-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بموجب مداولات تعود لبداية التسعينات

زوخ يجدد مطالبة رؤساء الدوائر بإلغاء مقررات الاستفادة من الأوعية العقارية

رضا ملاح
  • 571
  • 0
زوخ يجدد مطالبة رؤساء الدوائر بإلغاء مقررات الاستفادة من الأوعية العقارية
ح.م
والي العاصمة عبد القادر زوخ

أثار قرار والي العاصمة القاضي بإلغاء مقررات الاستفادة من أوعية عقارية بعدة بلديات، موجة غضب واسعة وسط المستفيدين، خصوصا ببلدية الرويبة التي تحصي حوالي 1200 ملف، وهو ما دفعهم للمطالبة بفتح تحقيق حول خلفيات القرار .
جدد والي العاصمة عبد القادر زوخ، حسب المعلومات المتوفرة لدى “الشروق”، مطالبته رؤساء الدوائر الإدارية بجرد دقيق للعقار الصالح للبناء بكل بلدية، مع تسوية ملف التجزئات العقارية والأوعية التي استفاد منها مواطنون بداية التسعينات، ولم تسو وضعيتها إلى يومنا هذا، ببلديات كالرويبة، دويرة، سيدي موسى، خرايسة .
وحسب تصريحات ممثلين عن المواطنين المعنيين بملف الأوعية العقارية ومقررات الاستفادة، فإن قرار زوخ أثار سخطا واسعا بين المستفيدين، لاسيما الذين تابعوا مصالح وكالة التنظيم والتسيير العقاري للجزائر قضائيا، واستفادوا من أحكام قضائية نهائية تجبر “لاجيرفا” على تسوية العقود وتمكينهم من تشهيرها وكذا استخراج رخص البناء.
من جهة أخرى، راسل المعنيون وزير السكن والعمران والمدينة وكذا وزير الداخلية والجماعات المحلية، من أجل المطالبة بفتح تحقيق حول حرمان مئات المستفيدين من حق بناء سكن نصف جماعي على قطع أراضي لا تتعدى مساحتها 170 متر مربع، استفادوا منها بموجب مداولات ومحاضر رسمية منذ أزيد من 25 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!