-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سابقة في تاريخ الأمن الوطني

شرطيات في فرق التدخل وقوات مكافحة الشغب والتخريب

الشروق أونلاين
  • 19282
  • 0
شرطيات في فرق التدخل وقوات مكافحة الشغب والتخريب

قررت المديرية العامة للأمن الوطني إلحاق 80 امرأة شرطية في فرق مكافحة الشغب وحفظ النظام العام وفرق التدخل السريع، وهي سابقة أولى في تاريخ مؤسسة الشرطة وذلك بعد أن تلقت تكوينا في المجال.

  •  تعزيز العاصمة بـ15 مركز أمن جديد
  •   
  • وقال، الخميس، العقيد علي تونسي المدير العام للأمن الوطني في رده على سؤال “الشروق اليومي” حول عدم تجنيد نساء في الفرق المتنقلة للشرطة القضائية، إنه سيتم قريبا جدا إلحاق حوالي 80 شرطية في قوات مكافحة الشغب والتدخل السريع وهي المصالح التي كانت محتكرة فقط من طرف الرجال في سلك الأمن الوطني.
  • ولفت العقيد تونسي الانتباه الى أنه سيتم إدراج المرأة الشرطية في هذه المصالح الحساسة في إطار سياسة الشرطة الجوارية وليونة المرأة في التكفل بانشغالات المواطنين، كما أن “المرأة في الشرطة أثبتت جدارتها وكفاءتها مثل عديد من الرجال مما مكنها من تقلد مناصب عليا وأعلى رتبة وهي عميد أول شرطةكما أن المرأة الشرطية تتوفر اليوم على مستوى عال وخبرة وإمكانيات ولمس المواطن الدور المهم الذي تقوم به ميدانيا“.
  • وتحفظ مدير الشرطة على الجواب على سؤال آخر لـ”الشروق اليومي” حول تقييم التغطية الأمنية بمنطقة القبائل في ظل تسجيل اختطافات مقابل طلب فدية، لكنه أكد على تعزيز الأمن بالعاصمة التي ستتدعم قريبا بحوالي 15 مركز أمن جديد، وتم توزيع أغلبها على الأحياء القصديرية استجابة لتقارير أمنية تفيد بأنها تحولت مؤخرا إلى معقل الانتحاريين وبؤر الجريمة. وقال تونسي إنها تهدف أيضا الى تعزيز الأمن الجواري، مشيدا مجددا بسياسة الشرطة الجوارية التي حققت نتائج فعالة ميدانيا ولم يغفل المناسبة أيضا ليؤكد على “انخراط المواطنين أكثر فأكثر في مكافحة الجريمة بأشكالها” من خلال اتساع تعاون المواطنين مع مصالح الشرطة “في مجال مكافحة تزوير السيارات، تهريب المخدرات والإجرام المنظم منها الإرهاب”، وقيم العقيد تونسي تعاون المواطن بأنه “نقطة هامة” تفرض على الشرطي بذل جهود لكسب ثقة المواطن، وقال في هذا الإطار إنهيتم تدريجيا دعم فرق التدخل والتحري على مستوى أمن الولاياتخاصة بعد أن أثبتت احترافيتها في قمع الجريمة المنظمة خاصة الإرهاب.
  • وكان المدير العام للأمن الوطني يتحدث على هامش تخرج 10 دفعات لعونات الأمن العمومي من مدرسة الشرطة إناث بعين البنيان الخميس، حيث أشرف دحو ولد قابلية الوزير المنتدب لدى وزير الدولة مكلف بالجماعات المحلية على الحفل رفقة إطارات من الدرك والجيش والشرطة إضافة الى وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراڤة، وحضرت الحفل أيضا السيدة فتيحة زرهوني حرم وزير الداخلية.
  •  قدر المدير العام للشرطة نسبة تنفيذ برنامج الحكومة الخاص بتغطية أمنية شاملة نهاية 2009 بحوالي 70 بالمائة فيما يخص التغطية بأمن الدوائر، ويندرج تخرج عونات النظام العمومي أول أمس في هذا الإطار، مؤكدا على توفير الحكومة كل الوسائل والإمكانيات.
  • وتخرجت ، 490 عون أمن عومي إناث خضعن لتكوين مدة 9 أشهر، قمن باستعراضات حول حركة المرور واستعراضات في الرماية والتدخل في الاعتداءات المسلحة. وأشاد دحو ولد قابلية بمستوى المتخرجات “الذي يعرف تحسنا كبيرا”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!