-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أجهزت عليه بسكين خلال نومه

سبع سنوات سجنا لقاتلة زوجها بالمسيلة

أحمد قرطي
  • 2235
  • 8
سبع سنوات سجنا لقاتلة زوجها بالمسيلة
أرشيف

قضت محكمة الجنايات الإستئنافية بمجلس قضاء المسيلة، الأربعاء، بإدانة زوجة قامت بقتل زوجها ،ب 7 سنوات سجنا نافذة بتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار ،فيما طالب ممثل النيابة بالمؤبد ضد المتهمة، وهي القضية التي اهتز لها سكان ونوغة شمال الولاية في الأسبوع الأول من شهر ماي سنة 2014.

وبحسب بيان الوقائع،فان الحادثة تعود إلى تلقي مصالح الدرك الوطني في حمام الضلعة مكالمة هاتفية من إدارة مستشفى الزهراوي، تفيد بوفاة الضحية “ر،م” جراء تعرضه لطعنة سكين ببيت الزوجية من طرف زوجته المسماة “ع،س” من مواليد 1982 وذلك بتاريخ 17 مارس 2014 في حدود الساعة الثالثة صباحاً، أثناء عودة الضحية بعد قيامه بسقي أرضه بمنطقة فاقس، وذلك أثناء نومه اغتنمت المتهمة الفرصة و وجهت له طعنة سكين على مستوى البطن، ليتم نقله من قبل أهله إلى المستشفى، وأجريت له عمليتان جراحيتان.

وبسماع المتهمة أكدت أنه بتاريخ الواقعة وفي حدود آذان الفجر استيقظت وقامت بتحضير القهوة ، ثم عادت إلى غرفة النوم أين جلبت سكينا من فوق خزانة وقامت بطعن زوجها وهو نائم بفراشه ليأخذ بعدها بالصراخ فحضر أهله أهله، وبسماعها من قبل قاضي التحقيق أكدت بأنها تعيش في خلافات مستمرة مع والدة زوجها وشقيقه، وعشية الواقعة تعرضت للتهديد من قبل شقيق زوجها الذي اتهمها بالسعي للسيطرة على زوجها، ولما اشتكت إلى زوجها، لم يعرها الاهتمام ففهمت بأن أهله قاموا بتحريضه عليها، وفي صبيحة اليوم الموالي حضرت له القهوة في المطبخ وجلبت له الماء الساخن ليغتسل، ولم تحس بما حدث إلا بحضور إخوة المرحوم وهم يقولون لها “قتلتيه .. قتلتيه” وبأنها لحد الآن لا تصدق كيف قتلت زوجها. وبسماعها لعدة مرات تمسكت بأقوالها، مطالية بإجراء بحث اجتماعي وخبرة نفسية وعقلية.

وبحسب بيان الوقائع،فقد تم سماع شقيقه الذي أكد بأن شقيقه المرحوم كان أثناء حياته يقيم في بيته رفقة العائلة، وكانت له مشاكل مع زوجته بسبب إلحاحها على الاستقلال بمسكنها عن العائلة، وهو ما أكدته والدة الضحية التي صرحت بأن المتهمة كانت تطالب بالانفصال عن المسكن العائلي، وكانت تفتعل خلافات بينهما حول هذا الموضوع وكانت المتهمة طبيعية ولم تظهر عليها أية أمراض، وهو ما أكدت كذلك والد المتهمةـ الذي أثنى على أخلاق المرحوم و أنه قبل أسبوع من الحادثة وصلته معلومات تفيد وقوع مناوشات بينه وبين ابنته دون علمه بأسبابها.

وبمواصلة التحقيق في القضية، وبتاريخ 2 سبتمبر 2014 صدر تقرير عن الأخصائي النفساني للمؤسسة العقابية بالمسيلة، حول الحالة النفسية للمتهمة الذي أفاد بأنها تعاني من الضغط العصبي، وقلق حاد ولا تحتاج إلى العلاج بمستشفى الأمراض العقلية، وهو ما خلص إليه الطبيب المختص في الأمراض النفسية بعين عباسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • عياش ب

    لا حول ولا قوة إلا بالله قتل عمد بسبب مشكل افتعلته الجانية نفسها للإستقلال بسكن خاص وتحصل في آخر المطاف على 07 سنوات ، قيل أنها تعاني من ضغط عصبي الجزائر كلها تعاني من ضغط عصبي وماذا عن القتيل.

  • شعيب الجزائري

    ابن اخي حكمو عليه 5 سنوات سجن نافذ بشبهة سرقة هاتف من شرطي, و هاذي سرقت روح انسان حكمو عليها 7 سنوات.

  • dzair

    هذا هو المشكل رقم واحد في الجزائر: العدالة الغير عادلة
    و المشكل رقم إثنين هو عدم مسؤولية الشباب الذي يقدم على الزواج. عوض ان يشمر على ساعديه و يأكل من عرق جبينه و يشيد منزله بيديه يفضل العيش وزوجته في البيت العائلي اين يتكل على امه وأبيه لكي يوفرا له لقمة العيش.

  • KARIM

    هل فهمتم الان ايها الشعب المسكين ان روحك رخيسة جدا مثل الدبابة فالزوجة قتلت زوجها بكل برودة دم. والحكم سبع سنوات في 2014 اي انها تستعد للخروج الان....

  • حسييييييييين

    قتل عمد 7 سنوات لا افهم

  • Abdlkrim sabah

    لا حول و لا قوة الا بالله
    و ما دخل الاخ ان كانت الزوجة تريد التحكم في زوجها او تريد الاستقلال بمنزلها ؟
    لا اظن ان انسان في كامل قواه العقلية يقبل هلى قتل انسان آخر الا اذا وصل به الضغط الا فقدان العقل
    ربي يصلح ديارنا
    الاستقلال المنزلي في صالحنا نحن الرجال و في صالح الزوجات و في صالح والدينا من يريد ان يكيع والديه ليس على حساب زوجها او زوجته

  • خالد

    7سنوات من اجل قتل عمدي تحيا العدالة

  • جمال براقي

    الله يرحمه ويرحم اموات المسلمين جميعا
    السكن مع الاهل فيه مشاكل بزاف وانا لا اشجع الزواج والسكن مع الاهل
    قانون توزيع السكن في الجزائر قانون تايهوديت واللي وضعوا العن من الصهيوني
    يعني كيفاه واحد سنه 40سنة وباه تعطيلوا سكن لازم تفرض عليه ان يكون لديه عقد زواج في ملف السكن
    والمسكين يروح يتزوج ويسكن مع اهله ويزيد يجيب اولاد ويبقى ينتظر لسنوات للحصول على سكن وربما يموت ومايسكنش .. زعما الجزائر مساحتها كبيرة جدا ماشاء الله وربي اعطاها خيرات كثيرة ومع ذلك هناك ازمة سكن ؟ هذا ولم يصل عدد سكان الجزائر 100 مليون فقط