-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد حادث انهيار جزئي لنفق تنقيب

عرقاب يعاين منجم الشعبة الحمراء بسطيف

الشروق أونلاين
  • 1161
  • 1
عرقاب يعاين منجم الشعبة الحمراء بسطيف
ح.م

أوفد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الثلاثاء، وزير المناجم محمد عرقاب، إلى مدينة عين أزال بولاية سطيف، لتعزية عائلات ضحايا منجم الشعبة الحمراء.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء، عن رئاسة الجمهورية، “كلف رئيس الجمهورية، عرقاب، بالتوجه إلى عين أزال، لمتابعة عن كثب تطور الوضعية الناجمة عن حادث الانهيار الجزئي لنفق تنقيب عن المواد غير الحديدية والمواد النافعة، ولتقديم تعازيه لعائلات ضحايا هذا الحادث الأليم”.

ولقي عاملان مصرعهما واصيب ثالث في انفجار متبوع بانهيار جزئي لنفق تنقيب بالمؤسسة الوطنية للتنقيب عن المواد غير الحديدية والمواد النافعة (الشعبة الحمراء) بمنطقة خرزة يوسف شرق مدينة عين أزال (50 كم جنوب سطيف)، حسبما ذكرت مصالح الحماية المدنية.

وأكد المكلف بالإعلام والاتصال لذات المصالح، النقيب أحمد لعمامرة، بأن “فرق الحماية المدنية التابعة لبلدية عين أزال قد تدخلت صبيحة اليوم في حدود الساعة الثامنة والنصف صباحا إثر هذا الحادث ما أدى إلى انتشال الضحيتين من تحت الأنقاض وإنقاذ العامل الثالث الذي كان يعاني من صعوبة حادة في التنفس نتيجة الغبار”.

وحسب النقيب لعمامرة فإن عملية البحث متواصلة حاليا داخل الأنقاض بعين المكان تحت إشراف المدير الولائي للحماية المدنية للتأكد من عدم وجود عمال آخرين في حين توجهت فرق متخصصة للحماية المدنية للبحث داخل النفق.

وقد تم نقل الضحيتين المتوفيين إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى “يوسف يعلاوي” بعين آزال في حين تم إسعاف ونقل العامل المصاب إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بذات المؤسسة الصحية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Abdelhalim

    generalement c est les gaz des mines qui sont les causes principales de l efoondrement des tummels des mines ...mais ici ce n est pas le cas ..innondations ou sont les etudes et l engineering ..dynamitqge: les procedures de suivi pour prevenir les risques ??????????????????????????????????????????????
    ????????????????????????????????????????????????????????????????????6