-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جبار يدعو البنوك إلى اعتماد الصيرفة الإسلامية

غلام الله: الحكومة تشجع المعاملات البنكية الإسلامية

الشروق
  • 781
  • 3
غلام الله: الحكومة تشجع المعاملات البنكية الإسلامية
ح.م
المجلس الإسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله

أكد رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله، الثلاثاء، استجابة السلطات العمومية لتشجيع المعاملات البنكية “خارج الربا” من خلال ما تضمنته بعض بنود قانون المالية لسنة 2018، حيث أوضح أن الهيئة التي يرأسها لفتت انتباه السلطات العمومية إلى ضرورة التوجه نحو مسار الصيرفة الإسلامية، بعد ملاحظته وجود انفصام وتباعد بين الجهاز التنفيذي في البنوك والكتلة النقدية الوطنية الموجودة خارج البنوك.
وقال غلام الله في أشغال المؤتمر الدولي للمالية الإسلامية “التحول إلى المصرفية الإسلامية في الجزائر.. الأسس والآليات” بتيبازة أمس، إن هيئته قدّمت مشروعا يتضمن تعديل بعض القوانين حتى تصبح قابلة لتطبيق قواعد اقتصادية إسلامية، وهو ما أثار، حسبه، اهتمام واستجابة السلطات العمومية لفتح المجال أمام المعاملات المالية: “اللا ربوية”، والتي تجسدت في بعض بنود قانون المالية لسنة 2018، كما لقي ذلك برأيه استجابة واسعة من قبل البنوك ومعظم من الجزائريين.
من جهته، أشار رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية بوعلام جبار، إلى أن المؤسسات البنكية التي يبلغ عددها 30 مؤسسة مطالبة بفتح المجال أمام الصيرفة الإسلامية على المدى القريب وتحفيز المواطنين على إيداع أموالهم بالبنوك.
ولفت رئيس الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات إلى المسار الذي سلكته البنوك على مستوى الصيرفة الإسلامية، بإشراف البنك المركزي يهدف إلى الاحتواء المالي، “كون البنوك تملك استراتيجية فيما يخص هذه العملية لتحفيز المواطنين، على إيداع أموالهم والتعامل عن طريقها في مختلف المعاملات التجاري والاقتصادية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Karim

    ليس الطلوب من الحكومة تشجيع المعاملات البنكية الإسلامية بل منع المعاملات البنكية الربوية.

  • youness

    le probleme du circuit informel ce n'est pas l'islame ou mla laicité mais bien un gouvernement qui oui comme il dit non..oui et non c'est kif aujordhui il dit une chose demain il dit son contraire c'est normal les gens évitent de lui remetre leurs argent. ils donnent leur argent a unz personne qui n'a pas un ou garer?? il va les faire faillite..hihihihi goulou ellhah yastour el 3kayéb.. goulou amine.. amine

  • زيغود يوسف

    لمادا لم تكن تأمر بالمعروف و تنهى عن المنكر من قبل؟ ؟