-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استغربوا تصريحات مجلس المحاسبة في حقهم

عمال “لانام” يطالبون بتوسيع صلاحيات الوكالة

أحمد عليوة
  • 2215
  • 6
عمال “لانام” يطالبون بتوسيع صلاحيات الوكالة
ح.م

استنكر عمال الوكالة الوطنية للتشغيل، ما وصفوه بـ”التصريح المغلوط” الذي أدلى به مجلس المحاسبة، بحقهم، وقالوا إنه “يحط من معنويات عمال الوكالة الوطنية للتشغيل ويقزم الدور الذي تقوم به خاصة منذ سنة 2011، حيث كانت الوكالة الدرع الواقي لأمن الدولة الجزائرية أيام الربيع العربي، حيث عانى عمال الوكالة الوطنية للتشغيل من كل أشكال العنف والتهديد والضرب والسب والشتم ولكن هان كل شيء من أجل أمن الجزائر والتكفل بملف التشغيل وخاصة فيما يخص جهاز المساعدة على الإدماج المهني”.

وأكد عمال الوكالة الوطنية للتشغيل، في بيان لهم تلقت “الشروق” نسخة منه، أن “المشكل يعود لسياسة التشغيل الفاشلة أيام حكم العصابة والتراكمات وتقليص دور الوكالة”.

وقال المنسق الولائي لعمال الوكالة الوطنية للتشغيل بسكيكدة بولسينة محمد، “ما ذنب الوكالة الوطنية للتشغيل، كما أن الدور التي تقوم به الوكالة جبار وكبير مقارنة بالإمكانيات الضعيفة التي يعمل فيها عمال الوكالة الوطنية للتشغيل من ضغوطات ونقص التجهيز، وعليه فإن صلاحيات الوكالة محدودة جدا مقارنة بالدور المهم جدا الذي تقوم به وخاصة في ميدان الشغل، كما أن الشغل يعتبر ملفا أمنيا وهاما يساعد في استقرار البلد”.

وناشد عمال الوكالة الوطنية للتشغيل، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لفت الانتباه إلى ملف الوكالة الوطنية للتشغيل وتوسيع صلاحياتها فيما يخص مراقبة المستخدمين ومرافقة طالبي العمل والمساهمة في القضاء على البطالة وترقية الشغل والاهتمام بمطالب العمال وحقوقهم المهضومة منذ سنوات 2014.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جزائري حر

    عفوا قصدت وكالة ماشي زم.....

  • جزائري حر

    حتى عمال وكالة التشغيل فسادهم كبير وانا احد ضحاياهم المعرفة الرشوة المحسوبية وبزاااااف فعايلكم خرجونا من رحمة ربي ما تتحجوش بالعنف الي تمارس ضدكم انتوما تعرفوا علاه عنفوكم مانيش نقول العنف ضدكم حل لا انا ضد هاذ العنف لكن مع تشديد المراقبة على وكالتكم. الصراحة وكالة التشغيل ظلم في حق الشباب الجزائري انا مثلا درست محروقات (تسجيل وطني) في كلية المحر فات بومرداس لكن ما نقدرش نشتغل في مجال التخصص تاعي لاني مانيش من المناطق الي فيها وحدات و ورشات بترول وكالة ما تستقبلش الملف. ڨلعوا علينا هاد الزمالة و شدو الرقابة التشغيل بالكفاءات . ماشي كامل العمال في الوكالة فاسدين كاين لي رغم الاغراءات صالحين ?

  • Omar

    Il faut restructurer l'anem radicalement et mettre des professionnels du recturement qui sont intégrés impartial et rigoureux. Une grande partie de l'incompétence rencontrée dans les institutions. Administrations et entreprises est due au mauvais recrutement

  • عيساني خثير

    وكالة فاشلة وتشتغل بالمحاباة في تسيير مناصب الشغل كما أنها كانت الدرع الواقي للمسؤولين في زمن العصابة، فلتذهب إلى الجحيم

  • abouabdallah80samir

    لا شك ان فرض الرقابة على المستخدمين في إطار عقود الادماج من حيث تقاضيهم مرتباتهم دون الحضور ، يعتبر امرا هاما، و يجب الحد منه ، لأن الكثير منهم اكتسب خبرة افتراضية تقدر بأكثر من 8 سنوات دون وجه حق، من دون العمل ......، لذا ينبغي فعلا مراجعة النصوص القانونية ، أما بالنسبة لعملية الادماج الاخيرة فأنظر اليها انها لم تراعي احتياجات الادارات، فهل نستطيع ملئ منصب مهندس في الهندسة أو الحاسوب بشخص له ليسانس تاريخ ؟.........

  • Omar

    Surtout pas. Bravo au Conseil de la comptabilité