل - وهران

    إلى الشاوي
    إن كنت مسلما فعائشة رضي الله عنها أمك و أم جميع المؤمنين
    و إن كنت كافرا فنسأل الله أن يهديك إلى الحق

  • محمد☪Mohamed

    إيران جيشها أصبح في مرتبة 13 و2019 يتفوق على مصر الثي هي في متبة 12 ومرشح لترك مرتبتها لإيران
    ثم كانت إيران تعتمد على 95% من ذخلها على البترول واليوم تعتمد عليه بي 30% فقط لذلك العقوبات لا ثأثر عليها ثم صحيح ترامب ليس له الخيار إلا يتصل بي إيران و كورية لأنها لا ثثأثر كثير من العقوبات .
    إيران لها 33 غواسة نصف اتملكه أمريكة 66 وكوريا 86 غواسة عسكريا ممن تكون مشكل كبير.
    الغريب بعض المعلقين يفضل ترامب عدو الإسلام على إيران بعقله المتواظع إيران رغم مشاكلها تعرض على الجزائر مساعدات لا ثذكر هنا.

  • شاوي

    لما العرب يقررون شيء إلا وأحفادهم يتبعونهم
    لماذا العرب وأحفادهم يكرهون إيران ؟ السبب الأهم هو إيران لا ولن تقبل أن تغتصب أراضيها مثل العرب
    العرب يكرهون كل من هو طيب معهم كالأمازيغ و.إيران و..ويحبون ويتلذذون كل من يغتصبهم ويذلهم ويحتقرهم ..كإسرائيل وبريطانيا وأمريكا و...
    العرب لا يدافعون عن شرفهم وأشقائهم و..لكن يدافعون عن الأموات عائشة وعمر و..سئل أحد أحفاد العرب عن عدائه لإيران وقبوله للذين يغتصبونه يوميا إسرائيل ووأجاب ; إسرائيل تغتصب نساءنا وأطفالنا ووو وإيرن تسب عائشة نحن ندافع عن الأموات

  • أبو عبد الرحمان

    لا يصدق هذا الهراء إلا أحمق ، قالك ترامب أراد التفاوض مع إيران و هي ترفض.