-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة أمريكية تحذّر:

عدم مشاركة الفراش مع الزوج يفقد هذه الفوائد؟!

جواهر الشروق
  • 13837
  • 4
عدم مشاركة الفراش مع الزوج يفقد هذه الفوائد؟!
ح.م

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية دراسة مفادها أن واحداً من كل 4 أزواج لا يتشاركون الفراش لأسباب متنوّعة، منها الشخير، عادات النوم المختلفة، مشاهدة التليفزيون لوقت متأخر، مواعيد استيقاظ مختلفة، وغيرها من الأسباب ذات النهاية الواحدة وهي الانفصال الجسدي والعاطفي، الذي يحرمهم من هذه الفوائد حسب الأخصائيين:

تعزيز الهرمونات

النوم المشترك يعمل على تقليل إفراز هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون المسؤول عن التوتر، وبالتالي فإن النوم المشترك يعمل على الاسترخاء، وإزالة التوتر وآثار الإجهاد، ما يعني صحّة نفسية وجسدية أفضل.

كيمياء الحب

يؤدي تقاسم الفراش أيضاً إلى الحد من إفراز السيتوكينات، ويخفف حدّة الالتهابات، بالإضافة إلى أنه يعزز إفراز هرمون الأوكسيتوسين، المعروف بهرمون السعادة، وهو ينتج من نفس الجزء المسؤول عن دورة النوم والاستيقاظ في الدماغ، وهو مسؤول عن تخفيف القلق، وزيادة الشعور بالرضى، الأمر الذي يعني مزيداً من المشاعر الرومانسية بين الزوجين، وهدوء العلاقة، وهذا يعود بالنفع على كافة نواحي الحياة، مثل العمل والعلاقات الاجتماعية.

الفوائد النفسية

التقارب الجسدي يزيد الحميمية بين الزوجين، وكونه يستمر لساعات طويلة خلال الليل يعني المزيد من الفوائد النفسية والعقلية التي تعود على الزوجين، والتي من شأنها تحسين الحياة عموماً، وزيادة الإنتاج، والقدرة على تحقيق الأهداف والطموحات نظراً لتمتع الزوجين بقدرات عقلية ونفسية سليمة.

عمر أطول

نظراً لجميع الفوائد الصحية والنفسية التي يحصل عليها الزوجان من النوم المشترك، فإن العلماء يرجّحون أن الأزواج الذين يتقاسمون الفراش يتمتعون بصحة أفضل من غيرهم، الأمر الذي يمنحهم طول العمر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • amino

    تحسين الحياة عموماً، وزيادة الإنتاج....هههههه زيادة الانتاج يارحم بابك .... وش من الانتاج ههههه

  • نحن هنا

    بالنسبة للفائدة الاخيرةقرأت منذسنتين أوثلاث لعالمة أمركية دراسةعلى نفس جريدتكم عكس ما أوردتموه تماما فقالت إن الشجاربين الزوجين يزيدفي طول العمر ودعت الازواج إلى التشاجر وقالت إن الازواج الذين يعيشون في سعادة أعمارهن قصيرة من نصدق؟

  • سي الهادي

    المسلم المتعدد لا يستطيع ، ماينجمش لسبب بسيط وهو أنه لا يوجد سرير يسع لخمسة افراد " زوج + 4 زوجات " أولا ثانيا تحرك " زوج " يستنفر الجميع fait l’ alerte de tous

  • نورالدين

    ((ومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعلبينكم مودة ورحمة )) صدق الله العظيم