-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بنك "بدر" يتكفل بالعملية بحضور المعني بالمعاش

صيغة جديدة للتحقق من حياة المتقاعدين المسنين من فرنسا

حسان حويشة
  • 9919
  • 13
صيغة جديدة للتحقق من حياة المتقاعدين المسنين من فرنسا
الشروق أونلاين

أعلنت الهيئة المسيرة لنظام التقاعد التكميلي لصندوق التأمين على الشيخوخة الفرنسي عن إجراءات جديدة للتحقق من حياة المتقاعدين الجزائريين المسنين بالتعاون مع بنك الفلاحة والتنمية الريفية الذي تصب فيه معظم معاشات الجزائريين المتقاعدين من فرنسا، الذي سيتلقى 9 أورو عن كل ملف يقوم بالتحقق منه.

وجاء الإعلان عن هذه الإجراءات من طرف جون كلود باربول، رئيس هيأة تسيير نظام التقاعد التكميلي التابعة لصندوق التأمين على الشيخوخة الفرنسي المعروفة اختصارا بـ (AGIRC-ARRCO)، في تقرير للجنة تحقيق برلمانية بالجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) مؤرخ في 15 جويلية 2020، اطلعت الشروق على نسخة منه.

وأوضح المسؤول الفرنسي عن هذه الهيأة، جون كلود باربول، أن تجربة نموذجية تم اطلاقها بالتعاون مع بنك الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري وتقوم على أساس إسناد عملية التحقق من حياة المتقاعدين المسنين وخصوصا الذين تفوق أعمارهم 85 سنة فما فوق، حيث يتم تقديم ملف لمصالح بنك الفلاحة والتنمية الريفية بحضور المعني شخصيا.

وشرح المسؤول الفرنسي ذاته أن الصيغة الجديدة تدخل فيها ايضا أحد فروع بنك “BRED” الفرنسي، بالتنسيق مع بنك الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، حيث تم اختيار عينة من 95 متقاعدا تفوق أعمارهم 85 سنة فما فوق، موزعين على ولايات برج بوعريريج وتيزي وزو وسطيف وبجاية، لهم حسابات لدى بنك الفلاحة والتنمية الريفية.
ويقوم بنك الفلاحة بإرسال البريد إلى صاحب المعاش يطلب منه التقدم شخصيا إلى شباك البنك في غضون شهرين، مرفقا بعدد من الوثائق على غرار بطاقة الهوية سارية الصلاحية، وثيقة للحالة المدنية، ووثيقة إقامة، وفي حال لم يتقدم المعني إلى البنك ويقدم الوثائق المطلوبة منه، سيتم توقيف صب المعاش.

ووفق نفس المسؤول فإن تكلفة الملف الواحد تقدر بنحو 9 أورو (8.9 أورو)، ما يعادل 1700 دينار للملف باحتساب سعر صرف السوق الموازية و1250 دينار بالسعر الرسمي، ما يعني أن بنك الفلاحة والتنمية الريفية سيتلقى نحو 9 أورو عن كل ملف يقوم بالتحقق منه وحضور صاحبه إلى شباك البنك.

وحسب تقرير سابق للجمعية الوطنية الفرنسية أن الجزائريين يمثلون لوحدهم 26 بالمائة من مدفوعات صندوق التقاعد للخارج سنة 2015، مشيرة إلى أنه في 2015 تم صب 815 ألف و242 منحة لمعاش التقاعد للجزائريين، وشددت على أن تركيز هذا العدد من منح التقاعد بالجزائر يدعو إلى التساؤل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • سامي بن عمار

    سيده جزائريه زورت بطاقه التعريف الوطنيه لوالدتها المتوفاه من اجل سحب مبلغ اكتر من مليار سنتيم جزائري والتزوير تم بقص بطاقه والدتها والصاق النصف الاسفل لتضهر انها هي صاحبه المعاش

  • مشاشي

    للمعلق 1 : لفتت انتباهي جملة واحدة في تعليقك وهي " من باب المنطق فقط " وتعليقك خالي من المنطق بالمطلق 1 -- تقول هذا ليس شغل البنك ... وتتجاهل أن البنك مؤسسة استثمارية أيضا تسعى من أجل الربح ( 9 أورو أي ما يقارب 2000 دج مضروب في 815 متقاعد = .. )
    2 -- لماذا صندوق التقاعد الفرنسي يثق في هذا البنك؟ .. لأن الصندوق الفرنسي يتعامل مع هذا البنك منذ زمان حيث أن معظم المتقاعدين ترسل وتصب منحهم اليه كما أن هذا البنك يتحمل المسؤولية أي في حالة التزوير يمكن للصندوق مقاضاة البنك وطلب تعويضات في حين يستحيل ذلك مع الحالة المدنية أو الادارة

  • fakou

    la banque va choisir celui qui offre le plus !!!!!!!!!!!!!!!!!

  • جزائر العجائب

    للمعلق 1 : تقول : لماذا صندوق التقاعد الفرنسي لا يثق في الوثائق التي تصدرها الإدارة الجزائرية أي الحالة المدنية... 1 -- الادارة الجزائرية والحالة المدنية لا يثق فيها الجزائري فكيف تطالب فرنسا أن تثق فيها ونحن في بلد كل شيء يزور : الشهادات الجامعية . شهادات الحياة . الشهادات المدرسية .. الخ
    2 -- التزوير بالنسبة لشهادات الحياة لهؤلاء المتقاعدين تجاوز كل الحدود كيف لا وهناك متقاعدين تجاوزو 110 سنة ولا زالوا يرسلون شهادات حياة وكأنهم أحياء .كيف لا ووسائل الاعلام تنقل لنا أخبار تزوير هذه الشهادات يوميا ... بل وحتى بالنسبة لشهادات الحياة لصناديق التقاعد في الجزائر لم تسلم من التزوير .

  • فارس الأوراس

    من حق البنوك و المؤسسات ان تتعاون مع بعضها و "ما يخاف إلا الذي في كرشو التبن". سيجدون مفاجئات كبيرة، كاين طرافيك حلوف...فاقوا !!!!

  • مروان

    المشكلة أعمق بكثير، فالمتقاعدون جلهم يموت بعدما يعود إلى أرض الوطن وبمختلف السراطانات والأمراض المزمنة التي يصابون بها نتيجة عملهم في أعمال صعبة ومسببة للأمراض ولا يتلقون العلاج اللازم، بل يلزمهم رجال الأعمال في الاستمرار في العمل، والكثير منهم لا يعود إلى الجزائر إلا مرة في العام في أحسن الأحوال وجلهم من سنتين إلى مافوق، ولتتجنب خزينة الضمان الفرنسية وأصحاب الاعمال تعويض عشرات الآلاف من الجزائريين نتيجة إصابتهم بهذه الأمراض المهنية، يغض الطرف عن مواصلة استلام أهليهم منحة التقاعد حسب اتفاق سري غير رسمي بين أطراف في فرنسا أخرى في الجزائر، والضحايا هم العمال المغتربون في فرنسا ...... وللقصة بقية

  • أحمد

    ثمن دراسة ملف فيزا 27€ للأطفال, 52€ مراهقين و 96€ اما دراسة ملف حياة الجزائري في بلادنا فهي 8.9€... هذه اهانة كبيرة للادارة الجزائرية? و الأدهى و الأمر بأن البنك قبل هذه الاهانة عادي.? و كأننا لا نزال خماسين عند فرانسا.?

  • berberian

    9 euros
    this is the price of Algeria's services for france, but if the service is for the simple algerian cityzen it would be heavily expensive, guess it's only a matter of time to immigrate and leave the shitty menids here in Africa.

  • م محمد

    من غشنا فليس منا......يحيا العدل و لو على انفسينا .

  • محمد☪Mohamed

    وأعتقد أنا الجزائر... ربمى عادي كما ربمى mafia
    واحد متقاعد كان يخلص في جزائر 500€ فقط ورجغ للعيش في فرنسا وتفاجئ أنا تقاعده رجع أكثر من 1000€
    فهو يتسائل لماذا كل هذه سنين في جزائر يتقضى مبلغ أقل .

  • Omar

    VOILA COMMENT LA BUREAUCRATIE SORT DE L'OEUf, SE DEVELOPPE ET S'ENVOLE HAUT ET LOIN POUR DEVENIR INSAISSISSABLE...

  • mohamed

    عندما دخلت فرنسا الجزائر غازية لها وجعلت من صاحب الارض خماس ومن صاحب الحمار حمال وقتلت وشردت ورمت احياء في الكهوف وقطعت الرؤوس وشقت بطون الحوامل عبثا ولهوا واغتصبت النساء اما ذويهم وانتهكت كل الحرمات ونهبت خيرات البلاد لاكثر من قرن فمهما احتال عليها الجزائريون لن يستعيدوا واحد في المائة مما اخذت .الملايين الذين قتلتهم فرنسا ظلما وعدوانا ديتهم تفوق ربما مداخيل فرنسا كلها باحتساب التاخر .

  • essah

    لست معني بالمعاش، و تعليقي هو من باب المنطق فقط،
    هذا ليس شغل البنك، هو شغل صندوق التقاعد الفرنسي.
    هل البنك أصبح كورتي ومحقق يتكلف بشغل صندوق التقاعد الفرنسي مقابل 9 اورو؟
    لماذا صندوق التقاعد الفرنسي لا يثق في الوثائق التي تصدرها الإدارة الجزائرية أي الحالة المدنية التي يتسلمها وربما هي بالفرنسية ويصدقها؟
    لماذا صندوق التقاعد الفرنسي يثق في هذا البنك؟
    ما معنى هذا؟