-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نددوا بانتقاص منحة الإطعام والنقل للمستفيدين من عطلة استثنائية

عمال البنوك يطالبون بمكافآت ودرجات سلمية للعاملين خلال فترة كورونا

إيمان كيموش
  • 3385
  • 8
عمال البنوك يطالبون بمكافآت ودرجات سلمية للعاملين خلال فترة كورونا
أرشيف

يطالب عمال البنوك والتأمينات بالاستفادة من مكافآت للعمال المزاولين لمهامهم في هذه الظروف الصعبة، التي يعيشها العالم ككل، والجزائر أيضا، في أعقاب انتشار فيروس كورونا. كما ينددون بانتقاص منحتي الإطعام والنقل من أجور الموظفين المحالين على عطل استثنائية، ويدعون للاستفادة من منح نقاط استحقاق، ودرجات سلمية لكل عامل يواصل مهامه.

وحسب بيان للاتحادية الوطنية لعمال البنوك والتأمينات، فإن الأمناء العامين لنقابات مؤسسات البنوك، المجتمعين تحت إشراف الأمين العام للنقابة لدراسة الوضعية العامة للبنوك، في ظل استفحال فيروس كورونا، وتأثيره على السير العادي للقطاع، قدموا اقتراحات لتشجيع العمال ومكافآت على الجهود المبذولة، في ظل الظروف الصعبة التي يعملون فيها، والشجاعة التي يؤدون بها واجباتهم المهنية فرديا وجماعيا، وهذا من أجل تفادي الانهيار الاقتصادي للبلاد.

وطالبت نقابات البنوك وشركات التأمين بمنح نقاط استحقاق ودرجات سلمية لكل عامل واصل عمله في هذه الظروف، مؤكدين الأثر الإيجابي لهذه القرارات على العمال، حيث يتم مناقشتها على مستوى كل بنك، بإشراك الشريك الاجتماعي.

ووفقا لذات البيان، تنتقد النقابة تماطل بعض شركات التأمين في تطبيق تعليمة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بخصوص العمال، كما تندد بانتقاص منحة النقل والإطعام من أجور العمال المتواجدين في عطلة استثنائية، مؤكدين أن هذه العطل جاءت في ظرف خاص، وللحفاظ على الصحة العمومية، الأمر الذي يفرض عدم الانتقاص من أجور الموظفين، وهو القرار الذي وصفته بالمساس بالاستقرار الذي يعيشه قطاع البنوك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • مهدي

    حسب التقرير السنوي الذي أ صدره الديوان الوطني للإحصاء في سنة 2018 فإن المحروقات و المالية, القطاعين الذين يدفعان أجور افضل في الجزائر .فكيف تقومون بمقارنة أنفسكم مع عمال قطاع الصحة الذين إستفادوا من منحة الخطر وهي مؤقتة وهم في الصفوف الأولى في محاربة هذا الوباء وقد توفي منهم جراء تعرضهم للعدوى رحمهم الله .تقولون أنكم تعملون لتفادي الإنهيار الإقتصادي كيف يكون كذلك ومهمتكم تتمثل فقط في ضمان صب الأجور لعمال الشركات و متابعة إ سترجاع الأقساط الشهرية للقروض الممنوحة للزبائن أشخاصا أو شركات المطلوب منكم القليل من الحشمة والحياء في هذه الضروف الصعبة التي تعيشها البلاد .

  • خليفة

    كل الجزائر في حالة تضامن و تبرعات لمحاربة وباء كورونا و انتم تطالبون بمزايا و علاوات مالية ،هذا شيء عجيب و غريب!!!

  • Housse

    من حقهم، فمن غير العدل ان يجلس أحدهم آمنا في بيته بين أهله وأولاده مرتاح البال ويتقاضى راتبه كله واخر يعمل دون اكل ولا وسائل تنقل ويحتك بالآخرين ويعود إلى بته خائفا من أن يكون قد حمل شيئا من الفايرس ولا ينال شيئا بل حتى وان تأخر عن الدوام يمكن أن يعاقب او يخصم من راتبه.

  • حسين

    انا موظف جامعي في البلدية في مكتب الامانة اعمل طوال النهار و غالق فمي لا أطالب بشىء و بدون أي وسائل حماية لماذا أنتم يا اصحاب البنوك أنتم وضعكم مريح بالمقارنة مع بقية العمال في القطاعات الأخرى اتقوا الله فهناك من لا يجد قوت يومه و الحمد لله على كل حال

  • عمور

    لايجوز طلب امتيازات او الدخول في مساومات في اوقات الشدائد والازمات
    فالقضية قضية حياة او موت والتضامن من الجميع واجب ...كل في ميدانه
    وبعد ارتفاع الوباء ان شاء الله يكون لكل حادث حديث

  • المتمردة

    انا كذلك اعمل في ظل هذه الظروف الصعبة والاخرين في عطل مرضية للهروب من العمل واستقبل الزبائن من كل ولايات الوطن لكن كاني الة لا تتعب او امرض في نظرهم وعندما تمر الازمة سينسون كل شئ لا مكافاة ولا منحة و لا اي شئ.......بل سيبحثون عن الاخطاء التي قمت بها من غير قصد.

  • Reda

    Est-ce que ces gens on une conscience ?? Est ce que c'est le moment ? Je travaille aussi je n'ai pas pensé une seule fois à revendiquer une augmentation de salaire

  • توهامي كتاب

    موظفين يتبرعون بالمال و هناك من يقوم بالتطهير و التنظيف و التعقيم بدون مقابل، و موظفين في وجه الاعصار موظفوا الحة و الحماية المدنية و موظفوا النظافة حماهم الله من كل مكروه و من مرض منهم الله يشفيه و يعافيه و من مات الله يرحمه و يسكنه جنانه .... يأتي في الأخير من يساوم في خبزة الخلق و يقول لازملي منحة .... اتقوا الله يا عباد الله رانا في حرب مع مجهول ادعوا الله يحمي البلا و العباد .... و لا تساوموا .... ففي هذه الحالة أنتم و المضاربون في نفس المستوى ليس بينكم فرق .... خافوا ربي في هذه البلاد .....