-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحكم التونسي الصادق السالمي يثير المخاوف

طيف “شارف” يخيم على مواجهة شبيبة الساورة والأهلي المصري!

الشروق أونلاين
  • 292
  • 0
طيف “شارف” يخيم على مواجهة شبيبة الساورة والأهلي المصري!
أرشيف

قالت تقارير إعلامية إفريقية أن لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) فاجئت جميع المتابعين بتعيين التونسي الصادق السالمي حكما لمواجهة شبيبة الساورة والأهلي المصري، المقررة هذا السبت بملعب برج العرب بالإسكندرية، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا.

وأكد موقع “ستار أفريكا” الشهير أن مهزلة ذهاب نهائي الموسم الماضي بين الأهلي المصري والترجي التونسي التي كان بطلها الحكم الدولي الجزائري عبيد شارف، مرشحة لأن تتكرر مجددا في لقاء الأهلي وشبيبة الساورة، مع الحكم التونسي السالمي.

وكانت مباراة الذهاب بين فريقي الأهلي والترجي انتهت بفوز النادي المصري (3 – 1)، وشهدت احتساب الحكم عبيد شارف ضربتي جزاء للأهلي بعد استعانته بتقنية حكم الفيديو المساعد، كما احتسب ضربة جزاء للترجي لكن دون الرجوع لتلك التقنية، وأثارت هذه القرارات موجة احتجاج عارمة لدى النادي التونسي وجماهيره، وكذلك وسائل الإعلام التونسية، إذ تم توجيه تهم الفساد والرشوة للنادي الأهلي والحكم الجزائري، قبل أن يثأر الترجي من منافسه في لقاء الإياب الذي جرى في ملعب “رادس” بتونس، ويفوز بثلاثة أهداف نظيفة ليتوج باللقب القاري.

ورصد موقع “ستار أفريكا” الشهير 5 مؤشرات توحي بتكرر حادثة “عبيد شارف” في “موقعة برج العرب”:

أولا: العلاقة الجيدة للحكم التونسي مع الأندية المصرية، حيث تعود الحكم الصادق السالمي على إدارة المباريات في مصر، وستكون مواجهة الأهلي وشباب الساورة هي الخامسة له في ظرف 6 أشهر فقط (مباراة وحيدة في إطار الدوري المصري بين المقاولون العرب وبيراميدز ومباراة وحيدة أيضا لحساب كأس زايد للأندية الأبطال بين الأهلي والوصل ومباراتان لحساب رابطة أبطال إفريقيا جمعتا الأهلي بجيفار الأثيوبي وفيتا كلوب الكونغولي).

ثانيا: ستكون مواجهة الساورة الرابعة التي سيديرها الصادق السالمي للأهلي المصري في ظرف 4 أشهر، والمثير للانتباه أن جميع هذه المباريات احتضنها “ملعب برج العرب”.

ثالثا: استفادة الأهلي المصري من أخطاء تحكيمية ارتكبها السالمي خلال مواجهتي جيفار الأثيوبي وفيتا كلوب الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا والوصل الإماراتي في كأس زايد للأندية الأبطال.

رابعا: تعود الحكم الصادق السالمي على القيام بالمهمات “المشبوهة”، على غرار ما حصل في الموسم الفارط خلال المباراة الفاصلة من أجل ضمان البقاء في بطولة الدرجة الأولى في تونس بين اتحاد بن قردان وقوافل قفصة.

خامسا: عدم اعتراض الأهلي المصري على تعيين الصادق السالمي، على الرغم من كونه ينتمي لنفس بلد منافسه المباشر على اللقب وبطل النسخة الأخيرة، الترجي التونسي، في الوقت الذي تعودت فيه إدارته على التظلم، بصفة منتظمة، من الحكام قبل المباريات الحاسمة.

وأمام هذا الوضع يبقى فريق شبيبة الساورة ملزم بالحذر في هذا اللقاء، وهو الذي يبقى في حاجة إلى التعادل على الأقل أو الانتصار من أجل التأهل إلى الدور المقبل مباشرة، أما في حال خسارته أمام الأهلي المصري فسيتأهل إلى الدور المقبل في حالة ما إذا انتهى اللقاء الآخر بين فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني بالتعادل، مع العلم أن شبيبة الساورة يحتل حاليا قبل جولة الختام الصدارة برصيد 8 نقاط يليه كل من الأهلي المصري وفيتا كلوب برصيد 7 نقاط لكل واحد منهما وسيمبا التنزاني برصيد 6 نقاط في المركز الأخير.

ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!