-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحجة أنها غير قانونية

فرنسا تغلق مدرسة “سلفية” في مرسيليا

فرنسا تغلق مدرسة “سلفية” في مرسيليا
بي إف إم تي في
وزير التعليم الفرنسي جان ميشيل بلانكر يتحدث لقناة "بي إف إم" التلفزيونية يوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2018

أعلن وزير التعليم الفرنسي جان ميشيل بلانكر، الثلاثاء، إغلاق مدرسة “سرية” تتبع النهج السلفي كما تم تصنيفها.

وتضم المدرسة أربعين طالباً في المناطق الشمالية من مرسيليا جنوبي فرنسا، وتم إغلاق المدرسة بناء على طلب من السلطات المحلية في البلدة التي تقع فيها.

وفي تصريح لقناة “بي إف إم” التلفزيونية المحلية، قال بلانكر: “هذه مدرسة غير قانونية ولا تتوافق مع القواعد التي وضعناها منذ جويلية الماضي”.

وأضاف “إن هذه المدرسة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة”.

وأكد خافيير تارابوكس، المدعي العام في مرسيليا، فتح تحقيق جنائي، حسب ما نقل موقع “يورونيوز عربي”.

وتقع المدرسة في الحي الرابع عشر في مرسيليا، في حي كانيه الشعبي، وكانت تضم 43 طفلاً، تحت إشراف أربعة أشخاص، حسب ما قالت الشرطة.

وقد تم فحص المبنى في 4 ديسمبر الجاري من قبل العديد من المؤسسات الخدمية في الدولة والتي حددت أيضاً مشاكل متعلقة بالنظافة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سمير

    فرنسا تحارب المسلمين جهارا نهارا فأين أنتم ؟ هل تغلقون المدارس الفرنسية في بلادنا أم تدعمونها 100 ب 100 و تتسابقون من يدرس الفرنسية و توظفون فقط من يعرف الفرنسية ؟؟ يغلقون المدرسة بداعي الإرهاب و التطلرف و ما هم فقط مسلمين يدرسون لغتهم و دينهم في بلد أجنبي . يحاولون أن لا تكون لكم صلة بالدين و لا تعليم كما فعلو في بلادنا لما احتلونا فقد محو كل التعليم العربي. يالله حملة إغلاق المدارس الفرنسية و التعليم الفرنسي و نحول الى التعليم الإنجليزي لأنه هولغة العلم الأن و ليس الخرنسية لغة الجهل . طبعا العربية في أول القائمة ندعموها دعما شديدا أنشرو يا شروق إن كنت تحبين دينك و لغتك

  • جزائري

    لقد تساهلتم مع الاسلاميين والمجرمين والإرهابيين منذ تسعينيات القرن الماضي يوم كانوا يرتكبون جرائمهم الشنيعة في بلادنا وأنتم كنتم تتسائلون «Qui tue qui» واليوم تجنون ما زرعتم

  • farid

    برافو....