-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه أفضل لاعب في تاريخ الكرة

غلام: سلطات نابولي جلبت مارادونا وربحت معركة السّلم الإجتماعي

علي بهلولي
  • 1144
  • 1
غلام: سلطات نابولي جلبت مارادونا وربحت معركة السّلم الإجتماعي

قال اللاعب الدولي الجزائري السابق فوزي غلام إن انضمامه إلى فريق نابولي الإيطالي، كان بِسبب أسطورة الكرة الأرجنتينية الرّاحل دييغو أرماندو مارادونا.

ويلعب المدافع فوزي غلام (29 سنة) لِفريق نابولي الإيطالي منذ جانفي 2014، قادما من نادي سانت إيتيان الفرنسي. بِعقدٍ تنقضي مدّته صيف 2022.

وأوضح غلام أن ارتباط نادي نابولي بِاسم مارادونا، كان أحد الأسباب الرّئيسة لِقبول مُقترح الإلتحاق بِفريق عاصمة الجنوب الإيطالي.

وأضاف المدافع الجزائري في أحدث تصريحات إعلامية أدلى بها لِإذاعة “كيس كيس” الإيطالية، أن مارادونا قدّم الكثير لِنادي نابولي وأنصار الفريق وشعب هذه المدينة. ويصعب أن يأتي لاعب آخر ويمحو ما فعله أسطورة الكرة الأرجنتينية، لِكونه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

وذهب فوزي غلام إلى أبعد حدّ، وقال إن مارادونا كان بِمثابة علاج لِبؤس شباب نابولي، في إشارة إلى تفشّي البطالة في الجنوب الإيطالي، وانتشار الآفات الإجتماعية كالإجرام والمخدّرات. بِمعنى آخر، جلبت سلطات نابولي النجم مارادونا في صيف 1984، لِترسيخ قواعد السّلم الإجتماعي.

وعن رأيه في تغيير إسم ملعب نابولي من “سان باولو” إلى “دييغو أرماندو مارادونا”، قال غلام إن المُقترح مناسب جدا، لكن القرار يبقى بِيد سلطات هذه المدينة وأنصار الفريق الكروي وأيضا المواطنين. مُشيرا إلى أنه مجرّد لاعب في فريق نابولي، ولا يُمكنه المطالبة بِهذا الأمر.

هذا وأعلنت سلطات بلدية نابولي الإيطالي، الجمعة، عن إطلاق اسم “دييغو أرماندو مارادونا” على ملعب “سان باولو”. كما أوردته تقارير صحفية محلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عمرون

    لم يخلق بعد لاعبين يمكن تصنيفهم مع مارادونا .. مارادونا لغاية يومنا هذا يصنّف وحده