-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال توقيع عقد الاستقرار والتنمية لسوناطراك وفروعها

سيدي السعيد: نطالب الرئيس بالتضحية مجددا للترشح

حسان حويشة
  • 2204
  • 19
سيدي السعيد: نطالب الرئيس بالتضحية مجددا للترشح
ح.م
عبد المجيد سيدي السعيد

وقعت فيدرالية عمال البترول والغاز والكيمياء التابعة للمركزية النقابية على عقد الاستقرار والتنمية الذي سيحكم العلاقات ما بين الشركاء الاجتماعيين للمؤسسات التابعة لمجمع سوناطراك.
وخلال مراسيم التوقيع التي جرت بحوض الحمراء بحاسي مسعود، قال الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد إنه يقترح على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة التضحية وقبول الترشح لعهدة خامسة لمواصلة مسيرة التنمية في ظل الاستقرار.
وذكر سيدي السعيد بأنه لا يجب إطلاقا إنكار إنجازات الرئيس بوتفليقة ومن يفعل ذلك فهو ناكر للجميل ولذلك فالاستمرارية مطلب شعبي وعمالي.
واعتبر سيدي السعيد بأن الشعب الجزائري سيصوت لا محال للرئيس بوتفليقة بشكل طبيعي وتلقائي، مشيرا إلى أن المركزية النقابية تقترح على الرئيس التضحية والترشح للعهدة الخامسة.
وخلال المناسبة ذاتها تلا ممثلو زوايا الجنوب وعمال ونقابات الجنوب أيضا بيانا مشتركا دعوا فيه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لمواصلة مسيرة التنمية في ظل الاستقرار.
من جانبه، قال الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور إن الرئيس بوتفليقة جلب الاستقرار للبلاد وذكر بمقولة الرئيس الأمريكي كينيدي وهو يخاطب عمال الشركة التي مفادها أن على العامل النظر أولا في ما قدمه هو لوطنه قبل أن يفكر في وطنه ماذا أعطاه.
أما والي ولاية ورقلة، فانتهز الفرصة ودعا مجمع سوناطراك إلى مزيد من الدعم المالي للفرق والنوادي الرياضية بالمنطقة، الذي يتزامن مع مشروع سوناطراك الطبي الاجتماعي الذي يتضمن عدة مرافق رياضية وترفيهية لعمالها وللمواطنين بورقلة.
وفي ندوة صحفية بمطار حاسي مسعود ذكر الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور، إن عقد الاستقرار والتنمية تم التوقيع عليه ليكون هناك تنسيق جيد والتعامل بشكل جيد مع المشاكل التي تطرح على مستوى الشركة وفروعها، وكشف ولد قدور عن مساعي حثيثة لجعل ندوة “الجزائر مستقبل الطاقة” الذي عقد الأسبوع الماضي، مناسبة سنوية تجمع أهم الفاعلين في القطاع الطاقوي على المستوى العالمي بالجزائر.
وبخصوص توقيع عقد مع “إيني” الإيطالية و”توتال” الفرنسية للتنقيب عن المحروقات في عرض المتوسط لأول مرة، قال إن الشركة لجأت لهذا الخيار لأنها متأكدة من وجود مقدرات واحتياطات في عمق المياه الإقليمية الجزائرية، حيث ترك ولد قدور الانطباع، أن الشركة لم توقع على عقد التنقيب من فراغ وإنما كترجمة لدراسات أكدت وجود شيء ما.

هذا هو المستوى الذي ستكون عليه أسعار النفط

وعرج، ولد قدور، في ندوته الصحفية على أسعار النفط الخام التي عرفت أداء كارثيا خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث قال إنه يتوقع بقاء الأسعار ما بين 70 و80 دولارا للبرميل في قادم الأسابيع. واعتبر هذا المستوي أي ما بين 70 و80 دولارا للبرميل، هو السعر العادل سواء للمنتجين والمستهلكين، وهو المستوى الذي تدافع عنه شركة سوناطراك والجزائر.
واعتبر، ولد قدور، أن عدم استقرار الأسعار وصعودها السريع مرة وتراجعها الأسرع مرة أخرى، يعتبر أمرا غير جيد لسوق الخام الذي يتضرر حسبه بفعل هذه العشوائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • momo

    وأنا شخصيا أطالبك يا سي سعيد المرتشي بالتضحية نهائيا لترك منصبك للأجدر
    روحو أخطونا شبعنا منكم ومن وجوهكم الله لا تربحك...........

  • طاب مابين فخادو

    *كان اشهار شهير= ملك آل سعود عبد الله والجحيم؟ شكلو عبد مبسوط اليومين دووول.. حفاظات بنبرز او..
    ايضا بكرا نشوف= عبد العزيز عريس اليومين دووول ..حفاظات الجنرالات والبارونات و..الاعلامات ... والناس المغبونات..
    *سمعنا النكث بالجامعات والثاناويات و..ومراكز الترشحات؟ كانت الإناث؟؟وكوووش الحفاظات وانعدام الطوااالات؟؟ وقلنا مش معقووول دوول بنات؟؟ ومؤخرا تفاجئنا في جزائرنا العزة والندامة... وتفاخر حتى الذكووور بلس كوش الحافاظات مغبة النقد وفرش تفتيش الفراشااات..نحن نساند خامس الكوش وبطحااات
    ففخر للقائدنا وقوادنااا.. وهذه عسطرية اسلحتناااا

  • ابن الجبل

    الرئيس بوتفليقة ، شفاه الله . لقد ضحى بوقته وصحته أكثر من اللازم . ألا يجب عليكم أنتم أن تضحوا وتسمحوا له بالراحة ؟!، وتتركوا أنتم مناصبكم للشباب اذا كنتم تملكون ذرة من الايمان والوطنية . لقد مل الجزائريون منكم الى حد اليأس والاحباط !!.

  • أحمد الأحمدي

    ، شاهد ما يقال في الساحات و في الملاعب شاهد ما ينكت عنا في حميع وسائل الإعلام ، تابع ما ينشر على تغريدات و صرخات المواطنين على صفحات الفايسبوك و التويتر و غيرها . تابع اللاهثين خلف لقمة العيش في الأسواق و صفوف المتوددين لفرنسا لتقبلهم حتى عبيدا في بلادها ، استمع إلى أنين الأمهات و هن يدفن أبناءهن دون معرفة جثثهم التي ابتلعها البحر ، كرهناكم و كرهنا الحياة في دنياكم . يبد أن دعوتكم إلى الخامسة هي دعوة إلى حرق الجزائر و من فيها . إن تحققت أمنيتكم فبعدها الجحيم لا شك . رحماك يا رب .

  • Salim el jijeli tamazigh

    UN REGIME CRIMINELE AU SENS PROPRE DU MOT , MAIS SI ON REGARDE BIEN , CE N EST MEME PAS UN REGIME, MAIS PLUTOT UNE BANDE DE VOYOUS ET DE CRIMINELES S QUI DERIGE CE PAYS . PAR CONTRE IL RESTE L ESPOIR QUE LE PEUPLE DIRA NON A CETTE MASCARADE ET IL SE LIBERE UNE FOIS POUR TOUTE, MAIS CA ,RESTE JUSTE UN ESPOIR.

  • واحد زعفان

    يا منافق، يا بقايا ستالين و تروتسكي، دعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا، أتركـــــــــــــــــــــــــــــــوا عبدالعزيز يرتاح لقد سئم منكم و من وجوهم البائسة، أتركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوه ينعم بمابقي له من عمر في سلام، الجزائر ليست عقيمة فقط أتركوا الحرية للشعب يختار بحرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • LOGIQUE

    ربما سيخترعون "وزارة طباعة النقود" وهذا الانسان يبحث عن منصب "وزير " -- كل شئ ممكن
    Ministre de la planche à billets

  • رياض

    سيدي السعيد إنه يقترح على رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة التضحية وقبول الترشح لعهدة خامسة لمواصلة مسيرة التنمية في ظل الاستقرار.!!!!!!
    أي استقرار هذا الذي تتبجحون به بالله عليكم ...أي استقرار الذي هو مرهون بسعر برميل البترول....و اقتصاد المونطاج........مع العلم أن الثمن هو 1000 مليار.

  • الرمز

    سي نورمال .تطلب من الرءيس التضحية الى اخر نفس .لكي تتنعم انت .انت وامثالك تدفعون العربة بالاخرين الى الهاوية و تتفرجون و تتحدثون الغناءم

  • Fay

    Mounaaaaaaaaafik.

  • محمد☪Mohamed

    باقي إحتياطي الصرف ينفق بقشيش على مأيد العقدة الخامسة.

  • ملاحظ

    كذاب ومنافق كذاب ومنافق، كفاكم تتكلموا بإسم الرئيس يا لصوص، سيدي سعيد رئيس المافيا نقابية لا يهمه الرئيس ولا وجوده ولا حتى صحته فكل ما يهمكم هو اختبائكم وراء الرئيس لمواصلة اعمالكم القذرة والانتفاع من دولة الكوكايين ريعي وهذا هو هدفكم فأما رئيس قسما بالله انتم لا تحبونه وصحته اخر شيئ يهمكم سوى الشكارة وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • امازيغي زواف

    يا سي الؤايس الزواف سيدكم السعيد يترجاك الترشح للتغطية على ما فعلوه بالبلاد والعباد والاقتصاد ... بيا سي الرايس مايهمش انك انت تتمرمد وتتبهدل باش سيدكم السعيد والعصابة انتاع الزواف اتعيش هي واولادها طالعين هابطين على فرنسا .... ياسي الرايس سيدكم السعيد راه ايقلك ويد ضحي ابروحك من اجل المزيد من السرقة وتدمير البلاد ... ياسي الرايس سيدكم السعيد راه افلك زيد كملك حتى انخلطوها ولما يبدى الشعب يتقاتل نهرب حينها لفرنسا هكذاك تقبلنا واتخلينا فرنسا كلاجئيس سياسين سراق ... ياسي الرايس سيدكم السعيد يترجاك اتكمل حتى الممات لان الشعب فاقلنا باننا سراق واصبحنا اثرياء لما كان الشعب ايموت باسم الارهاب ...

  • nabil.alger

    لماذا لا نجد رجل صالح في وسط 40 مليون جزائري يخدم الوطن والشعب ويخاف ربي....الجزائر اصبحت مرتع للعصابة لكن الفرق بنها وبين العصابات الاخرى ان لها علم

  • الشيخ عثمان

    واكتا أتسلم المشعلة للشيوخ من أحفادك ياعمي قارون .

  • محمد

    والله ما تحشمو متخلوش السيد اروح يرتاح راه مريض الله اشافيه

  • djazairi elghorba

    التضحية من اجل حمايتكم يا معشر الفاسدين , حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • مختار

    يطالب الرئيس بالتضحية ولكن ليس من اجل الوطن والشعب بل ليبقى هو على راس اع ع ج . هذا و امثاله سبب الخراب الذي اصاب البلاد والعباد ولئن طال بهم الامد فسلام عليك يا وطني !

  • b200

    لازم عليه أن يؤكد أن رئيس الجزائر هو ملك للجميع و ليس لحزب أو مجموعة إن كانت له ميولولات مذهبية لحزب ما، يلزم عليه الإستقلالية لأنه سوف يأخذ منصب القاضي الأعلى للبلاد و هذه الوضيفة جد حساسة و القاضي يلزم عليه الحياد..اما ان اراد القاضي ان يطرح أفكاره في الإقتصاد لا بأس إن يطرحها في كتاب للمناقشة و التثرية لكنها ليست إجبارية عليه إن لم يكن له وقت لذللك لان القاضي الاعلي تصلم يوميا الملايين من الشكاوي و الطعون. في الجزائر لازم تكون التنمية علي ظهر كل جزائري و جزائرية على تقاسم الاعباء وليس تقاسم التركة..