-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أن منسوب السدود كاف..

سيال: اطمئنوا.. شحّ الأمطار لن يجفّف الحنفيات خلال الصيف

سيال: اطمئنوا.. شحّ الأمطار لن يجفّف الحنفيات خلال الصيف
ح.م

أكدت شركة سيال، الاثنين، أن التذبذب في التزويد بالمياه بالعاصمة، بدءا من 24 فيفري إلى غاية الخميس، لن يسبب انقطاعا تاما، مؤكدة أن الأشغال ستكون مسائية وليلية بما يضمن التزود بالماء حتى الخامسة مساء، مؤكدة أن شح الأمطار لن يؤثر على تزويد العاصمة بالماء خلال موسم الصيف، واضعة رقما أخضر (1594) تحت تصرف زبائنها، للتكفل بتزويدهم بصهاريج المياه خاصة المستشفيات والمؤسسات ذات الأولوية مع ضمان التوزيع.

وقال مدير استغلال المياه بشركة سيال سليمان بونوح في تصريح للإذاعة الجزائرية، إن شح الأمطار لن يؤثر على التزود بالمياه خلال الصيف القادم، مؤكدا أن منسوب المياه بالسدود كاف، وأنه لا يوجد أي مشكل في تزويد العاصمة في أحسن الظروف.

وحول انقطاع الماء بالعاصمة بدءا من الاثنين، قال بونوح إن عملية توزيع مياه الشرب ستعرف تذبذبا “ملحوظا” عبر كل بلديات ولاية الجزائر من صبيحة الاثنين إلى غاية الخميس المقبل، بسبب أشغال إصلاح 4 تسربات المياه الصالحة للشرب بمعدل تدفق جد مرتفع يقدر بنحو 6000 م3/يوميا، مضيفا أن سيال برمجت أشغال إصلاح 4 تسربات لمياه الشرب بمعدل تدفق جد مرتفع يقدر بنحو 6000 م3/يوميا.

هذه العملية تتطلب -حسبه- الوقف الكلي لقناتين رئيسيتين لنقل المياه التابعة لمحطة معالجة المياه ببودواو، التي تزود بلديات الجزائر العاصمة، وتدوم هذه الأشغال، حسب المتحدث ذاته، أربعة أيام، وذلك ابتداء من الساعة 08:00 من صبيحة الاثنين 24 فيفري 2020 إلى الساعة 20:00 من أمسية يوم الخميس 27 فيفري 2020 .
وذلك ما سيؤثر بشكل ملحوظ على عملية توزيع المياه في بلديات ولاية الجزائر العاصمة لذلك سيتم وضع برنامج توزيع يومي ابتداء من الساعة 06:00 صباحا إلى 16:00 مساء، سيؤثر على كل من بلديات عين طاية، هراوة، المرسى، برج البحري، الرغاية، الرويبة، برج الكيفان، باب الزوار، الكاليتوس، براقي، الحراش، المحمدية، واد السمار، حسين داي، المقرية، باش جراح، بوروبة، جسر قسنطينة، بئر خادم، الجزائر الوسطى، بلوزداد، سيدي محمد، الشراقة، بوزريعة، بن عكنون، حيدرة، الأبيار، بيرمراد رايس، القبة، بني مسوس، دالي براهيم، باب الواد القصبة، واد قريش، بولوغين والرايس حميدو.

وستعرف البلديات الواقعة في سلسلة المرتفعات على غرار الدويرة، خرايسية، بابا أحسن، درارية، العاشور، أولاد فايت والسويدانية، تذبذبات أخرى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!