-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أشرف على تخرج دفعات الأكاديمية العسكرية لشرشال..

قايد صالح: عليكم بحماية سيادة الجزائر في كل الظروف والأحوال

نوارة باشوش
  • 1060
  • 5
قايد صالح: عليكم بحماية سيادة الجزائر في كل الظروف والأحوال
ح.م
قايد صالح

حث الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الأحد بشرشال، على “بذل جهود أكثر من اجل مواصلة القيام بالمسؤولية الوطنية والدستورية المتمثلة في حماية سيادة الجزائر واستقلالها الوطني في كل الظروف والأحوال”، على اعتبار أن “عالم اليوم متسارع الأحداث ويغلب عليه طابع التذبذب وعدم الاستقرار”.
وشدد الفريق قايد صالح خلال الزيارة التي قام بها إلى الأكاديمية العسكرية لشرشال، عشية حفل التخرج السنوي للدفعات بهذه المؤسسة التكوينية، على أن الجيش الوطني “يؤمن أشد الإيمان بحساسية وحيوية مهامه الدستورية” و”رفعه كل التحديات وكسب جميع الرهانات”، وقال إن هذه “التوجيهات” هي رسالة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع، الذي حرص على تبليغها للمتخرجين ومن خلالهم إلى كافة أفراد الجيش الوطني الذي “سيبقى الحصن الذي يضمن استقرار الجزائر وحرمة ترابها ووحدة شعبها”.
وثمّن نائب وزير الدفاع نتائج إصلاح المؤسسة العسكرية من نواحي التدريب البشري والتقني والتأهيل العلمي والتكوين الرفيع المستوى الذي تمنحه الأكاديمية لمتربصيها وطلبتها، وذلك بفضل الجهود الحثيثة الرامية إلى الاستثمار المربح في منظومة التعليم والتكوين للجيش الوطني قائلا: “لقد بينت النتائج أن مسار الاحترافية حقق نتائج باهرة على خلفية الظهور المشرف للجيش في التمرينات الدولية”، ووصف الاهتمام الواسع بهذا المسار على أنه “من الركائز التي تؤدي إلى ذروة الازدهار اجتماعيا وثقافيا وعلميا، في ظل السيادة والأمن والاستقرار”. من جهته، أكد قائد المدرسة اللواء علي سيدان، أن الموسم الدراسي لسنة 2017ـ2018، شهد نشاطا مكثفا وتكوينا نوعيا رفيعا بالدرجة الأولى، للوصول إلى مسار تكويني ملائم وعصري لضباط الجيش، وتحضير المتربص للوظائف المستقبلية، والتي من خلالها سيساهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات التي يفرضها التطور العسكري والتقدم التكنولوجي، من خلال خلق مناخ بيداغوجي ملائم وإرساء آليات جديدة أكثر مرونة وانفتاحا على الكفاءات، بالشراكة العلمية والبيداغوجية مع وزارة التعليم العالي.
كما شهدت هذه السنة الدراسية يضيف اللواء سيدان، مواصلة برامج التكوين الموازنة بين المتطلبات العسكرية والأكاديمية من خلال إرساء آليات التعاون والشراكة العلمية والبيداغوجية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من أجل تنمية وتكييف ضباط الجيش الوطني الشعبي مع المعايير العلمية والمقاييس الموضوعية في مختلف الميادين، ما يسمح بتنمية مستوى التكويم الجامعي بالأكاديمية العسكرية لشرشال من خلال الاستفادة من خبرة وتجربة الجامعة الجزائرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • HASSAN

    من الركائز التي تؤدي إلى ذروة الازدهار اجتماعيا وثقافيا وعلميا، نكتة

  • معتز معتز

    قوة البلدان تاتي من عقول ابنائها و ليس من عضلاتهم. حتى الاعمى يستطيع ان يعرف اننا هراء بمجرد ان يعرف مستوى التربية و التعليم و ترتيب جامعاتنا في افريقيا و العالم.

  • ترمب

    ..لما تكون السيادة اولا..ثم حمايتها او الدفاع عنها.............عن اي سيادة تتحدث ولولا البواخر التي تصل الموانئ الجزائرية المحملة بالغذاء والدواء وحتى السلاح لما الجميع......السيادة تكون بالاعتماد على انفسنا وانتاج كل مانريده من غذاء ودواء وسلاح.....

  • elgarib

    عن اي سيادة تتكلم وفرنسا و اليهود و امريكا و غيرهم يتحكمون في الجزائر علي كل شيئ و الدليل بسيط.الم نستورد الخبز؟ انظروا للقائمة التي يمنع منها الاستراد فتعرفون كل شيئ

  • العباسي

    حماية سيادت الجزائر من الواجبات