-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تكوين 500 طالب مهندس بكوريا الجنوبية وفتح 20 ألف منصب شغل

“غلوبال موتورز” تؤسس لقطب جهوي في الصناعات الميكانيكية بباتنة

الطاهر حليسي
  • 2225
  • 4
“غلوبال موتورز” تؤسس لقطب جهوي في الصناعات الميكانيكية بباتنة
أرشيف

يتجه مجمع “غلوبال موتورز” بباتنة لتوظيف 500 طالب جامعي متخرج من الجامعة في اختصاصات متعلقة بصناعات ميكانيكا السيارات وملحقاتها، في أعقاب التوقيع على بروتوكول اتفاق بين الجامعة وإدارة المجمع الذي يسير أيضا كيا موتورز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار.
ويستفيد الطلبة المؤهلون من برنامج تربص وتكوين بكوريا الجنوبية يتراوح بين شهر وشهرين للحصول على كفاءة “كيو أسدي” التي تتيح التخصص في مجالات التصنيع الميكانيكي بمردودية عالية.
من جهتها، أبرمت وزارة العمل ممثلة في وزيرها مراد زمالي اتفاقية أخرى تقضي بتوظيف 2500 عامل مؤهل تلقوا فترات تدريب في المجالات الميكانيكية عبر التكوين المهني، فيما وقع مركب باييك لصناعة السيارات بوادي الشعبية دائرة باتنة، اتفاقيات أخرى مع كل من وزارات الصناعة والمناجم، والتكوين المهني، والتشغيل، قصد إنشاء فضاء للتكوين يتيح المساهمة في التصنيع عبر مؤسسات مناولة.
وكان مجمع غلوبال موتورز بباتنة الذي أنشأ منذ سنوات شراكة جزائرية كورية لإنتاج شاحنات وحافلات هيونداي، استمر في برنامجه من خلال إنشاء مجمع كيا موتورز، الذي سينتج أنواعا من السيارات تم تصدير أولى العينات منها نحو موريتانيا في انتظار صفقات أخرى لمصر والغابون، إثر حصوله على جائزة دولية بوصفه أكثر المؤسسات نموا، حيث سيشغل في حدود 2020 زهاء 15.000 عامل في المجال.
ويرتفع العدد الإجمالي الذي استقطب مشاريع الاستثمار في مجال التركيب ما يقارب 20.000 شخص، رقم مؤشر يفيد بتحول ولاية باتنة لقطب جهوي خلال السنوات القادمة، في وقت تواجه هذه الصناعة تحد من نوع آخر يتعلق بالرفع من نسبة الإدماج والشروع في التصنيع الفعلي لمكونات السيارات والمركبات بما يقارب 40 في المائة، حسب ما تنص عليه بنود وزارة الصناعة، وسيتحقق ذلك من خلال رفع وتيرة التكوين والتأهيل وإنشاء شركات مناولة مختصة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Abdelhalim

    Salem
    trois mois de formation c est vraiment peu pour le skd..en plus la mettalurgie en Algerie a peine a subvenir a l alimentation des ces (multiples ) usines en matières premieres ou semi finies voir la simple toleries ou sont ces investissements de base...On a bien placer la charrue avant les bœufs

  • Tounsi

    بالتوفيق, مشروع يبدو مهما

  • الشاوي الحر

    مبروك لشباب باتنة فقط يستعدو للدراسة بالانجليزية لانه لا توجد دولة تكنولوجية كبيرة تدرس بالفرنسية فقط يبقى ممكن جدا ان يتم تدريسكم بالعربية في كوريا الجنوبية لان اللغة العربية هي اللغة الاجنبية الاولى عندهم ..

  • الشاوي الحر

    بروك لشباب باتنة فقط يستعدو للدراسة بالانجليزية لانه لا توجد دولة تكنولوجية كبيرة تدرس بالفرنسية فقط يبقى ممكن جدا ان يتم تدريسكم بالعربية في كوريا الجنوبية لان اللغة العربية هي اللغة الاجنبية الاولى عندهم ..