-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى نحو 1900

كورونا ينهي حياة مدير مستشفى ووهان

الشروق أونلاين
  • 2909
  • 1
كورونا ينهي حياة مدير مستشفى ووهان
أ ف ب
مستشفى الصليب الأحمر في ووهان وسط الصين يوم الأحد 16 فيفري 2020

توفي مدير المستشفى الرئيسي في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي وسط الصين، صباح الثلاثاء، نتيجة إصابته بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكر الفريق الطبي بمستشفى كلية الطب باتحاد بكين الموجود في “ووهان” (مركز انتشار الفيروس)، أن “ليو تشي مينغ” توفي الساعة العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

من ناحية أخرى ذكرت اللجنة الوطنية للصحة بالصين، الثلاثاء، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد داخل البلاد ارتفع إلى 1868 شخصاً بنهاية أمس (الاثنين) وذلك بزيادة 98 حالة مقارنة باليوم السابق.

وأعلن إقليم هوبي وسط البلاد، وهو بؤرة انتشار الفيروس، عن 93 حالة وفاة بينما أعلنت مدينة ووهان عاصمة الإقليم وفاة 72 شخصاً بالعدوى.

وسجلت الصين 1886 إصابة جديدة بكورونا الاثنين ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 72436 شخصاً.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس خارج الصين 827 حالة في 26 دولة ومنطقة فضلاً عن خمس حالات وفاة.

وتعتبر السلطات الصينية، أن انتشار الفيروس بدأ ضبطه، خاصة أن أعداد المصابين خارج مقاطعة هوباي باتت تتراجع يوماً تلو آخر.

غير أن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدانوم غيبرييسوس حذر الاثنين من الإفراط بالتفاؤل. وقال إن نزعة انخفاض أعداد الإصابات الجديدة “يجب أن يفسر بكثير من الحذر”.

وقال للصحفيين، إن “النزعات يمكن أن تتغير حين يصاب شعب جديد، من المبكر جداً التأكيد أن التراجع سيستمر”، مضيفاً أن “كل السيناريوات لا تزال واردة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أنا

    هؤلاء هم المسؤولون الحقيقيون الذين يبقون مع طاقهم الطبي جنباً إلى جنب مهما حدث ة إن وصل الأمر إلى الوفاة بينهم حتى يكونوا قدوة للمواطن. أمّا عندنا فقد شاهدنا كيف تعامل والي البليدة مع المرضى بالكوليرا في مستشفى بوفاريك و الأمثلة كثيرة لا يمكن حصرها ؟