-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما لازال الأب بين الحياة والموت

شاب يذبح والدته ويطعن والده ويسلم نفسه للأمن بقسنطينة

عصام بن منية
  • 11824
  • 14
شاب يذبح والدته ويطعن والده ويسلم نفسه للأمن بقسنطينة
أرشيف

عادت جرائم القتل التي يصنعها المصابون بالأمراض العصبية والعقلية، لتصنع مآسي العائلات، بعد ما اهتزت مدينة قسنطينة، ليلة السبت، على وقع جريمة قتل شنعاء، ارتكبها شاب يعاني من اضطرابات عصبية ونفسية، في حق والدته، بالإضافة على والده الذي لازال يعاني من إصابات خطيرة بمصلحة العناية الطبية المركزة بالمستشفى الجامعي ابن باديس.
جريمة القتل الشنعاء وقعت في حي 5 جويلية، بمدينة قسنطينة، في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا، عندما أقدم الشاب أرسلان الذي يعمل كسائق شاحنة لدى إحدى المؤسسات الخاصة، على ذبح والدته البالغة من العمر 65 سنة، وإصابتها بعدّة طعنات خنجر في مناطق متفرقة من جسمها كانت كافية لإزهاق روحها، لتسقط جثة هامدة غارقة في دمائها في رواق المنزل العائلي، بينما حاول الأب البالغ من العمر 65 سنة، والذي يعمل مديرا تجاريا في نفس الشركة الخاصة التي يشتغل فيها ابنه، على مقاومة الاعتداء، إلاّ أن ابنه الذي يعتقد بأنه كان في حالة عصبية حادة، تمكن من إصابته بعدّة إصابات سقط إثرها أرضا فاقدا للوعي.
وفي الوقت الذي تدخل فيه عناصر الحماية المدنية لنقل جثّة الأم الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي ابن باديس، تم نقل الأب المصاب إلى مصلحة الاستعجالات الطبية أين سارع أطباء المستشفى الجامعي بإخضاعه إلى ثلاث عمليات جراحية كاملة، إحداها على مستوى الرأس وأخرى على مستوى فك الوجه بالإضافة إلى عملية جراحية أخرى معقدّة على مستوى البطن.
كما تنقل عناصر الأمن مدعومين بفرقة من الشرطة العلمية إلى مسرح الجريمة وباشروا تحرياتهم وتحقيقاتهم ورفع العينات والبصمات التي من شأنها أن تفيد في التحقيق لكشف ظروف وملابسات ارتكاب هذه الجريمة النكراء، والتي لازالت ظروفها غامضة، في وقت قام فيه الابن المشتبه فيه بقتل أمه وإصابة والده بتسليم نفسه لمصالح الأمن، التي لازالت تعكف على مواصلة تحرياتها وتحقيقاتها لفك خيوط وأسباب اقتراف هذه الجريمة النكراء في حق الأصول، فيما كشفت مصادر استشفائية إن الوالد المصاب لازال يرقد بمصلحة العناية الطبية المركزة بالمستشفى الجامعي ابن باديس، في غيبوبة تامة جرّاء الإصابات الخطيرة التي تعرض لها.
كما ذكرت مصادر متطابقة أن الابن المعتدي كان يعاني من اضطرابات نفسية ويتردد من حين لآخر على مستشفى الأمراض العصبية. وفي انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحريات والتحقيقات الأمنية، تبقى هذه المأساة واحدة من الجرائم التي يصنعها المصابون باضطرابات نفسية من حين لآخر.
يذكر أنه وفي الفاتح من شهر ماي الماضي أقدم أربعيني كان يعاني من اضطرابات نفسية وعصبية، على قتل أمه بنفس الطريقة وأصاب والده بعشر طعنات كاملة ببلدية عين السمارة، بولاية قسنطينة، وهو يخضع للعلاج حاليا بمستشفى الأمراض العقلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • كمال( البويرة)

    كيف مريض بهذا المرض و يسوق الشاحنة، تخيلوا يا ناس لو حكمته هذه النوبة و هو في الطريق السيار ماذا سيحصل؟!!!!،الهم ارحم الام و اشفي الاب و اشفي كذلك الابن امين يا رب العالمين، ارجو من المعلقين لا تزيدوا هم علي هم و لا تلوموا من فضلكم شكرا

  • امازيغي حر

    قتل وذبح الوالدين او احداهما لم ولن يحدث هذا في بلاد الكفر الصليبي اطلاقا الا في بلاد المسلمين الذين نزل عليهم القرآن الكريم يحرم اذاية الوالدين ولو بنفخ الاوداج اي لانقول لهما ـأف اي لانتضجر او نغضب عليهما وحتى السنة النبوية الشريفة نهت عن عقوق الوالدين فهي من الموبقات والمهلكات التي تدخل صاحبها النار - وفي حديث اخر: والداك جنتك ونارك ان اطعتهما فهما جنتك وان عققتهما وعاصيتهما فهما نارك ** ياعجب العجاب ذبح وقتل واهانة الوالدين ببرودة الدم اين المفر؟ ثم يبررون هذا انه مجنون عصبي مضطرب وهو يقود شاحنة في الشركة دون ذكر اي سبب القتل ؟ اللهم عافنا واسترنا يوم العرض

  • حر

    مظطرب نفسيا ( مريض مرض عقلي ) يشتغل سائق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • tiger

    وهو يخضع للعلاج حاليا بمستشفى الأمراض العقلية.........................c'est trop tard

  • DJAMEL

    النسبة المتزايدة للشباب و الشابات التائهة و الفاقدة للاخلاق و الحشمة وسط المجتمع تراها في كل الاماكن ' في الشوارع ' في الاحياء السكنية ' في المؤسسات التعليمية باكملها ' في الاماكن العامة ' في الادارات ' في البيوت ' تسمع الكلام البديئ ' سب الدات الالهية ' العنف اللفظي ' التحرش ' الازواج LES COUPLES من دون سن15 اصبح امر عادي في اوضاع غير لائقة و شرب الخمور على مراى الجميع ' و هدا الانحلال الخلقي مراد بنسبة كبيرة زائد غياب الاولياء

  • DJAMEL

    النسبة المتزايدة للشباب و الشابات التائهة و الهاملة و الفاقدة للاخلاق و الحشمة وسط المجتمع تلاحظها و تراها في كل الاماكن ' في الشوارع ' في الاحياء السكنية ' في المؤسسات التعليمية باكملها ' في الاماكن العامة ' في الادارات ' في البيوت ' تسمع الكلام البديئ ' سب الدات الالهية ' العنف اللفظي ' التحرش ' الازواج LES COUPLES من دون سن15 اصبح امر عادي في اوضاع غير لائقة و شرب الخمور على مراى الجميع ' و هدا الانحلال الخلقي مراد بنسبة كبيرة زائد غياب الاولياء

  • مؤمن وموحد الله

    اعود بالله من الشيطان الرجيم.ما هذا واين نحن من ديننا الحنيف.هل يعقل هذا في حق الوالدين الذين قال في حقهم المولى عز وجل " ولا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهمل قولا كريما".انا لا اظن انه مصاب عقليا لانه من غير المعقول ان يقوم المجنون بالدبح ربما يضرب باي شيء اما الدبح فهذا مستحيل بحكم صعوبة المقاومة التي يتعرض لها الدابح.على كل حال نطالب الدولة التكفل بهؤلاء المرضى والسهر على متابعتهم لانهم يشكلون خطرا كبيرا ليس على اهلهم فقط بل على المجتمع ككل.كيف تم قبول هذا المريض كساءق في مؤسسة عمومية.في الاخير نترحم على الام وندعو لها بالرحمة واما للوالد الشفاء العاجل وللجاني القصاص ليرتاح المجتمع من شره

  • madadi

    Un vrai psychopate qui conduit un camion , qui trouve mieux? Il aurait pu tuer une dizaine de personnes sur l'autoroute du moment qu'il n'était pas en possession de toutes ses facultés mentales.

  • karim

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم شئ يفطر القلب فعلا ..كيف لابوين ربيا وسهرا ووفرا له كل شئ في الحياة وفي النهاية يقتلهم بتلك الطريقة البشعة ربي يرحم الام المسكينة ويجعلها في الجنة ويشفي الاب ..ان كان القاتل في وعيه اثناء ارتكابه للجريمة فأرجو من الله ان يعدبه في الدنيا قبل الاخرة حتى يتمنى الموت ولا يجده.

  • لا. شيء

    الله. يرحم. والديكم. الذي. فهم. الموضوع. يفهمني
    الجريمة. او. عملية. القتل. حدثت. أكيد
    والذي. لا. افهمه. كيف. ان. القاتل. يعمل. ساءق. شاحنة. و. في. نفس. الوقت يعاني. من. اضطرابات. نفسية. و. يتردد. على. زيارة. مستشفى. الأمراض. العقلية !!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

    ما. هذا؟؟؟؟؟؟

  • ام احمد زكريا

    الله يرحم الام ويشفي الاب ونقول الله يبعد علينا ولاد الحرام وان شاء الله يكون الحكم صارم وعادل

  • صنهاجي قويدر

    لماذا لا ننتظر حتى يستوفي الموضوع أركانه من اسباب ودوافع تحيط به ثم ننشره؟ وعندها يتمكن القارئ من معرفة الاسباب ، وقد يشارك برأيه في علاج مثل هذه الكوارث التي تعصف بالمجتمع ،أما وإننا نطرح الموضوع ناقصا فإننا لا نجني من وراء ذلك غير الغموض والتيه

  • Moh

    نتائج المهلوسات شباب مخمور و مهلوس وهم يمثلون ال 90% من المتسببين في حوادث المرور

  • dzair

    الذنب يقع على وزارة الصحة و الشوون الاجتماعية التي يجب عليهما التكفل بمرضى الاعصاب