-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجاجات وبيانات لرفض المدير الجديد

غضب في الخدمات الجامعية بورقلة إثر تعيين مدير مدان بالسجن

الشروق
  • 2487
  • 13
غضب في الخدمات الجامعية بورقلة إثر تعيين مدير مدان بالسجن
أرشيف

أحدث تحويل مدير الخدمات الجامعية بولاية بسكرة، إلى منصبه الجديد على رأس القطاع في ولاية ورقلة، ضجة كبيرة على عدة أصعدة، أهمها ظهور حركة احتجاجية من موظفي القطاع، يقودها عشرات العمال، بينهم أكثر من 20 موظفا برتب عالية، منها متصرفون مستشارون ومتصرفون رئيسيون، ترفض خطوة إنهاء المدير السابق، وترفض ضمنيا قبول المدير الجديد، المتابع قضائيا في مسقط رأسه بولاية الوادي.
بدأت تحركات الفروع النقابية السبعة، لقطاعي الخدمات الجامعية والتعليم العالي، بإبراق بيان احتجاجي شديد اللهجة، يطالب الوزارات المعنية، باتخاذ إجراءات مستعجلة، تتوج بإعادة النظر في قرار إنهاء المهام، بعد التطور الذي عرفه القطاع، منذ تولي الأخير مسؤوليته على حد تعبيرهم.
وصف البيان النقابي، كيفية إنهاء مهام المدير السابق، بالغامضة وغير البريئة، في ظل غياب الأسباب والمبررات الإدارية، وشهادة الجميع له بالصرامة والتفاني في العمل، كما تطرح الخطوة عدة تساؤلات، بعد توالي مديرين اثنين على رأس القطاع، في ظرف 4 سنوات فقط، فيما تعرف ولايات أخرى مجاورة، ثبوت المديرين في مناصبهم لمدة فاقت 8 سنوات.
واستند الموظفون في رفضهم إجراء الإدارة العليا، إلى الحكم القضائي الصادر في حق المدير المعين حديثا، تحت رقم 00139/18، يشمل القضايا المتابع فيها، منها التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية، وتبديد أموال عمومية، وكذا الإساءة في استغلال الوظيفة، مطالبين بإعادة النظر في إنهاء مهام المدير السابق، تزامنا مع مناسبة الدخول الجامعي الجديد.
مدير الخدمات الجامعية الجديد، وفي أول تصريح له للصحافة بعد الضجة، أكد في حديث لـ”الشروق”، ثقته في القضاء لإنصافه، مشيرا أن الحكم ليس نهائيا، حيث قدم استئنافا في الحكم الصادر بحقه، مضيفا أن الأحكام متعلقة بمنصبه في بلدية الوادي قبل سنوات، حيث كان يعمل في إطار عقود ما قبل التشغيل فقط، ولم يكن موظفا رسميا، كما أن عملية التعيين في منصبه الجديد، صادرة من المديرية العامة للقطاع، مؤكدا في الأخير أنه جاء من أجل العمل، وإعطاء الإضافة الإيجابية للقطاع بالولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • abu

    هذا يثبت أن مايسمى(مؤسسات الدولة) يديرها اللصوص وكل من له صلة بأسر اللصوص وخريجي السجون....بلد المشكر والمطرودين من المدارس

  • عاجل جدا من الوزير حجار

    يقال ان الوزير طاهر حجار غاضب جدا من المدير العام الديوان الوطني للخدمات الجامعية ومساعديه وغير راضي عنهم بسبب التقارير الخاطئة التي وصلت اليه بخصوص التغليط في نزاهة وشفافية في تعيين بلباح على وغيره على راس مديرية الخدمات الجامعية ورقلة ...وامر من مساعديه بإنهاء مهامه فورا ....واعادة المدير السابق لمكانه ونحن على مشارف دخول جامعي جديد ....

  • بن حسين علي-المسيلة

    متى تبدا حملة الايادي النظيفة في وزارة التعليم العالي ومتى يحاسب المجرمون من الهيئة الادارية وكذا الخدمات الاجتماعية والامناء العامون للجامعات؟ ساكون خصيما للعربيد الدكتور سليمان برهومي الذي سير جامعتنا-المسيلة- بيد من حديد وقضى على الاخضر واليابس وكمم الافواه ونشر الاحقاد ودمر الاساتذة والطلبة والاداريين والكل يصفق له ويعبده.اتعجب انه كان يتدخل في الخدمات الجامعية مع انها خارج اختصاصه ويقبل مديرها المذلول بذلك حفاظا على منصبه.متى يحاسب جواري الدكتور برهومي الذين تسترهم سراويل الرجال والشيب والنظارات. متى يحاسب عبدي الطاهر الامي وبن سلهوب بمستوى عون امن وجمال خلدون المدير الفعلي لجامعة المسيلة

  • بعبوش السعدي-بلدية العش-برج بوعريرج

    مدير جامعة لغواط-مدير جامعة معسكر- مدير جامعة الشلف-تامنراست-اليزي.....والبقية الباقية.سياسة تعيين مدير جامعة من نفس الولاية خطا لا يغفر وكان وزير سابق اشار انه لا يمكن بناء جامعة في كل ولاية لما انتبه لبناء جامعة بخميس مليانة وليس عين الدفلة اي في دائرة وليس عاصمة ولاية.الحاصل ان هذا القطاع يسير بالارتجالية وتصفية الحسابات وفي كل تغيير مدير جامعة او مدير خدمات تبدا المجازر والاقالات دون حسيب ويظهر اخوة اعداء وتشعل نار جهنم وتبدا الاكاذيب وتتعطل مصالح الطلبة والاساتذة ثم نصلح خطا بخطا اكثر خطرا.وهناك رؤساء جامعات وعمداء كليات لهم فضائح ومع هذا يعينون بمراسيم رئاسية فاين الخلل يا متسترين؟

  • بعبوش السعدي-بلدية العش-برج بوعريرج

    الفساد ضرب بقوته في قطاع الخدمات الجامعية وهذا الشخص مبتلى كغيره من المسيرين والتحقيقات الامنية لا تنفع احيانا. تعيين مدراء الخدمات لا يخضع لاي مقاييس شفافة والسراق وناهبي اموال الدولة هم من يرقون وروح يزكيوك في العدالة والامن والادارات.كلها امور روتينية.ورؤساء ومديري الجامعات اكثر فسادا ويعاد تعيينهم رغم ردود الافعال ودائما هناك كباش للفداء.مدير جامعة البرج-مدير جامعة تبسة-مدير جامعة خنشلة-مدير جامعة قالمة الخلاط-مدير جامعة البويرة الحالي والسابق الذي جيئ به من التقاعد مع انه نظيف وانهيت مهامه باهانة-مدير جامعة المسيلة الخلاط في البويرة وبومرداس-مدير جامعة تيارت-مدير البليدة1-ام البواقي-.....

  • اتحداكم يا

    انا اتحدى ان تاتوني بنزيه في قطاع التعليم العالي سواء في الجانب البيداغوجي او في الخدمات الاجتماعية، في شق الخدمات الاجتماعية: غالبية المسيرين وخاصة المشرفين على الصفقات العمومية تفوح منهم الروائح النتنة للحوم النتنة التي يتاجرون بها.الوجبة محددة بدينار وربع منذ الاستقلال وتكلفة الوجبة الحقيقية تتجاوز ال 1200.00دج والفرق يتحمل من الخزينة واكثرية الطلبة لا يتناولونها. النقل الجامعي لشركات وهمية وتبقى تجوب المدن والقرى دون رقيب. الرشوة، الفساد، الوشايات، سوء الاخلاق، تبذير الموارد في الكهرباء والمياه وتخريب متعمد للهياكل والاختراقات من اطراف اخرى، السرقات والاطعمة الفاسدة ومنتهية الصلاحية وووو.

  • يحياوي سالم

    الجامعة والخدمات الجامعية على كف عفريت والرداءة عمت وردود الافعال من ورائها اناس غير اسوياء.خذ مثلا احمد بوطرفة مدير جامعة ورقلة سابقا وحاليا جامعة بسكرة. مع انه يحب العمل وبكفاءه لكنه يتميز بصلافة ولما حل محل البروفيسور حليلات الذي حل محلة في ورقلة ودشن عهده بفضيحة كبرى بجامعة ورقلة وانجاح ابنته في الدكتوراه دون سبب وجيه فمن قام بالتغطية عليه.انه وزير التعليم العالي.ولما جاء احمد بوطرفاية الى جامعة المسيلة استقبل باضراب عام استعمل فيه الاتحادات الطلابية وحتى صعاليك ومجرمون من خارج الجامعة لكن لم يصمد الوشاة وجاؤوه بالحل فبدا يستصغرهم ويكيل لهم التهم وحقرهم لكنهم يموتوا في المنصب.جامعة لصوص.

  • دولة القانون والعدل

    يجب فتح تحقيق في من وراء اقتراح تعيين هذا المدير بلباح علي وتغليط الوزير في هذا الشخص في منصب مدير الخدمات الجامعية وماهي المعايير المعتمدة في ذلك ؟

  • بسكرة

    يا معالي الوزير من المفروض انو اي مسؤول توبع قضائيا يقصى من التعيين في المناصب العليا حفاضا على سمعة الحكومة

  • الى معالي الوزير

    هذه هي نتائج تعيينات الشكارة .....فساد عظيم

  • مدراء الخدمات الجامعية رسالةبوكليخة

    فلتعلم جيدا يا بو كليخة فاروق ان مديري الخدمات الجامعية والاقامات التابعة لها مستاؤون جدا من تصريحاتك الأخيرة بإتهامهم بالفساد فبدل ان تقدم لهم الدعم في مهامهم الشاقة وتحفزهم على مواصلة العمل قمت بإحباط معنوياتهم وفقدو الثقة في شخصكم بتهديدكم بالمتابعات القضائية والقانون الوظيفة صريح يفرض عليكم حماية الموظف من المتابعة الجزائية بسبب خطأ قد يرتكبه بمناسبة ممارسة مهامه ...ان تهورك هذا قد يؤدي هذا العام إلى تأجيج الوضع

  • راني حاير

    ههههههههههههههههه هههههههه ياوزير التعليم العالي يرحم باباك.... كيفاش تعين مدير محكوم عليه بالسجن في قضايا فساد تخص المال العام راكم شوهتم صورة القطاع اكثر لازم تنهي مهامه ...ونزيدك المدير العام هذا بوكليخة جايبها غير تحواس وتصوار مع الطلبة

  • متابع

    للأسف الشديد كنت اعتقد ان وزير التعليم العالي البروفيسور طاهر حجار ضد الفساد وإذا به يعين مدير اسمه علي بلباح يعتقد انه تربطه صلة قرابة مع الوزير وله نفوذ مع العلم انه متابع قضائيا في قضايا جزائية خطيرة جدا وهي تخص المال العام ....هل يعقل ان يضع الثقة في شخص حكم عليه بالسجن ؟ وهو ما يخالف قانون الوظيفة العمومية 06-03 حسب المادة 174 : يوقف فورا الموظف الذي كان محل متابعات جزائية لا تسمح ببقائه في منصبه.....لايجب ان تكون المعريفة في التعيينات ..لقد اخفق الوزير في مهامه ربما تعجل في انهاء مهامه .