-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خياطي لـ"الشروق":

على الحكومة تحديد سعر الكمامات لتمكين البسطاء من شرائها

وهيبة سليماني
  • 3044
  • 3
على الحكومة تحديد سعر الكمامات لتمكين البسطاء من شرائها
ح.م
مصطفى خياطي

رحبت الهيئة الوطنية لترقية الصحية وتطوير البحث “فورام”، بقرار الولاة الخاص بفرض الكمامات على الموظفين والتجار والمواطنين، للوقاية من فيروس كورونا، وطالبت في هذا الصدد، الحكومة بتحديد سعر الكمامات في الصيدليات، وهذا لتمكين المواطنين البسطاء من شرائها.

وقال البروفيسور مصطفى خياطي، أن سعر الكمامة من المفروض ألا يتعدى 15دج، في حين أن ابسط الكمامات في الصيدليات تتراوح أسعارها بين 100دج و200دج، وهذا قد يجعل الكثير من الجزائريين، لا يشترونها، أو يدفعهم لارتداء واحدة فقط دون استبدالها.

وحذر خياطي، في اتصال بـ”الشروق”، من بعض التصرفات التي برزت بين المواطنين، بعد فرض الكمامات، والتي تظهر في مراكز البريد والبنوك وبعض المؤسسات والمحلات، التي تمنع دخول الزبائن دون هذه الكمامات، حيث أصبح من لا يملك كمامة يستعيرها من شخص آخر لكي يسمح له بالدخول إلى هذه المقرات.

وقال المتحدث إن مثل هذه التصرفات لا يمكن التحكم فيها، إلا بوعي المواطن، موضحا أن استعارة كمامة من شخص هي العدوى بذاتها، حيث أن تبادل الكمامات بين أشخاص يساهم في انتشار الإصابات بكورونا، بالنظر إلى الرذاذ وبقايا البصاق والبكتريا والفيروسات قد تجملها كمامة مستعملة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد

    الكمامات توزع على المواطنين مجانا في دول وتباع عندنا. ماهذا؟ أين أموال الشعب؟

  • عبد الله

    لماذا لا يقدمون لكل بيت كمامات كل أسبوع بالمجان لماذا هذا هل الطائرات الحربية المحملة بالسلع التي تدهشوننا بها ذهبت إلى إيطاليا هل الشعب الإيطالي و الصحراء الغربية ام شعبكم و الله كل مرة تضهرون فشلكم و الحراك مستمر انشاء الله

  • بخدة بخدة

    أنا معرأي السيد خياطي،اجعلوا أسعارها معقولة،وافرضوها علينا.