-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تلاعبوا بصفقات تموين الإقامات الجامعية بمادة اللحم

عقوبات ثقيلة لمديري إقامات جامعة الهضاب بسطيف

سمير منصوري
  • 2008
  • 2
عقوبات ثقيلة لمديري إقامات جامعة الهضاب بسطيف
أرشيف
الديوان الوطني للخدمات الجامعية

التمس ممثل النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بمجلس قضاء سطيف، الخميس، تسليط عقوبات ثقيلة تتراوح مابين 7 إلى 3 سنوات سجنا، في حق المتهمين في قضايا فساد بالإقامات الجامعية بسطيف، ليتم تأجيل النطق بالحكم إلى تاريخ الخميس 11 ديسمبر المقبل.

هذا، وقد كانت هيئة المحكمة الابتدائية بسطيف، قد سلطت عقوبات ثقيلة على المتهمين، حيث تمت إدانة 3 مديرين للإقامات الجامعية 4، 5، 6 بالهضاب بسطيف، بعقوبة 5 سنوات سجنا، فيما تم تسليط عقوبة 3 سنوات سجنا في حق 4 رؤساء مصالح بذات الإقامات الجامعية، أما ممون هذه الإقامات بمادة اللحم، فقد سلطت عليه عقوبة 7 سنوات سجنا نافذا، حيث توبع هؤلاء المتهمون بتهمة إبرام صفقات مشبوهة وغير مطابقة لدفتر الشروط في تموين الإقامات الجامعية بمادة اللحم.

وحسب مصادر “الشروق اليومي”، فإن القضية تم التحقيق فيها من طرف مصالح الفرقة الاقتصادية بأمن ولاية سطيف، بعد أن وصل إلى علمها بأن إقامات جامعة الهضاب، تنام على فساد كبير، خاصة في ما تعلق بإبرام صفقات مشبوهة، حيث باشرت تحقيقاتها وتوصلت إلى أن كل الصفقات المتعلقة بتزويد الإقامات التابعة للمديرية في عهدة المدير السابق، المدعو “م. م”، الذي أنهيت مهامه منذ نحو سنتين، بمادة اللحوم كلها تمت بطريقة غير قانونية، حيث تم سماع كل مديري الإقامات الجامعية – جامعة سطيف2- وكذا رؤساء المصالح والمكلفين بالصفقات والممونين، وبعد إحالة، هؤلاء المسؤولين والممونين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، الذي بدوره حولهم إلى قاضي التحقيق بعد الانتهاء من الاستماع إلى أقوالهم، أمر هذا الأخير بإيداع 3 مديري إقامات جامعية و4 رؤساء مصالح وممون الإقامات الجامعية بمادة اللحوم رهن الحبس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • مايروى داخل الأحياء من الطلبة

    ليت التحقيق يمتد لما حدث من عبث وتلاعبات منذ سنوات بالأعتمادات المخصصة للأحياء الجامعية بباتنة. الأغلبية الساحقة من الطلبة الفقراء والمساكين يقتاتون بالخبر والكاشير والبصل من النقود المتحصل عليهم من أوليائهم مما جعل الكثير منهم يعاني من أمراض لاحضر لها)

  • كريم

    عقوبات ثقيلة، هههه، واح اسرق باش يكل سلطوا عليه عقوبة ١٠ سنوات، واحد انهب الملايير سلطوا عليه عقوبة ٥ سنوات، لا يحدث الا في الجزائر.