-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زطشي يمدد "السوسبانس" والمدرب الجديد للخضر يتحول إلى "لغز" حقيقي

كيروش أولوية الفاف والبلجيكي ويلموتس يدخل السباق

مسعود علال
  • 7814
  • 12
كيروش أولوية الفاف والبلجيكي ويلموتس يدخل السباق
ح.م

أضحى المدرب البرتغالي كارلوس كيروش أولوية الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، قصد الإشراف على المنتخب الوطني الأول وخلافة الدولي السابق رابح ماجر الذي أعفي من مهامه رفقة طاقمه يوم 24 جوان الماضي.
وإذا كانت الفاف لم تضمن إلى حد الآن بشكل نهائي خدمات هذا المدرب فقد وضعت في الحسبان بدائل أخرى في مقدمتها البلجيكي مارك ويلموتس الذي يعد الخيار الثاني، بينما يبرز اسم المدرب البلجيكي الآخر هوغو بروس والفرانكو ألماني جيرنوت روهر والسويسري فلاديمير بيتكوفيتش كخيارات ثانوية، بعدما ضاعت صفقات كل من هيرفي رونار ووحيد خاليلوزيتش وحتى الهولندي بيرت فان مارفيك الذي تم تداول اسمه مؤخرا، حيث التحق أمس وبشكل رسمي بنادي أيندوفن الهولندي حيث يشغل منصب مدرب مساعد لصهره مارك فان بومل الدولي الهولندي السابق.
وفرض رئيس الفاف خير الدين زطشي مزيدا من الضغط على نفسه بسبب ملف المدرب الجديد للمنتخب الوطني، حيث تحول هذا الأمر إلى “لغز حقيقي” أو سرّ من الأسرار الخطيرة، بسبب التكتم والسرية التامة اللذين أحاط بهما زطشي عملية المفاوضات مع المدرب الجديد، والتي جعلت وسائل الإعلام وحتى الجماهير تعيش فترة طويلة من الترقب والإثارة وتتحين أي فرصة لأجل الحصول على معلومات تخص هذا الموضوع، في ظل ترويج الفاف ووزير الشباب والرياضة محمد حطاب لضرورة التعاقد مع “مدرب كبير” يناسب مستوى لاعبي المنتخب الوطني وطموحات الجماهير المتعطشة لعودة قوية لرفقاء رياض محرز، وفي هذا السياق زاد الوزير من الضغط المفروض على زطشي، حيث صرح مرارا في الفترة الأخيرة بضرورة التعاقد مع “مدرب كبير”، مبديا استياءه من الطريقة التي تسير بها الفاف برئاسة خير الدين زطشي هذا الملف.
رغم السرية التي يحيط بها رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي ملف المدرب الجديد، إلا أن “الشروق” سبق لها أن كشفت يوم الأربعاء الماضي بأن رئيس الفاف يركز اهتمامه حاليا على التفاوض مع البرتغالي كارلوس كيروش الذي انتهى عقده مع المنتخب الإيراني بنهاية مونديال روسيا 2018، وسط تضارب في الأنباء عن استمراره مع ايران من عدمه، وبالمقابل، فإن حديث زطشي عن أن المدرب المستهدف شارك في مونديال روسيا الأخير ويتواجد في عطلة حاليا، أكد مجددا بأن الأمر يتعلق بالمدرب كيروش الذي يبحث عن خوض تحد جديد ومقابل مادي أكبر من 160 ألف يورو الذي يتلقاه شهريا من الاتحاد الإيراني. في ظل تقلص خيارات الفاف، كون كل المدربين الموندياليين الذين استهدفتهم الفاف لا يزالوا متعاقدين مع المنتخبات التي كانوا يشرفون عليها في المحفل الكروي العالمي، على غرار مدرب نيجيريا جيرنوت روهر الذي يعد أحد الخيارات الثانوية للفاف، إضافة إلى البلجيكي هوغو بروس الذي يتواجد دون وظيفة، شأنه شأن مواطنه مارك ويلموتس الذي يعد الخيار الثاني للفاف في حالة فشل المفاوضات مع كيروش، حيث يتواجد هو الآخر دون وظيفة بعدما أقيل من منصبه نهاية العام الماضي من تدريب كوت ديفوار إثر الفشل في التأهل إلى مونديال روسيا، ويمثل ويلموتس خيارا جيدا كونه يتمتع بكل المواصفات التي وضعتها الفاف ومنها إتقانه اللغة الفرنسية وامتلاكه خبرة تدريب المنتخبات (درب بلجيكا ووصل بها إلى قمة التصنيف العالمي للفيفا وقادها إلى ربع نهائي مونديال البرازيل 2014)، فضلا عن امتلاكه خبرة بسيطة في إفريقيا من خلال تدريبه كوت ديفوار في 6 مباريات خلال تصفيات مونديال 2018، وكان ويلموتس قبلها ضمن اهتمامات الرئيس السابق للفاف محمد روراوة الذي كان ينوي التعاقد معه في خريف العام الماضي بعد إعفاء الصربي ميلوفان رايفاتس من منصبه، قبل أن تسقط الصفقة في الماء لأسباب مالية وإدارية.

زطشي تحت الضغط ويواصل تمديد الغموض بشأن هوية المدرب الجديد

ومدد رئيس الفاف حالة “الترقب والإثارة” بشأن هوية المدرب الذي سيقود “الخضر” مستقبلا، حيث رفض الكشف عن اسمه أو جنسيته، بعد نهاية اجتماع المكتب الفدرالي للفاف مساء الإثنين والذي دام 10 ساعات كاملة، واكتفى زطشي خلال تصريحاته لوسائل الإعلام بعد نهاية الاجتماع بتلميحات فقط عن المفاوضات التي تجمع الفاف بأحد المدربين، وقال زطشي: “نسعى لإنهاء ملف المدرب الجديد في أقرب وقت، ونأمل أن نتفق معه سريعا، كي يقود المنتخب في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، وبعدها تصفيات مونديال 2022 في قطر”، مضيفا: “لا يمكننا الإعلان عن اسم المدرب، لأننا لم نكمل المفاوضات بعد، خاصة فيما يتعلق بالجانب المالي للعقد”.
وتابع: “أغلب المدربين الذين كنا نستهدفهم شاركوا في مونديال روسيا، ثم ذهبوا في إجازة، وطلبوا منا التريث حتى نهاية إجازاتهم وهذا من حقهم، ونحن احترمنا رغبتهم.. نحن الآن في اتصال دائم مع المدرب الذي نراهن عليه، ونحاول إنهاء الأمور بسرعة، ونتمنى أن نتمكن من ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة”. وأضاف: “هذا المدرب متحمس كثيرا لتدريب الجزائر، ويعرف المنتخب جيدا، وهو على دراية بأننا نملك لاعبين ذوي قدرات ومهارات عالية، ما يسمح له بالذهاب بعيدا في الاستحقاقات التي تنتظرنا، لكن هناك بعض التفاصيل التي نحن بصدد إتمامها، خاصة من الناحية المالية”.
وبشأن العقد المقترح على المدرب، قال زطشي: “نحن نريد توقيع عقد متوسط المدى، عقد يحفظ مصلحتنا ومصلحة كل الأطراف، ويجب أن نأخذ الوقت اللازم لذلك”، وبالمقابل رفض رئيس الفاف التعليق على تصريحات وزير الشباب والرياضة وقال بنبرة انفعال واضحة: “لم أسمع تصريحات الوزير، ولا يمكنني أن أعلق في كل مرة على كل ما يقال، لقد أجبت عن الأسئلة المتعلقة بالمدرب الذي نعتزم التعاقد معه، ولا أريد تكرار نفس الكلام في كل مرة، لن أخضع للضغط ولن أكشف عن اسم المدرب، الذي نتفاوض معه كي أرضيكم.. لم يتبق الكثير، وسنعلن عن اسم المدرب ريثما ننهي المفاوضات معه”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • تاقليعت

    ما كاين لا مدرب كبير ولا صغير عينوا اشيو حسين وعلي بن الشيخ وقاسي السعيد يشرف عليهم مدان لتدريب الفريق الوطني وتوفير العملة ...جماعة الاتحادية تشبه جماعة البوشي دورها هو هدر الاموال التي تركها الرئيس السابق ولا تهمهم لا كرة القدم ولا كرة الهدم هل المكان الدي يكون فيه واحد من عائلة ال حداد ينجح لكم الجواب

  • dringos

    زطشي لا يحترم الجمهور الجزائري. و ليس في مستوي رئاسة الفاف. فشل عندما اختار ألكراس ثم كرر الفشل باختيار اللعب الدولي السابق ماجر taizez vous انتم ما عندكومش مبارة انا عندي مبارة اعطيوني براهيمي .و سيكرر الفشل للمرة الثالثة باخيار ماجر اخر و هو بلماضي و يبقي يدور في الماضي مع بلماضي الفشل ثم الفشلالجزائر كبيرة عليه و على امثاله الجزائر ليست بارادو .

  • tlemcen bab el 3asa

    الموتخب الوطان ضمارتوه انتئ وجمعتك كليتو الشعب و درت في الشعب راك مطبوع و عليك خاط احمر و مادير ولو ارحل و نزيد ننصحك ارحل قبيل متهجام عليك الموجة القصيفة الشاعب و تبق ندم ي الكادب كفاء

  • med ali bdir

    willmott n'a pas réussi avec le Cote d'ivoire

  • HAMITO PLANETE ORAN

    المدرب القادم للخضر هو المدرب العالمي الشهير ونال عدة ألقاب كونية في الطبخ و الأكل الخفيف ألا وهو المدرب بطاطا

  • HAMITO PLANETE ORAN

    غير البارح يقولو رانا ندرسو تفاصيل العقد واليوم أسماء جديدة ؟؟ بففففففففف !! موالفين الأزمات القلبية تصيب المناصرين أثناء المبارات هاذ المرة الأزمة القلبية أصابتهم غير باش يعرفو من هو المدرب ؟؟ الله يخليهم بالخلا كما مرضو المناصرين

  • كريم

    و الله أن ماجر أفضل منهما بكثير و الأيام ستثبت كلامي و انما لم تمنح له الفرصة فقط على الأقل أتركوه يكمل عقده و كل ما أخشاه أن أن الكرة ستزداد سوءا بعد هذه الإقالة الظالمة في حق اطار جزائري.

  • samia

    je vais pas vous croire jusqu'a ou je le 9 sept arrive et l'équipe jouera son premier match ca fait un temp wonta tekhrote 3lina et tesaber fi el chaa3b bel kdeb, ghambia rahoum yehdrouna el moufadjaa wonta rak tetmsekher zid ya ztchi wokila mazal el hal et ki nekhsrou hasolou fi el rroutouba et aprés les jouers mafthmouche avec l'entrianeur comme d'ahbitude yekhi fédration yekhi ta3 el hefff assume tes responsabilités ya ztchi pas juste les entraineurs qui doivent parti toi aussi tu dois quitterk.

  • حمزة

    المنتخب الايرانى الوحيد فى المونديال ليلعب با 11لاعب فى منطقة 16متر مبروك مسبقا بهذا البريكولاج

  • Feuilleton

    الشعب المسكين ،كل شاردة و واردة تنسي الفرد الجزائري من همومه و لو مؤقتا ، السي زطشي ربما لا يدرك انه شريك في محنة هذا الشعب فبطريقة غير مباشرة يسعى جاهدا لإمتصاص الغضب الشعبي الإجتماعي و المشي قدما كغيره من المسؤلين ، فالجزائر مشكلها ليس في المدرب بل في الحكام الذين افسدوا كل شئ في المجتمع ، فعندما ينتخب رئيس جمهورية مسلم يطبق الدين و العدالة باسم الدين يومها
    يصلح حال الفرد و يستغني عن مسلسلات المدربين و كره القدم التى تعتبر مضاد القلق و منسي الهموم.

  • بشير م

    لا هذا ولا ذاك كفانا بيع الاوهام.

  • أبو أحمد

    كيروش هو المقصود من كلام زتشي