-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أشرف على تمرين بالذخيرة الحية بعين وسارة..

قايد صالح: نسعى إلى بناء جيش قوي وعصري عماده الكفاءة

نادية سليماني
  • 1147
  • 4
قايد صالح: نسعى إلى بناء جيش قوي وعصري عماده الكفاءة
ح.م
الفريق أحمد ڤايد صالح

زار نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد ڤايد صالح، الثلاثاء، الناحية العسكرية الأولى، حيث أشرف على تمرين تكتيكي بياني بالذخيرة الحية، قامت بتنفيذه حوامات قتالية، متبوعا بإنزال جوي، مع استعمال طائرة دون طيار للاستطلاع. فبالقاعدة الجوية لعين وسارة، تابع قايد صالح عروضا حول سير التمرين ومختلف مراحله، كما عاين الوحدات المشاركة، خاصة الحوامات من مختلف الأصناف.
وبالميدان المركزي للجو بحاسي بحبح، وبعد العرض الذي قدمه قائد القوات الجوية، تابع وزير الدفاع الوطني مختلف أطوار هذا التمرين الجوي، بدءا من عملية الاستطلاع الجوي الذي قامت به طائرة دون طيار، مرورا بالأعمال القتالية التي قامت بها الحوامات من مختلف الأصناف، وصولا إلى إنزال مفرزة من الرماة المطاريين بغرض تدمير واحتلال نقطة قوية معادية.
ويعد هذا التمرين التكتيكي الأول من نوعه- وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني- بمثابة الاختبار الحقيقي والميداني لمدى الانسجام العملياتي والتنسيق القتالي بين كل من الطائرات دون طيار، المتخصصة في الاستطلاع والبت الآني وحوامات القتال والمناورة الجد متطورة وذات الجودة العالية، التي تنفذ رماياتها الفاعلة وفقا لما تتلقاه من معلومات استطلاعية دقيقة. وأكد قايد صالح أن نتائج التمارين السنوية التي تجريها قواتنا المسلحة بمختلف مكوناتها “هي عصارة الأعمال والجهود الحثيثة المبذولة طيلة السنة التدريبية”.
واعتبر الفريق، أن السعي الحثيث إلى بناء جيش قوي وعصري ومتطور، عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص، الـقـادر على استيعاب التقنيات الحديثة والتكنولوجيات المتطورة، والجدير بمواكبة التحديات المتسارعة الواجب رفعها “هو هاجسنا الدائم وانشغالنا المتواصل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Ezzine

    إن لم يستثمر الجيش أفراده من الأسرى التعلمية الوطنية من أين للجزائر أن -تسعى إلى بناء جيش قوي وعصري عماده الكفاءة. - هل المنظومة التربوية حاضرا متكيفة مع تطلعات هذه الأهداف الشهمة التي سوف يتسم بها في المستقبل عناصر الجيش. ألا يستمد هذا الجيش عقيدته الوطنية من تضحيات جيش التحرير الوطني. هذه عقيدة مكتسبة لا تباع ولا تشترى. أما الشيء الآخر مهما كانت طبيعته يهون مكسبه. هل في المدرسة الجزائرية الحالية ثمة ما يوحي إلى هذا الاستثمار الاحترازي في مناهج التدريس بما سوف يرسخ ويمدد هذه النسل الكريم حامي حمى الوطن. اليس- التشتت الأيديولوجي – (diversion idéologique) -هو العدو الرئيسي للجيوش.

  • جزائر حر

    إن كان عندكم مدرسة حقيقية فيمكن لكم أن تقولوا هدا وأما إدا لم تكن لكم مدرسة فلا تحلم. المعلوم لدى العام والخاص ان المدرسة الجزائرية منكوبة مند ان دبروا المؤارة الخسيسة والرخيسة ضد الوزير السابق بن محمد. كل الوزراء الدين اتوا بعده لم يقدموا شيئا للمدرسة بل الكثير منهم كان في تحت أمر باريس واليونسكو لا لشيئ إلا لأنهم دواب من شعبة الأداب والداب كيما تقولو يدير يطبق بلا مايناقش فالمهم بالنسبة له راه دسي الوزير ويسلك مليح والامتيازات ولزافيرات التي يجنيها من منصبه تغنيه على شهريته. هادو هما العبر الأدكياء والتاريخ والواقع يثبت أنهم أغبى الأغبياء لكل الاوقات.

  • abu

    أي كفاءة وتعليمنا في الدرك الاسفل من الترتيب....جامعات في المراتب الأخيرة..ونوعية التعليم يسخر منها الجميع...فكيف تأتي الكفاءة ان كان التعليم بأطوارهفي قاع البير

  • ساسي

    حان الوقت لانضمام جيشنا الوطني الشعبي الي حلف الناتو حماية لامننا القومي الجزائري وتجديدا لجيشنا
    حان الوقت لانضمام الجزائر الي اوروبا سياسيا واقتصاديا وثقافيا -نظرا لقربنا امن اوروبا وخاصة ايطاليا واسبانيا وفرنسا -
    علي الجزائر التفكير جديا في مصيرها ومستقبل ابنائها