-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ذكرى اعتداء ميناء الجزائر

زيتوني: جرائم فرنسا لم يسلم منها أحد.. وعلينا توحيد صفوفنا

راضية مرباح
  • 786
  • 8
زيتوني: جرائم فرنسا لم يسلم منها أحد.. وعلينا توحيد صفوفنا
أرشيف
الطيب زيتوني

أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني، أن جرائم فرنسا لم يسلم منها أحد، فلا بد من تقييم أنفسنا في مثل هذه الوقفات المخلدة لشهدائنا الأبرار وبالمسؤولية الملقاة على عاتق الجزائريين تجاه من ضحوا بالنفس التي جعلوها رخيصة حتى ترفع راية الجزائر، كرامتها.. وحدتها وعزتها، مشيرا أن رجال الماضي قاموا بالواجب وأكثر ويبقى علينا اليوم أن نستخلص العبر ونرفع المشعل لتوحيد صفوفنا وجمع كلمتنا لبناء الجزائر بالوفاء، العلم والتكنولوجيات.
وقال زيتوني، الأربعاء، خلال وقفة ترحم على أرواح شهداء الميناء الذين راحوا ضحايا الاعتداء التفجيري الذي نظمته عناصر منظمة الجيش السري الفرنسي في 2 ماي 1962 وأودى الحادث وقتها بحياة أكثر من 100 عامل، بحضور شخصيات تاريخية ووطنية وأمنية ووالي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ.
وتحت إشراف مؤسسة ميناء الجزائر، قال إن مثل هذه الوقفات التاريخية تؤكد جليا أن الشعب الجزائري لم يكن يوما ذلك المثال الذي يقول “يبحثون عن القوت وينتظرون الفرج”، بل شعب له تاريخ ومقاومة، لديه حركة وطنية وتضحيات لا توجد في العالم بأسره إلا في الجزائر ما يتطلب – حسبه استغلالها لجعل منها قوة لبناء وطننا وترقيته.
وسبق رفع الفاتحة على أرواح الشهداء بموقع الحادثة في شارع 2 ماي المقابل للميناء، كلمة ألقاها ممثلون عن مؤسسة ميناء الجزائر، الذين أشادوا بدور أبطال الجزائر في الماضي، داعيين عمال الميناء إلى التحلي بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم اليوم نظير الواجبات المنتظرة منهم بهدف بناء اقتصاد الجزائر من خلال تضحية من نوع آخر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • سياسة الحكم الفاسد

    وزارة تلتهم 225 مليار في العام لتحكي لنا عن جرائم فرنسا !!!!!

  • FAROUK OMRANI

    انت ولدهم و تظل عندهم و كون ما تتقهوى عندهم يصرى فيك الباطل تقول هكدا؟؟ والله عجب

  • Essanhaji

    Essalamou Alaykoum,
    Yaw fakou, de l'histoire des CRANES à autre chose, qu'est-ce que tu nous a apporter de nouveau?? RIEN, tu ne fais que lire un papier qu'on t'a demandé de lire et c'est tout.
    Tu n'es pas digne de ce ministère, casse toi et rends les clés , nous n'avons pas besoins de ministre des pour Moudjahidines, ceux qui ont fait la guerre d'Algérie l'ont faite pour Allah, mais ceux qui veulent garder cette administration, c'est pour leurs intérêts personnels.

  • Salim el jijeli tamazigh

    Tu a une grande gueule comme Amar saidani et tu sais ou il vit Amar Saidani maintenant ? Il vit a paris , alors qu il a insulter la france jours et nuits

  • نادية

    حين نهجو و نهجو ونهجو ماضي فرنسا معنا و نتغزل و نفتخر ونتلذذ بالحاضر معها هل ذلك في صالحنا ام في صالحها ؟

  • الحقيقة

    زيتوني: جرائم فرنسا لم يسلم منها أحد.. وعلينا توحيد صفوفنا ... هذه الأخبار والمعلومات يعلم بها العام والخاص بل العالم بأكمله حيث حتى المتهم إعترف بها مرارا وبالتالي فلماذا تكرر على مسامعنا منذ 1962 حتى أصبحت مملة وفي المقابل متى تحدثوننا عن جرائم الثورة في حق الجزائريين تلك الثورة التي علمنا التاريخ الرسمي المزور يوم كنا طلابا أنها ورقة بيضاء ناصعة لكننا هرمنا وإكتشفنا الحقائق الصادمة : حادثة ملوزة ومقتل 375 مواطن من بينهم عشرات الأطفال ثم إغتيال عبان ... وبعدها جرائم النظام بعد الإستقلال : إغتيال كريم وشعباني وخيضر ومسيلي وما حدث لجثة العقيدين عميروش والحواس ... ثم شهداء المواطنة ...

  • ملاحظ

    نعم تتكلمون عن الثورة والثوار والكرامة الجزائري بالفم لكن ما نعيشه لا تختلف كثيرا عن الاستعمار، فالمعمريين عوضهم البارونات، وزواف فرنسا تقلدوا في المناصب العليا ويقومون بحرب على الهوية الوطنية وهم ينعشون الاقتصاد فرنسا، ووزير المجاهدين السابق شريف عباس يقطن في افخم احياء باريس، وانت الذي عجزت عن الاسترجاع الجماجم لان فرنسا فرضت شروط استفزازية واصبحت في خبر كان، وساكتين طبعا فالمجاهدين حرروا البلاد لكي يعيش الشعب بعزته وكرامته ومستقبل لا بشعارات النفاق والكذب واسوء من عهد الاستعمار، فقرا وتعاسة، الجزائر جعلتوها جحيما وفشلتم الا انتم وهذا هو الحكم Fln الهالك حاشى الشهداء والوطنيين

  • محمد

    اغلق فمك خير مينحولك الفيزا اللهف اكمل امر طبق واش اتقول افرانسا راك الداوي واتقري اولادك او زييييييد الحاجة الواعرة ممتلاكاتكم اي رزقكم كله في فرانسا اقعد عاقل بركا ملهف متلعبهاش غول