-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأربعاء 03 جوان 2020

عوار يقترب من “اليوفي”، لعروسي الخيار الثاني لكلوب، الفتح يخطط لتمديد عقد بن دبكة وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1102
  • 0
عوار يقترب من “اليوفي”، لعروسي الخيار الثاني لكلوب، الفتح يخطط لتمديد عقد بن دبكة وأخبار أخرى
ح.م

انضمامه إلى فريق كبير يمثل ورقة رابحة للفاف
حسام عوار يقترب من جوفنتوس الإيطالي

ل.ط
يقترب اللاعب الفرانكو-جزائري، حسام عوار، الذي ما زال محل جدال بين الخضر والديكة من الانضمام إلى نادي جوفنتوس الإيطالي..

وكشفت مجلة فرانس فوتبول عن استعداد السيدة العجوز لتقديم عرض مالي جد مغر لأولمبيك ليون من أجل ضم نجمه حسام عوار، حيث لا يمانع الرئيس الفرنسي، جون ميشال أولاس، رحيله عن فريقه إذا ما كانت الصفقة التي سيبرمها مع الإيطاليين مربحة، وأضاف ذات المصدر، أن قيمة تحويل “عوار” إلى جوفنتوس ستكون في حدود الـ50 مليون أور أو أكثر، نظرا للمنافسة التي يواجهها الإيطاليون من طرف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عليه،حيث سبق لمدرب هذا الأخير، بيب غوارديولا، أن أعرب عن إعجابه باللاعب وفتح احتمالات التحاقه بالسيتي الموسم المقبل.

يشار إلى، أن وسائل الإعلام في إيطاليا تطرقت قبل بضعة أيام لقضية حسام عوار، وتفضيله الالتحاق بنادي جوفنتوس على مانشستر سيتي، عقب معاقبة الفريق الإنجليزي من المشاركة في رابطة أبطال أوروبا الموسم المقبل، بسبب العقوبة المسلطة ضده من طرف الفيفا لعدم احترامه قواعد اللعب النظيف لارتكابه مخالفات مالية في تعاقدات اللاعبين.

الجدير بالذكر، أن “عوار” لم يحسم بعد خياره بالنسبة للجنسية الرياضية التي سيحملها مستقبلا، وانضمامه إلى فريق كبير مثل جوفنتوس في هذا الوقت سيصب في صالح “الفاف” لأن ذلك سيخفف عليه من حجم الضغوطات التي يتلقاها من الاتحاد الفرنسي للعبة والمدرب ديدييه ديشان، وسيجعله يتخذ قراره بحرية دون تدخلات ما سيمنع تكرار السيناريو الذي وقع لزميله السابق في أولمبيك ليون نبيل فقير، ومن الممكن أن يسير على نهج رياض محرز باختيار اللعب للمنتخب الوطني الجزائري وليس للمنتخب الفرنسي.
حسام عوار

سيواجه سابع الترتيب قبل موقعة بيارن ميونيخ
بن سبعيني ومونشنغلادباخ يلعبان مصيرهما سهرة الجمعة

ب.ع
يلعب سهرة الجمعة فريق بوريسيا مونشنغلادباخ واحدة من أهم مبارياته في الموسم بتنقله إلى فرايبورغ في مباراة لن تريح فيها أي نتيجة رفقاء رامي بن يسبعيني سوى العودة بنقاطها الثلاث، ما عدا ذلك فإن الفريق سيكون قد ضيّع بنسبة كبيرة جدا حظوظه في التواجد مع الرباعي الأول من أجل كسب تذكرة تعيده إلى منافسة رابطة أبطال أوربا التي كان أحد أبطالها منذ قرابة خمس وأربعين سنة.

بوريسيا مونشنغلادباخ بعد خسارته على أرضه بعد العودة الأخيرة للدوري أمام بيار ليفركوزن وخسارته نقطتين أمام فريق المؤخرة فيردير بريمي، ضيع خمس نقاط وصار بعيدا عن الرائد بيارن ميونيخ بـ 11 نقطة، وتبخر حلمه الصغير بالتتويج باللقب كما خسر نقاطا مهمة لو حققها لاطمأن على تواجده ضمن رباعي المقدمة ولعب فعلا بالنار، وهو مقبل على مباراة الموسم سهرة الجمعة ليتشبث بأمنية مناصريه من أجل الحصول على مركز رابع أو أحسن من ذلك للعب منافسة الأحلام دوري أبطال أوربا.

فرايبورغ أيضا متشبث بإمكانية الفوز بمرتبة تسمح له بالمشاركة في أوربا ليغ، فهو لا يبعد عن مراتب أوربا إلا بأربع نقاط، وقد صار ضمن المسلمات صراع خمسة أندية فقط على رابطة أبطال أوربا، هي الرائد أو البطل المنتظر بيارن ميونيخ، والوصيف بوريسيا دورتموند والفريق المفاجأة لايبزيغ الذي سيتنافس إلى الرمق الأخير مع مونشنغلادباخ وليفركوزن من أجل البطاقتين المتبقيتين لرابطة أبطال أوربا.

أمام مونشنغلادباخ شهر من نار قبل آخر مباراة في السابع والعشرين من الشهر الحالي، حيث سيحارب من أجل نقاط ثلاث في فرايبورغ، ثم ينتقل مرة ثانية في الـ 13 من الشهر الحالي إلى ميونيخ لمقارعة القوي بيارن في مباراة قد تكون محسومة للقوي البافاري مسبقا، ثم يستقبل فولفسبورغ الذي مازال يقاوم ويبدع من أجل مكانة أوربية، قبل أن يحط الرحال في بادريبورن الفريق الذي سقط إلى الدرجة الثانية مسبقا والذي خسر مؤخرا على أرضه بسداسية أمام بوريسيا دورتموند، قبل أن تواجه في لقائها الأخير على أرضها في أواخر جوان فريق هيرتا برلين المتواجد حاليا في المركز الثامن رفقة فرايبورغ أي قد تكون له طموحات في الحصول على مرتبة أوربية، وواضح بأن مهمة بوريسيا مونشنغلادباخ في منتهى الصعوبة وسيكون مفتاحها الوحيد هو الفوز سهرة الجمعة في فرايبورغ إن أراد رفقاء رامي بن سبعيني تحقيق الهدف الأهم وربما الوحيد للفريق وهو التواجد في رابطة أبطال أوربا وليس أوربا ليغ التي شارك فيها هذا الموسم ولعبها من دون روح وخرج من دور المجموعات.

في ألمانيا توجد بطولتان الأولى يتنافس فيها بيارن موينخ أحيانا فقط مع بوريسيا دورتموند ونادرا ما يقاوم الفريق البافاري، والثانية يتنافس فيها البقية على المراكز الأوروبية. ولكن للفرق الألمانية قوتها ومكانتها منذ دور المجموعات ولا تكون أبدا لقمة سهلة الإلتهام حتى بين أنياب كبار القارة العجوز، وحصول بوريسيا مونشنغلادباخ على مرتبة ضمن رباعي المقدمة سيجعل النادي يسترجع ذكريات السبعينات من القرن الماضي، عندما كان يُرعب الفرق الكبيرة ويتفوق عليها، وفي ما تبقى في هذا الموسم من منافسة رابطة أبطال أوربا نتابع تألق لايبزيغ ومحافظة بيارن ميونيخ على حظوظه كاملة للتتويج باللقب وحتى بوريسيا دوتموند خرج من المنافسة بصعوبة أمام باريس سان جيرمان، ما يؤكد قوة المدرسة الكروية الألمانية التي احتفظت برباعي يتأهل مباشرة لأقوى منافسة أوروبية من دون مباريات سد.

الموسم الكروي القادم سيكون حاسما بالنسبة للكرة الجزائرية التي هي في حاجة إلى كل نجومها، وسيكون رائعا لو وجد رامي بن سبعيني نفسه في منافسة رابطة أبطال أوربا لأول مرة في حياته بعد أن شارك مرتين في أوربا ليغ مع رين الفرنسي وبوريسيا مونشنغلادباخ الألماني، حيث ستمنح هذه المنافسة القوية لرامي صاحب الـ 25 سنة قوة إضافية وخبرة من أجل منح الأمان للمنتخب الوطني واللعب من دون أي مركب نقص أمام نجوم القارة السمراء في رحلة البحث عن تذكرة للمشاركة في كأس العالم القادمة في قطر، وسيكون في مركز قوة للتنافس مع لاعبين آخرين ومنهم فوزي غلام صاحب الـ 29 سنة المرشح للعودة بقوة أيضا ومحمد فارس الذي قد يتنقل إلى فيورونتينا.

بن سبعيني

رفض تمثيل فرنسا سابقا
الجزائري لعروسي الخيار الثاني لكلوب في ليفربول

ن.ب
بات النجم الجزائري ياسر لعروسي خيارا ثانيا لدى المدرب الألماني يورغن كلوب في تشكيلة ليفربول الإنجليزي.وشارك الأخير في المباراة التطبيقية التي خاضها “الريدز” تحسبا لعودة منافسات “البريمييرليغ” انطلاقا من يوم 17 جوان المقبل.

وعول كلوب على العروسي في تشكيل الفريق الثاني إلى جانب كلا من أدريان وألكسندر أرنولد ولوفريت وغوميز وشامبرلين وفابينيو وميلنر وصلاح ومينامينو وأوريغي.وينتظر أن يتمتع العروسي بوقت لعب في الفترة القادمة، خاصة وأن ليفربول بات قريبا من حسم مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.يذكر أن هذا الأخير يملك في رصيده مباراتين مع الفريق الأول “للريدز”، بواقع وقت لعب في حدود 171 دقيقة، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.وتجدر الإشارة إلى أن عدة مصادر، تحدثت عن فتح باب المفاوضات مع العروسي من أجل إقناعه بحمل قميص “محاربي الصحراء”.

وسبق لهذا الأخير أن رفض تمثيل منتخب فرنسا تحت 20 سنة، من دون أن يكشف عن الأسباب التي دفعته لذلك.

عودته إلى “الليغا” واردة
فيغولي يدخل حسابات النصر السعودي مجددا

ن.ب
ذكرت تقارير إعلامية أن المفاوضات قد عادت مرة أخرى بين نادي النصر السعودي ونادي غالاتاساراي، حول الظفر بخدمات الجزائري سفيان فيغولي، خلال الميركاتو القادم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “سوكر” فإن إدارة غالاتاساراي قد فتحت الباب لرحيل فيغولي عن الفريق، مقابل عشر مليون يورو، بعد أن أعطى فاتيح تيريم الموافقة على بيعه.ويحاول الفريق السعودي تخفيض المبلغ ولكن رفضت، ووضع المدرب فاتيح هذا الشرط من أجل رحيله في الميركاتو الصيفي القادم.

من جانب آخر، يبقى فيغولي، مرشحا للعودة إلى الدوري الإسباني من بوابة ريال بيتيس الإسباني، ليكون بجانب مواطنه المدافع عيسى ماندي، وفقا لما كشفت عنه تقارير إعلامية تركية.وكشفت صحيفة “فاناتيك” أن “فيرديبلانكوس” وضع اسم الجناح الجزائري ضمن القائمة المختصرة للاعبين الذين يرغب في التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية.ويرتبط فيغولي، صاحب الـ30 سنة، بعقد مع غالاتسراي التركي يمتد حتى سنة 2022. وشارك الجناح الجزائري في 30 مباراة خلال الموسم الحالي أسهم فيها 11 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

وسبق لفيغولي أن خطف الأضواء في إسبانيا، وتحديدا مع نادي فالنسيا، الذي شارك معه في 202 مباراة سجل فيها 31 هدفا وأهدى 40 تمريرة حاسمة.

ووفقا لموقع “ترانسفير ماركات”، المختص في تقييم أسعار اللاعبين، فإن القيمة السوقية لهذا الأخير تبلغ 6 مليون يورو. ويملك فيغولي خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية، حيث يلعب في المستوى العالي منذ أكثر من 10 سنوات.

فيغولي

من أجل استكمال الموسم الحالي
الفتح السعودي يسعى لتمديد عقد بن دبكة بالتراضي

توفيق عمارة
تخطط إدارة نادي الفتح السعودي لإجراء مفاوضات مع لاعبيها الذين شارفت عقودهم الاحترافية على النهاية من أجل تمديدها حتى نهاية الموسم بالتراضي بين الطرفين، بهدف الاستفادة من خدمات كل لاعب في حال استئناف بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسيكون اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة أولوية إدارة النادي السعودي، مادام أن عقده ينتهي هذا الشهر وبالنظر للمستويات الكبيرة التي قدمها منذ شهر جانفي الفارط.

وتأتي هذه الخطوة في ظل أهمية اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم أواخر شهر جوان، ما يعني عدم قدرتهم على اللحاق ببقية مباريات الموسم في حال الاستئناف الذي تحدد له في وقت سابق في الثلث الأخير من شهر أوت المقبل.

وسيفقد نادي الفتح بن دبكة الذي تم التعاقد معه أيضاً في فترة التسجيل الشتوية بعقد قصير، يرتبط بالزمن المحدد سابقاً بنهاية الموسم، قبل المستجدات الأخيرة التي طرأت والمتعلقة بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في إيقاف المنافسات قبل منتصف مارس وبعد انقضاء الجولة 22 من الدوري السعودي، وقدم بن دبكة أيضاً مستويات فنية عالية مع الفتح، حيث مثل إضافة واضحة وسجل هدف فريقه الوحيد على الأهلي ضمن مباريات الجولة الـ19 من كرة رأسية أنعشت الفريق، وإن تراجعت النتائج مجدداً قبل فترة التوقف إثر الخسارة من الجار العدالة ليتجمد الفريق عند المركز 14.

وكان معيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي أكد في تصريح خاص لـ”الشرق الأوسط” أنه يتوجب على الأندية أن تتفق مع لاعبيها الذين تنتهي عقودهم في حال رغبتها في التمديد، حيث لا يمكن أن يتم ذلك التمديد دون الاتفاق، وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم شجع اللاعبين على التمديد لعقودهم مع أنديتهم حتى نهاية الموسم المقرر، في حال تم اعتماد استئنافه وحدد بشكل رسمي مواعيد نهايته نتيجة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، إلا أنه لم يلزم اللاعبين بالتمديد بل جعل الوضع اختيارياً.

سفيان بن دبكة

سليماني يفتح باب الرحيل و”الكواسر” يضغطون لعودة شارف
اجتماع مصيري بين العايب و”نفطال” الخميس في غياب النادي الهاوي

دريس سليم
يلتقي عدد من المساهمين في شركة اتحاد الحراش، برئاسة محمد العايب، الخميس، مع أعضاء من الشركة الوطنية “نفطال”، في اجتماع مصيري قد يكون الأخير والرسمي، وذلك بهدف التفاوض بخصوص تمويل الشركة الوطنية لاتحاد الحراش تحسبا للموسم الكروي القادم 2020- 2021.

وقالت مصادر مقربة من بيت اتحاد الحراش، إن “نفطال” تتجه نحو شراء أسهم في النادي الحراشي، بهدف الاستثمار فيه مستقبلا، علما أن ذات المصادر أكدت لـ “الشروق” أن دخول “نفطال” كمساهم رئيسي في الحراش في بادئ الأمر لن يتعدى الـ 20 مليار سنتيم، غير أن ذلك من شأنه أن يفتح باب الانفراج للأزمة المالية التي يتخبط فيها الفريق منذ قرابة الـ 10 مواسم كاملة، انعكست سلبا على استقرار”الصفراء”، وتسببت في سقوط اتحاد الحراش إلى الرابطة المحترفة الثانية في الموسم المنقضي.

وبالمقابل، أصدر النادي الهاوي بيانا سهرة الثلاثاء، أكد فيه رئيسه كابري أحمد، أن النادي الهاوي لم يصله أي إشعار لحضور الاجتماع المقرر الخميس بين مسؤولي اتحاد الحراش وممثلين عن الشركة العمومية “نفطال”، رغم أن النادي الهاوي جزء لا يتجزأ من شركة اتحاد الحراش، غير أن النادي الهاوي، وحسب البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية لاتحاد الحراش على “فايسبوك”، يرحب بشركة “نفطال” للاستثمار في الفريق مستقبلا.

 وفي سياق آخر، تشير كل المعطيات أن المدرب سيد أحمد سليماني لن يواصل على رأس العارضة الفنية للفريق في الموسم القادم، وذلك بسبب “برودة” العلاقة بينه وبين الرئيس محمد العايب، الأمر الذي دفع بالأخير إلى التفكير في التعاقد مع مدرب جديد، سيعلن عنه فور ترسيم تمويل “نفطال” لاتحاد الحراش، علما أن بعض المصادر تؤكد أن التقني التونسي معز بوعكاز بات قريبا من خلافة سيد أحمد سليماني على رأس العارضة الفنية.

يحدث هذا في الوقت الذي يضغط فيه بعض المناصرين على الإدارة من أجل إعادة المدرب بوعلام شارف إلى الفريق من جديد، معتبرين أنه في حال تولي “نفطال” تمويل الفريق في الموسم المقبل، فسيكون ذلك مناسبا للاعتماد مجددا على شارف.

العايب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!