-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المكتتبون يطالبون الوزير فتح تحقيق

فضيحة.. تسليم مفاتيح شقق بموقع دون تهيئة خارجية بالسويدانية

سعيد باتول
  • 2366
  • 4
فضيحة.. تسليم مفاتيح شقق بموقع دون تهيئة خارجية بالسويدانية
أرشيف

فجّر مكتتبون ضمن مشروع الترقوي العمومي بموقع 500 مسكن بالسويدانية، فضيحة من العيار الثقيل، بعد إقدام الشركة الوطنية للترقية العقارية، على توزيع مفاتيح شقق وسكنات على مستوى حي لم تنجز به التهيئة الخارجية تماما وتوقفت به الأشغال منذ مدة، ما دفعهم إلى المطالبة بتدخل وزير القطاع فورا وفتح تحقيق مستعجل حول القضية.
وحسب الصور والمراسلات التي وجهها المكتتبون إلى الموقع الالكتروني للوزارة تحوز الشروق على نسخة منها، أن مصالح المؤسسة الوطنية للترقية العقارية وزعت مؤخرا، إثر الضغط الذي فرضه المكتتبون وسلسلة الاحتجاجات على توزيع عدد من المفاتيح للمكتتبين، بغرض تخفيف وطأة الضغط، إلا أن الكارثة الكبرى هو استحالة السكن فيها باعتبارها تفتقر للطرق والمسالك المهيأة والأرضية الترابية، بعدما توقفت أشغال التهيئة الخارجية والتذبذب الحاصل في الأشغال منذ سنة تقريبا.
ودعا المعنيون وزير القطاع إلى التعجيل في فتح تحقيق حول ما وصفوه بـ” الفضيحة”، خاصة وأن القائمين عن المشروع تلاعبوا بتعليماته وداسوا على قراراته التي تؤكد على ضرورة استكمال المشاريع جميعها قبل تسليمها، داعين إياه إلى تسليط أقصى العقوبات على المتورطين في هذه الفضيحة، وجدد المعنيون تذمرهم من الوضعية التي يتخبطون فيها منذ سنتين بفعل تماطل المؤسسة المكلفة بأشغال التهيئة الخارجية -حسب تعبيرهم- في الانتهاء من شبكات وقنوات المياه والصرف الصحي، ما عطل تسليم المشروع المنطلق سنة 2014.
وأبدى محدثونا أملا في أن يضرب الوزير بيد من حديد المقاولة التي تتعمد التباطؤ في تسليم التهيئة الخارجية وحرمانهم من كافة المشاريع مستقبلا، مثلما توّعد به في خرجته الأخيرة، موازاة مع التدخل للإسراع في استكمال المشروع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • salima@koléa

    oui effectivement nous les habitants de koléa depuis 2016 nous sommes tjrs sans VRD ni eaux potable on achète de l'eau des citernes non potable à 1500 da par semaine des logements de 1.2 milias de centimes on a beau réclamé on a même fait des écrits mais sans suite l'entreprise qui devait construire la bache d'eau nous torture tt le temps avec leurs matériels et le dérangement sans cesse mais sans résultat HASBIYA ALLAH WA NI3MA EL WAKIL fikoum ya l'ENPI

  • EL HADJ Brahim

    السلام
    تعالوا لمعاينة المهزلة الكبرى بحي LPP القليعة، حي يتجاوب و كل المعايير القصديرية. لا ماء لا إنارة لا تهيئة لا لا ..... حي سُلم في 2016 و أٌهمل بالكامل لا لشيء إلا لأنه ليس على مرئ أعين المسؤؤلين.
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • A.Cherif

    بالنسبة لهذا الموقع في السويدانية، هناك تواطؤ فاضح بين المؤسسة الوطنية للترقية العقارية (ENPI) والمقاول المكلف بالتهيئةالخارجية (VRD). حيث ان المسؤولون يغضون الطرف عن التاخر الكبير وانعدام العمال والآليات في الموقع.
    والطامة الكبرى، ان مؤسسة ENPI قد اجبرت كل المكتتبين على الدفع الكلي منذ عدة اشهر والكثير منهم يدفعون اجرة كراء السكن زائد عن اقساط البنك

  • sarah

    المهازل في كل الولايات فنحن نسكن في حي بدون تهيئة خارجية منذ سنتين و لم تجدي شكاوينا بشيئ فلا حياة لمن تنادي .