-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرار "مُتهوّر" يُنذر بِعواقب وخيمة

زطشي ومدوار ورؤساء الأندية يلعبون بِالنار

علي بهلولي
  • 4348
  • 2
زطشي ومدوار ورؤساء الأندية يلعبون بِالنار
ح.م

يُصرّ خير الدين زطشي رئيس الفاف ونظيره في رابطة الكرة المُحترفة عبد الكريم مدوار ورؤساء الأندية، على اللّعب بِالنّار.

وأعلنت “الكاف”، الثلاثاء، عن تواريخ مقابلات منافستَي رابطة الأبطال وكأس الإتحاد الإفريقي، حيث تُجرى ما بين منتصفَي نوفمبر 2020 وجويلية 2021، مع منح الكرة الجزائرية حق المشاركة بِأربعة أندية.

وكانت الفاف ورابطة الكرة المُحترفة ورؤساء الأندية قد اتّفقوا مُؤخّرا على تنظيم بطولة وطنية للموسم الجديد بـ 38 جولة، انطلاقا من منتصف نوفمبر المقبل. على اعتبار أن القسم الأوّل سيضمّ – استثناءً – 20 فريقا بدلا من 16 ناديا.

وإذا أخذنا في الحسبان جولات رابطة الأبطال وكأس “الكاف”، و6 محطّات من كأس الجمهورية (من الدور الـ 32 إلى المباراة النهائية)، وتوقّف البطولة والكأس في تواريخ مُعيّنة تضبطها الفيفا، حتى يلعب المنتخب الوطني الجزائري مقابلات دولية، وتُضاف إلى الطبق الحارّ توابل انتخابات رئاسة الفاف في مارس المقبل. فمتى سينتهي ماراطون البطولة الوطنية للقسم الأوّل؟ وهل تقبل الأندية الجزائرية بِخوض مقابلتَين في الأسبوع – على الأقل – في ظرف 9 أشهر، ما بين منتصفَي نوفمبر وجويلية المقبلَين؟

كان يُمكن للفاف ورابطة الكرة المُحترفة ورؤساء الأندية تفادي هذا الموسم “الجهنّمي”، بِتنظيم بطولة ذات صيغة استثنائية، فحواها إقامة 19 جولة بدلا من 38 مشهدا (مرحلة ذهاب فقط). أو يلجأون إلى خيارٍ ثانٍ مضمونه تقسيم الأندية الـ 20 إلى فوجَين بـ 10 فرق مناصفة، وبعد بطولة بـ 18 جولة، يلعب رائدا كل فوج مباراة حاسمة لِتحديد البطل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • raid

    يجب على الدولة طرح نظام للبطولتين يمكن تطبيقه وهو بطولة من فوجين كل فوج ب 10فرق بالقرعة فوج وسط سرق وفوج وسط غرب والخمسة الاولين من كل فوج يلعبون على البطولة والخمسة الاخرين من كل فوج يلعبون على السقوط واذا تعنتت الفاف والرابطة وكذلك ناهبي اموال الدولة فالدولة لها الحق عدم تقديم اموالها لهذه الفرق فيذهبون للفيفا لتموينهم

  • SoloDZ

    يلعبون بالنار رغم الخيارات كثيرة مثل بطولة بجولة ذهاب فقط فكرة جيدة وكذلك فكرة الفوجين وتحديد البطل بمبارة فاصلة كما حدث في 1998 الذي شهد فاصلة بين الاتحادين العاصمي والحراشي كل منهما انهى المنافسة رائدا لمجموعه وكانت مجموعتين وسط شرق ووسط غرب لا اتذكر السبب اعتقد بسبب نقص امكانيات الاندية المادية في فترة التسعينات الكارثية المهم ان رجال الفاف آنذاك لم يغامروا بصحة الشباب ولم يضعوا اسم الجزائر على مرمى تبهديلة كروية مثل التبهديلة المحتملة ببطولة من عشرون فريق في ظرف استثنائي بفعل الوباء هل ستمتد البطولة الى نهاية العام المقبل ام ستنهى بكل بساطة وسهولة قبل نهايتها كما فعل الفاشلون هذا الموسم ؟