-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضاعف إنتاج الأدوية ثلاث مرات لمواجهة "كورونا"

صيدال ينتظر المادة الخام لتطوير “كلوروكين”

الشروق أونلاين
  • 3258
  • 18
صيدال ينتظر المادة الخام لتطوير “كلوروكين”
ح.م

كشف مدير التسويق والمبيعات بمجمع صيدال للصناعة الصيدلانية، يوسف واكلي، الإثنين، عن عزم المجمع يعتزم مستقبلا تطوير دواء كلوروكين الذي يستخدم حاليا في علاج فيروس “كورونا” بمجرد استلام المواد الخام من الخارج.

ولدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، أن مجمع صيدال يملك قدرات إنتاجية معتبرة، مضيفا أنه استلم مؤخرا ثلاث وحدات جديدة بقدرة إنتاجية تصل إلى 80 مليون وحدة سنويا.

وأشار المتحدث أن القدرة الإنتاجية لمجمع صيدال في مجال صناعة الأدوية تبلغ 110 مليون وحدة بيع ما يمثل 8 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية.

وقال مدير التسويق بمجمع صيدال، إن المجمع ضاعف الإنتاج حوالي ثلاث مرات عن الإنتاج العادي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأوضح سويف واكلي، أن صيدل اتخاذ مجمل التدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا والاستجابة لطلبات السوق الوطنية بتعزيز الإنتاج خصوصا ما تعلق بالمسكنات مثل البراسيتامول والفيتامينات سي، حيث طرحت أكثر من 2.5 مليون وحدة الباراستمول وكذلك 500 ألف وحدة من فيتامين سي في الأسواق.

من جهة أخرى، أشار إلى أن المجمع قام بتصنيع كميات معتبرة بلغت 20 ألف لتر من الماء الهلامي الكحولي وزعت بصفة مجانية عبر الصيدلية المركزية، لافتا إلى أن صيدال ستشرع في المرحلة الثانية في تصنيع الهلام الكحولي بأحجام صغيرة 200 و 100 ملل لتقوم بتسويقه قريبا بعد أن بدأت في إنتاجه بوحدة قسنطينة.

وقال يوسف واكلي إن صيدال يصنع أكثر من 150 دواء في الوقت الحالي التي تخص أمراض السكري والضغط الدموي إلى جانب المضادات الحيوية والمسكنات.

ويعتزم مجمع صيدال ضمن مخططه التطويري طرح عشرة أدوية جنيسة جديدة تشمل الأنسولين في شكل قارورة بالتعاون مع شريك الدانماركي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • ياو فاقو

    العشرية التدهور
    أسمحلي يا البوعرّيف .... الصائب هو إيجاد دواء لعلاج الهماك قبل الكورونا .

  • العشرية التدهور

    ياو فاقو
    لما العالم كله منشغل مثل خلية نحل بحث ويتبادل المعطيات وووو وصيدال قاعد في كرسي ويقول ممكن ننتج إذا توفرة المواد الأولية .... هذي نرمال عندك
    ياوفاقو بيك مبتخلف , مند 1962 والجزائر مرشحة Pays émergent

  • anis

    يعتزم مستقبلا تطوير دواء كلوروكين ههههه قل تعليب و توزيع دواء....اجيبولاك دواء من الخارج وانت تحطو في بواطا هدامكان واش من تطوير ههه

  • buffalo

    إستعمل كلمة تتطوير و لم يبين ماذا يقصد.هل تطوير الدواء فهذا محض إفتراء أو شيئ أخر لم أفهمه ؟ العالم كلم لم يستعملونه حتي فرنسا التي باعته للجزائر حتي يجرب فينا لم تستعمله لمواطنها.فرضا هذا الدواء مفيد حقيقة ، لماذا البلدان التي فيها كارثة إنسانية من المرضي و الموتي بسبب كرونا لم يستعملونه مثل إيطاليل،إسبانيا، أمريكا و غيرهم.

  • العشرية التدهور

    معلومات في تعليقي 5 6 قبل كثير من المواقع الأروبية ,وهي كذلك مؤقت قابل للتطور ,أحسن تنشر بسرعة.

  • فايد عبد السلام

    صيدال شركة عملاقة قزمها الاقزام ومع ذلك ما تزال تبحث عن الاكسجين والله يرحم البروفيسور يحيى قيدوم وزير الصحة في عهدي زروال وبوتفليقة حين غضب وثار في وجه نواب البرلمان المبردعين لما كان بعضهم يلح على خوصصة هذه الشركة العملاقة فخر الصناعة الدوائية في الجزائر وقال يحيى قيدوم كلمته المشهور وسيجارته تكاد تحرق شنباته:"والله ما دامني في وزارة الصحة لن تخوصص صيدال" للجزائر رجال واذناب وذئاب تقتات على الفضلات.لله درك يا قيدوم.نامل تشجيع وتدعيم هذه المؤسسة العملاقة لان منتجاتها ذات نوعية عالية ولا تتركوها لقمة سائغة في افواه الثعالب والذئاب.برهنوا يا باحثي صيدال واتركوهم يا اعداء التطور يبدعون .

  • Anonyme

    تركيب السيارات، ثركيب الهواتف و الاجهزه كهرو منزلية و تركيب المشروبات و تركيب الدواء و البريك لاج.

  • ياو فاقو

    المادة الخام ؟؟؟ وين راه العيب كي تقول : "المجمع يعتزم مستقبلا تعليب و توزيع دواء كلوروكين الذي يستخدم حاليا في علاج فيروس “كورونا” بمجرد استلام أقراص الدواء من الخارج" ... لازم طيروا في كلش .

  • متعافي من كورونا

    الحمد لله شفيت من كورونا بالاعشاب الطبية ، استنشاق بخار القرنفل والقرفة فقط ثم شرب الشاي الناتج منها مع الليمون فقط والحمد لله ، ابحثوا في يوتيب عن فيديو لسيدة من وهران تشتغل صيدلية تشرح في فيديو طريقة العلاج ، طبقت كلامها فشفيت والحمد لله ، إرجعوا للأعشاب ففيها الشفاء

  • العشرية التدهور

    كذلك هناك تجارب بواسطة الدواء Kevzara , لكنه ممكن يكون أخطر تعلمات تاعو
    لا يجوز إعطاء Kevzara للمرضى المصابين بعدوى نشطة
    العالم اليوم رجع حقل تجارب في البشر بي شكل مباشر ... قال أعطيلو
    unidose 150 mg تاع Kevzara قال مات , قال شوف مع مريض الثاني.

  • العشرية التدهور

    نقول صيدال كلوروكين قاتل قتل الكثير مأخرا لا يعطى لي
    أمراض القلب والصرع ومرض السكري ومرض باركنسون واضطرابات مستوى الدم من البوتاسيوم أو الكالسيوم والبورفيريا. يجب أيضًا تجنبها أثناء الحمل وعند دمجها مع أدوية أخرى أي دواء ، بما في ذلك citalopram و escitalopram ، ومضادات الاكتئاب.
    لذلك هناك une nouvelle piste وهي BCG تاع tuberculose ممكن نصل إلى نتيجت قبل المخابر العالمية خاصة بمأنه تنوعت السلالات فيروس .

  • Quelqu'un

    شيء جميل أن نطور أو ننتج هذا الدواء. المهم أن لا تكون ندرة إذا استفحل المرض و تفشى الوباء. و يجب أن يعطى في المستشفيات و أن لا يؤخذ مثل الباراسيتامول. إنه دواء يمكن أن يشكل خطورة حتمية على من يأخذه دون استشارة طبية.

  • SamirDZ

    يعني ماحشمتش وأنت تقول أن صيدال يغطي 8% من إحتياجات السوق تقولها وكأنه إنجاز وعوض أن تقول سنطور دواء كلوروكين الذي تقصد به زيادة الإنتاج قل سنطور مجمع صيدال ليصبح قادر على تغطية حاجيات الجزائر من الأدوية على الأقل ب 50%

  • عبدالقادر

    8% في السوق الجزائرية والفتوا الشهرية نتاع 20 مليون وسيارة الشركة و البنزين باطل بلا فايدة؟؟؟؟ قلنا واش درت واش من مخطط واش من وزين نتاع دواء واش من شراكة؟؟ نستنى...تكل على نسيبتو بات للندا

  • ديار الغربة المرة

    تعال يا اويحيا و يا سلال يا مجرمين لكي تنظرون كيف تركتم البلاد ....الله لا تربحكم ...حطمتم العباد و البلاد ?

  • عيساني خثير

    يعتزم مستقبلا !! تطوير دواء…. بمجرد استلام المواد الخام من الخارج هذا يعني انهم ينتظرون الاكسجين والذي بدونه سيختنقون

  • omar

    الدوا كتاشفوه في 1934, ستطورون ماذا؟ الا يعلم ما معنى تطوير؟ كان عليه يقول صناعة لدواء...ثم اي مواد خام؟ شراء غبرة الدواء و تعليبه او شراء مواد اولية و القيام بالتفاعلات لانتاج الدواء؟ مدير تسويق عليه ان يكون اكثر دقة في اعطاء معلومات و ليس تصريحات شعبويه و مضللة...الرداءة في كل شئ..

  • العشرية التدهور

    يعتزم مستقبلا !! تطوير دواء.... بمجرد استلام المواد الخام من الخارج. طفرت من يعطيك الذهب إن صح أنه علاج.
    صيدال حطموه بكري العصابة الأم , كان اليوم يكون القطب الرابع عالمي للصيدلة .
    كلام هذا غير شكلة اليوم .