-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مُتعصّبون سعوديون يُطالبون بِمعاقبته

زكري لا يُجامل: “الديربيات” لا توجد سوى في إيطاليا

علي بهلولي
  • 2295
  • 3
زكري لا يُجامل: “الديربيات” لا توجد سوى في إيطاليا
أرشيف
نور الدين زكري

يضغط مُتعصّبون سعوديون بِقوّة على لجنة الإنضباط التابعة لِاتحاد الكرة المحلي، من أجل معاقبة المدرب الجزائري نور الدين زكري.

جاء ذلك على خلفية تصريحٍ إعلاميًّ قويٍّ وبِدون مجاملة، أشاد فيه المدرب نور الدين زكري بِجمالية المقابلات الجوارية (ديربي) في إيطاليا، استثناءً!

وقال التقني نور الدين زكري مدرب فريق ضمك إن المقابلات الجوارية فقدت معناها في البطولة السعودية، وأن هذا النوع من المواجهات مازال يحتفظ بِوهجه في الدوري الإيطالي، وضرب مثلا بِمقابلتَي الإنتر- الميلان ولازيو- روما.

وكان زكري يتحدّث أمام الإعلام السعودي، عقب انتهاء مباراة فريقه ضمك والزائر نادي أبها مساء السبت، لِحساب الجولة الـ 28 من عمر البطولة في هذا البلد الخليجي.

ومعلوم أن مواجهة فريقَي ضمك وأبها تكتسي طابع “المباراة الجوارية” (ديربي)، بِسبب انتماء الناديَين إلى منطقة واحدة في الجنوب الغربي السعودي تُطلّ على البحر الأحمر.

ويكون المدرب زكري قد أطلق هذه التصريحات في لحظة غضب، بِسبب ما لفّ المباراة من خشونة وملاسنات بين لاعبَي الفريقَين. وأيضا لـ “الظلم” التحكيمي، حيث طرد الحكم لاعبا من فريق المدرب زكري، وحينها كان ضمك مُتقدّما في النتيجة (2-1)، قبل أن تنتهي المباراة بِحصيلة التعادل (2-2). علما أن نادي ضمك يتموقع أسفل جدول الترتيب في المركز الـ 14 قبل جولتَين عن إسدال ستار البطولة السعودية، ويُصارع من أجل تفادي الهبوط والبقاء في حظيرة النخبة.

وطالب مُتعصّبون سعوديون اتحاد الكرة المحلي بِإنزال عقوبات شديدة على المدرب زكري، كونه استخفّ بِالبطولة في بلادهم، وشوّه سمعتها.

وتُعاني البطولة السعودية من آفة التعصّب، حيث “يتطاحن” جمهور كبير طوال الموسم، للإنتصار بِعنف لِنواديهم. كما يوجد عدد من الإعلاميين يخدمون مصالح النوادي الكبرى مثل النصر والهلال والإتحاد، ويسعون لِتدمير الفرق الصغرى (من ناحية الإمكانيات المادية) مثل ضمك.

وبِالمقابل، يُعهد عن نور الدين زكري – الذي تلقى تكوينا في مهنة التدريب بِإيطاليا – أنه صريح ولا يُجامل، ليس فقط في الدوري السعودي، بل حتى في البطولة الجزائرية كانت تصدر عنه تصريحات إعلامية مُثيرة للجدل. وبِالتالي فإن هذه الضغوطات لن تُخيف “الدبّور زكرينيو”، ولن تجعله يتنازل عمّا يُؤمن به.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • كلمة حق

    ما أعرفه يا سيد زكري أن الداربيات الحقيقية هي في انجلترا و ليس ايطاليا، و قد لعبت داربيات في بلد الانجليز قبل حتى أن يؤسس أول فريق كرة قدم في ايطاليا. أنت تلقيت تكوينك في ايطاليا و لا تعرف إلا ايطاليا و لهذا فكلامك عاطفي و مليئ بالمجاملة. لعلمك حتى فريق روما مؤسسه بريطاني، تنقصكم الثقافة البسيطة يا سيدي.

  • رضا الجزائري

    احترم الأشخاص فقد منحوك فرصة التدريب ومن حقهم أن يعاقبوه عن مبدر منه وكل مرة هدا شخص يتكلم عن إيطاليا حتى فترة تدريبه في الجزائر الحمد الله لم يدرب أي فريق في ايطاليا حتى في درجة 6 ...قلة الإحترام والله عيب وعار انت في بلد عربي بطولة منضمة ملاعب جميلة الحقيقة نقال....

  • ابوادم

    انا شخصا حضرت مباريات في كرة اليد بين الأهل الاتحاد والله الله وكأنها حرب داحس الغبراء ماقاله المدرب هو ما عاشه خلال مشواره الجمهور جد مشحون هناك وكأنه صراع