-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عشية الدخول المدرسي

“غلام” يتبرّع بِألف محفطة وأهل التعليم مُطالبون بِالتقشّف

علي بهلولي
  • 2778
  • 4
“غلام” يتبرّع بِألف محفطة وأهل التعليم مُطالبون بِالتقشّف
أرشيف
فوزي غلام

التزم اللاعب الدولي الجزائري فوزي غلام بِمنح ألف محفظة، لِتلاميذ الأسر الجزائرية الفقيرة والمُعوزة.

جاء ذلك، الأربعاء، في تغريدة للمدافع فوزي غلام عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وأطلق غلام حملة لِمساعدة تلاميذ الأسر التي تُعاني ماديا، عشية الدخول الإجتماعي وانطلاق الموسم الدراسي الجديد.

وطالب مدافع “الخضر” وفريق نابولي الإيطالي، الجزائريين الخيّرين والمُحسنين بِالإنخراط في هذه الحملة، وتجفيف منابع البؤس الإجتماعي.

وينبغي على مدراء المدارس والمعلّمين أن يتفاعلوا مع هذه المبادرة، ويلتزموا بِالتقشّف في تحديد كمّية الأدواء المدرسية التي يطالبون التلاميذ بِشرائها. ولا يُرهقون كاهل الأولياء بِشراء أدوات مدرسية كثيرة قد لا يستعملها التلاميذ، أو يكون استعمالها ظرفيا (كراس بدلا من 10 كراريس تُمزّق أغلبها وتُرمى أوراقها في الشارع عند نهاية الموسم الدراسي). في ظل جشع فئة من التجّار “الفجّار”، تستثمر في الحدث وتنتظره بِفارغ الصبر، لِنفض آخر ما تبقى في جيوب المستضعفين.

كما ينبغي على المدراء والمعلّمين غضّ الطرف بِخصوص المآزر، كأن يُشجعون التلاميذ على ارتداء اللّباس القديم (مئزر الموسم الماضي) بِدون خجل، بدلا من شراء زيّ جديد يقصم ظهر وليّ التلميذ “البئيس”.

ويُحبّذ من نجوم المنتخب الوطني (محرز، فيغولي، براهيمي، ماندي…) ولاعبي البطولة الوطنية، السير على خطى زميلهم فوزي غلام، بِلا فخر وبِدون إهانة المحتاجين. وأيضا بِسحب البساط من تحت أقدام الجمعيات المدنية “الخبزية”، التي يعرفها الجزائريون جيّدا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • merghenis

    (كأن يُشجعون التلاميذ على ارتداء اللّباس القديم (مئزر الموسم الماضي))--لباس المئزر القديم ؟! نعم، هذا ممكن ولكن ... من يقول هذا ينسي حاجتين : الأولى أن في ظرف 9 أشهر ( التي مضت )يكون التلميذ قد كبر و آلمئزر صار صغير عليه ( أكمام المئزر تصير قصيرة)؛ بعد التلاميذلا يرحمون بعضهم بعض ، فمن يلبس مئزر صغير عليه يتعرض لسخرية زملائه و يتعقد. هناك نقطة مهمة جدا يجب التركيز عليها : التلميذ لازم يقفل المئزر وإلا يعتبر بدون مئزر.

  • جلول الجزائر

    هكذا نريد من محترفينا ان يكون جانبهم الانساني دوما متفوق علي الجانب المادي و اكتناز الاموال الضخمة
    ونريد من كل محترفينا و اصحاب الاموال الحلال ان يساهموا في بناء المصحات الصحية و بناء الابار الارتوازية و كل افعال الخير التي تنفع المواطن في الارياف و المناطق المعزوله

  • Karim

    اعرف احد من حزب الافلان كان يخزن مسعدات قفه رمضان في.مستودع ولا أدري ماذا كان يفعل بها وكيف تحصل عليها لهذا يجب تطهير البلاد من هذه وجوه الشر لكي تصل المساعدات الى من يستهل

  • merghenis

    غير موافق على ما جاء في هذا المقال ذلك لأن لا يمكن للتلميذ إنجاز الأعمال المطلوبة (و هي تنجز بالأدوات).على التلميذ أحضار الأدوات و لتكون من نوعية جيدة.بالمقابل التلميذ مطالب بالمحافظة على أدواته و هنا دور الأولياء لتوعية أبناءهم.و كذلك الأستاذ أو المعلم يجب أن يحضر الأدوات الخاصة بالمادة التي يدرسها من وسائل الإضاحمن إلخ..